صحيفة الجزيرة:
2024-06-06@02:14:37 GMT

وزير الخارجية يلتقي نظيريه الفرنسي والتركي

تاريخ النشر: 29th, April 2024 GMT

التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، في الرياض اليوم، معالي وزير أوروبا والشؤون الخارجية في الجمهورية الفرنسية ستيفان سيجورنيه، وذلك على هامش الاجتماع التنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بالدولة الفلسطينية.
وجرى خلال اللقاء استعراض الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها تطورات الأوضاع في قطاع غزة ومحيطها والجهود المبذولة بشأنها.


حضر اللقاء المستشار في الوزارة الدكتورة منال رضوان.

كما التقى وزير الخارجية، في الرياض اليوم، معالي وزير خارجية الجمهورية التركية السيد هاكان فيدان، وذلك على هامش الاجتماع التنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بالدولة الفلسطينية.
وجرى خلال اللقاء، استعراض العلاقات الثنائية، وسبل تعزيزها وتطويرها في شتى المجالات، بالإضافة إلى مناقشة مستجدات القضايا على الساحتين الإقليمية والدولية، وعلى رأسها التطورات في قطاع غزة ومحيطها والجهود المبذولة بشأنها.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

خبير يكشف رسائل اللقاء بين وزير الخارجية المصري والقبرصي

قال الدكتور أحمد سيد أحمد، خبير العلاقات الدولية، إنّ الجهود المصرية لدعم القضية الفلسطينية لم تنقطع لحظة واحدة، وتسير في جميع المسارات المختلفة بالتزامن والتوازي والتكامل في إطار دعم الشعب الفلسطيني، باعتبار مصر هي الأمان الأساسي للقضية الفلسطينية وحقوق الفلسطينيين.

الجهود المصرية

وأضاف أحمد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، أنّ اللقاء بين وزير الخارجية المصري والقبرصي أمس، جاء في سياق التحرك على المسار السياسي من خلال حشد الدعم الدولي لدعم الحقوق الفلسطينية والتأكيد على الثوابت الفلسطينية المتمثلة في إنهاء الاحتلال والعدوان الهمجي غير المبرر.

مسلحون حاولوا الاعتداء على السفارة الأمريكية في بيروت وقوات الأمن ترد بإطلاق نار كثيف مصطفى الفقي: المرحلة القادمة تحتاج إلى تحسين أداء.. وإرضاء المواطن

وتابع أنّ اللقاء يؤكد أنّ حل الصراع لن يكون من خلال منطق القوة والعدوان وقتل النساء والأطفال التي تنتهجه إسرائيل، لكن حل الصراع تاريخيا من خلال السلام العادل وإعطاء الفلسطينيين حقوقهم المشروعة وعلى رأسها حقهم في إقامة دولة مستقلة.
 

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يبحث تطوير التعاون مع نظيريه العراقي والكويتي
  • وزير الخارجية ونظيره البريطاني يبحثان أوضاع السودان وغزة والجهود المبذولة بشأنها
  • خبير يكشف رسائل اللقاء بين وزير الخارجية المصري والقبرصي
  • وزير الخارجية الإيراني بالوكالة يلتقي الأسد في دمشق
  • عبدالله بن زايد يلتقي وزير خارجية الفلبين ويبحثان العلاقات الثنائية
  • عبدالله بن زايد يلتقي وزير خارجية الفلبين ويبحثان العلاقات الثنائية بين البلدين
  • نصر الله يلتقي وزير خارجية إيران الجديد.. بحثا تطورات غزة ولبنان
  • الخريجي يلتقي نائبة وزيرة خارجية السلفادور
  • وفد من الفصائل الفلسطينية يلتقي وزير الخارجية الإيراني بالإنابة
  • وزير الخارجية يلتقي بنظيره الإسباني.. القضية الفلسطينية على رأس الطاولة