اعتقلت السلطات الروسية صحفيين روسيين بتهمة "التطرف"، خلال الأيام الماضية، يواجه بعضهم خطر البقاء خلف القضبان لفترات طويلة.

وقالت صحيفة واشنطن بوست إن الاعتقالات الأخيرة هي الأحدث في حملة القمع المستمرة التي تستهدف الصحفيين المستقلين، ووسائل الإعلام في روسيا. 

ومن بين المعتقلين سيرغي كارلين، وهو صحفي يعمل لدى وكالة أسوشيتد برس تم توقيفه، الجمعة، في منطقة مورمانسك، في شمال روسيا، ووجهت إليه تهمة التطرف.

وعمل صحفي الفيديو مع وكالة أسوشيتد برس، ودويتشه فيله، ووسائل إعلام دولية أخرى.

من بين الموقوفين سيرغي كارلين الصحفى لدى أسوشيتد برس

وقالت أسوشيتد برس في بيان إنها "قلقة للغاية" بشأن اعتقال كارلين و"تسعى للحصول على معلومات إضافية".

والسبت، أرسلت محكمة في موسكو كونستانتين غابوف، الصحفي الروسي المستقل الذي عمل مع رويترز ودويتشه فيله ووسائل إعلام أخرى، إلى مركز احتجاز قبل المحاكمة.

والرجلان متهمان بالعمل مع مؤسسة مكافحة الفساد التي أنشأها أليكسي نافالني، المعارض البارز للرئيس فلاديمير بوتين الذي توفي في ظروف غامضة، في فبراير الماضي.

ونفى الصحفيان التهم الموجهة إليهما. ويواجهان عقوبة السجن لمدة تصل إلى 6 سنوات.

و تم القبض على سيرجي مينجازوف، الصحفي في النسخة الروسية من مجلة فوربس، في مدينة خاباروفسك، شرقي روسيا، الجمعة، واتُهم بنشر أخبار كاذبة على وسائل التواصل الاجتماعي عن الجيش الروسي، وفقا لمحاميه كونستانتين بوبون.

ويواجه مينجازوف عقوبة السجن لمدة تصل إلى 10 سنوات، إذا أدين بإعادة نشر قصص على تطبيق تليغرام عن مقتل مدنيين على يد القوات الروسية في مدينة بوتشا الأوكرانية.

وقضت محكمة في مدينة كالينينغراد، الشهر الماضي، على الصحفي ميخائيل فيلدمان، بالسجن لمدة عامين بتهمة "تشويه سمعة الجيش" بعد منشورات له على وسائل التواصل الاجتماعي ضد الحرب في أوكرانيا.

وتم اعتقال إيفان غيرشكوفيتش، مراسل صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية، في نهاية مارس 2023 بتهمة "التجسس".

ومنذ الغزو الروسي لأوكرانيا في فبراير 2022، سجن المئات من الناشطين والسياسيين المعارضين وأفراد مجتمع المثليين والفنانين في روسيا.

وفي غضون أيام من انطلاق الغزو، حظرت روسيا استخدام كلمة "حرب" لوصف ما سمته "عمليتها العسكرية الخاصة"، واعتمدت تشريعا يعاقب على نشر معلومات كاذبة عن القوات المسلحة لمدة تصل إلى 15 عاما في السجن. 

وحجبت السلطات مواقع عشرات من وسائل الإعلام الإخبارية المستقلة في البلاد.

ودفعت هذه الخطوة مئات الصحفيين والمؤسسات الإخبارية إلى تعليق العمل في روسيا أو نشر مقالات دون وضع أسماء أصحابها، أو الالتزام بشبكة الرقابة الآخذة في الاتساع.

وعمل عدد من الصحفيين من الخارج في دول مثل لاتفيا وألمانيا وهولندا.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: أسوشیتد برس فی روسیا

إقرأ أيضاً:

آريانا جراندي تطرح أغنية جديدة بعنوان The Boy Is Mine

طرحت النجمة الشابة آريانا جراندي فيديو موسيقي جديد بعنوان The Boy Is Mine، شهد ظهور عدد مميز من النجوم كضيوف.

