صحيفة الاتحاد:
2024-06-16@10:47:21 GMT

مقتل 4 إرهابيين شمالي باكستان

تاريخ النشر: 30th, April 2024 GMT

إسلام أباد (وكالات) 

أخبار ذات صلة 3 قتلى بعملية أمنية في باكستان عبدالله بن زايد ووزير خارجية باكستان يبحثان هاتفياً علاقات التعاون والشراكة الاستراتيجية

أعلن الجيش الباكستاني أمس، قتل 4  مسحلين في إقليم «خيبر بختونخوا» الواقع بشمال باكستان قرب الحدود مع أفغانستان. وذكر مكتب العلاقات العامة بالجيش الباكستاني في بيان أن العملية نفذت في منطقة «تانك» بإقليم «خيبر بختونخوا» بناءً على معلومات استخباراتية، ما أدى إلى اندلاع مواجهات نتج عنها مقتل 4 مسلحين.

 
وأضاف أن المسلحين متورطون في العديد من الأنشطة الإرهابية ضد قوات الأمن والمدنيين، مبينة أن قوات الأمن صادرت خلال العمليتين كميات من الأسلحة والذخائر والمتفجرات. 
وأوضح البيان أن القوات الباكستانية أطلقت عملية تطهير للقضاء على بؤر المسلحين في المنطقة، مؤكداً عزم القوات على القضاء على خطر الإرهاب في البلاد. 
يذكر أن الجيش الباكستاني قتل ثلاثة مسحلين في عملية أمنية الأسبوع الماضي في إقليم «خيبر بختونخوا» بعد تبادل كثيف لإطلاق النار مع المسلحين. 
وتشهد باكستان تصاعداً في الهجمات المسلحة خاصة في إقليمي «خيبر بختونخوا» و«بلوشستان».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الجيش الباكستاني باكستان خیبر بختونخوا

إقرأ أيضاً:

الجوف.. اشتباكات بين ميلشيات الحوثي ومسلحين قبليين شرقي الحزم

اندلعت مواجهات مسلحة، مساء امس الاول، بين مسلحين قبليين ومليشيا الحوثي بنقطة تفتيش شرق الحزم عاصمة محافظة الجوف الخاضعة لسيطرة المليشيا.

وقالت مصادر قبلية لوكالة خبر، إن اشتباكات عنيفة دارت رحاها بين عناصر مايسمى بالمكافحة التابعة لمليشيات ‎الحوثي ومسلحين قبليين في نقطة تفتيش شرق مدينة الحزم دون مزيد من المعلومات عن قتلى أو جرحى.

وبحسب المصادر فأن الاشتباكات اندلعت عقب محاولة المليشيا منع المسلحين القبليين من المرور من النقطة وهو ما اعتبره المسلحين استفزازاً وتحدياً لهم مما اضطرهم لمواجهتهم بأسلحتهم النارية.

ومنذ مطلع الجاري، أقدمت مليشيا الحوثي الإرهابية على قتل ستة من أبناء القبائل في حوادث متفرقة في نقاط التفتيش التابعة لها بالمحافظة في ظل انتهاكات تمارسها منذ سيطرتها عليها.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: أنباء عن مقتل ضابط وجندي وإصابة اثنين في معارك شمالي غزة
  • باكستان.. مصرع ياباني وفقدان زميله أثناء محاولة تسلق جبل شمالي البلاد
  • بكمين محكم.. مقتل عنصر داعشي شمالي بغداد
  • مقتل عنصر بـداعش وإصابة آخر شمالي بغداد
  • مقتل شاب في اشتباكات مسلحة وسط ذمار
  • تركيا تعلن تحييد 17 عنصراً من بي كي كي في العراق وسوريا
  • الجوف.. اشتباكات بين ميلشيات الحوثي ومسلحين قبليين شرقي الحزم
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: رصد نحو 60 عملية إطلاق صواريخ من الأراضي اللبنانية باتجاه شمالي البلاد منذ الصباح
  • الإطاحة بثلاثة إرهابيين في صلاح الدين
  • استمتع بحليم الباكستاني التقليدي في أجواء العيد