 

ووفق ديلي ميل، الأغنية ضمت بين بادجلي من مسلسل the boys، ومونيكا وبراندي من العمل الكلاسيكي الحامل للعنوان نفسه.

 

ذلك بعد أن طرحت النجمة الشابة أريانا جراني أحدث أغنياتها الموسيقية بطريقة الفيديو كليب، وتحمل عنوان Yes، And? بعد فترة غياب طويلة عن الساحة.

 

ونقلت ديلي ميل، الفيديو الخاص بالأغنية التي نشرت عبر القناة الرسمية لأريانا على موقع يوتيوب، وقد أثيرت الكثير من الجدل.

 

وضمت الأغنية رسائل هجوم استهدفت بها أريانا جراندي عدد من النقاد الذين كان شغلهم الشاغل في الفترة الماضية الهجوم على حياتها الخاصة.

 

وكانت أحدث طلاق جديدة تشهدها أوساط المشاهير في عالم هوليوود، بعد أن تم الكشف تقدم المغنية الشابة أريانا جراندي بطلب طلق رسمي من زوجها دالتون جوميز.

 

وذلك لدخول أريانا في علاقة رومانسية مع ايثان سلاتر، الذي تقدم بدوره لطلب الطلاق من زوجته ليلي جاي حتى يتمكن من الارتباط بأريانا.

 

ولم يستمر زواج جراندي وجوميز لمدة طويلة، بعد تطور علاقتهما خلال فترة الجائحة، قرر الثنائي الزواج واستمر هذا الزواج لمدة عامين فقط.

 

حالات انفصال جديدة

 

يأتي ذلك بعد أن أعلن النجم هيو جاكمان عن انفصاله عن زوجته ديبورا لي فورنس، بعد استمرار زواجهما لمدة تصل لـ 27 عامًا، على الرغم من فارق السن بين الثنائي الذي يزيد عن 10 سنوات.

 

ووفق ديلي ميل، خرج الثنائي ببيان اعلامي رسمي، أعلنا من خلاله عن إنه قد حان الوقت لأن يذهب كل منهما في رحلته الخاصة.

 

وحسب مصادر مقربة من الثنائي، أن سبب الانفصال كانت بوادره مع فترة انتشار جائحة كورونا، في هذا التوقيت انطفئت شعلة الحب بين الثنائي وانقلبت لمجرد صداقة، ما دفعهما لاتخاذ قرار الطلاق رسميًا. 

 

انفصال نتالي بورتمان

 

أيضًا، وكانت قد عاشت مؤخرًا النجمة نتالي بورتمان مشكلات في حياتها الزوجية، بعد اكتشاف دخول زوجها في علاقة مع سيدة أخرى، ما أدى لسعي تالي لإنهاء ارتباطها بزوجها الذي استمر لمدة 11 سنة.

 

ومنذ هذه الحادثة، ظهرت نتالي في كافة المحافل الرسمية دون ارتدائها لخاتم الزواج، معلنة نهاية علاقتها بزوجها بعد انجابهما لـ أليف في سن الـ 12 عامًا، وأماليا في سن السادسة.

اريانا جراندي

مقالات مشابهة

  • فلسطين.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات واسعة
  • آريانا جراندي تطرح أغنية جديدة بعنوان The Boy Is Mine
  • مصدر لـعربي21: الحوثي تنفذ اعتقالات واسعة لموظفي منظمات أممية ودولية
  • مصدر يمني لـعربي21: الحوثي تنفذ اعتقالات واسعة لموظفي منظمات أممية ودولي
  • السجن سبع سنوات لوزير سابق في الكويت.. تورط بقضية فساد
  • أطول مباراة كرة قدم في روسيا تسجل رقماً قياسياً محلياً
  • الإعلامية قصواء الخلالي ترد على حملة الاستهداف الممنهجة ضدها
  • وكالة: واشنطن ستقدم مساعدة عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 225 مليون دولار
  • بتهمة الفساد.. السجن 7 أعوام لسفيرة ليبية سابقة
  • المليشيات الحوثية تنفذ حملة اعتقالات واسعة بالعاصمة المحتلة صنعاء والزينبيات يقتحمن منازل المواطنين ويصلن حتى غرف النوم