تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استعدت محافظة سوهاج لاستقبال أعياد الربيع، ويخطط أهالى المحافظة للخروج والتنزه كعادته كل عام عن طريق قصد عدد من الأماكن، من بينها؛ المراكب والسفن النيلية، فتعتبر المراكب والسفن الراسية على نهر النيل فى سوهاج وجهة مثالية للتنزه، وتقدم هذه السفن خدمات مطاعم سياحية وكافيهات، بالإضافة إلى مناظر خلابة لنهر النيل، يوجد أكثر من ٥ سفن تنتشر على ناحية الكورنيش الشرقى وأمام مقر جامعة سوهاج القديم فى قلب مدينة ناصر بسوهاج.

ومن بين الأماكن التى يفضل أهالى المحافظة زياتها هى الحديقة المتحفية، وتعد الحديقة المتحفية فى مدينة سوهاج من أبرز وأهم المقاصد خلال “شم النسيم” وتقع بالقرب من متحف سوهاج القومى وأمام ديوان عام محافظة سوهاج ويتوجه الأهالى إلى الحديقة للتنزه والاستمتاع بأجواء جميلة مع أسرهم.

ومن بين الأماكن التى يقصدها أهالى سوهاج خلال أعياد الربيع هى مدينة سوهاج الجديدة، وتعتبر مدينة سوهاج الجديدة، المعروفة قديمًا باسم “الكوامل”، وجهة مفضلة للعديد من أهالى سوهاج وتحتوى على مجموعة من المطاعم الشهيرة والكافيهات، بالإضافة إلى حدائق وملاعب وملاهي. ومنها حديقة الطيور الذهبية من المعالم البارزة فى سوهاج الجديدة، وتجذب الزوار طوال العام ليس فى الأعياد فقط.

كما يفضل بعض الأقباط قضاء شم النسيم فى الدير الأحمر حيث له طابع خاص ويقع الدير الأحمر فى المنطقة الجبلية غرب مدينة سوهاج، ويعتبر من أهم الأماكن القبطية فى مصر حيث يرجع تاريخه إلى ٥٠٠ سنة ميلادية ويعتبر الدير الأحمر محطة أثرية مهمة للسياح ليس أهل سوهاج فقط حيث يمثل معلمًا بيزنطيًا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اعياد الربيع الأماكن الحديقة الدير الاحمر القبطية المطاعم الشهيرة المحافظة القومي المواطنين الدیر الأحمر مدینة سوهاج

إقرأ أيضاً:

معاقبة متهمين بحيازة سلاح ناري في سوهاج بالمشدد 3 سنوات

عاقب محكمة جنايات سوهاج، كلا من "ا.ح" و"ا.م" في واقعة اتهامه بإحراز سلاح ناري بدون ترخيص بدائرة مركز طهطا، بالسجن المشدد 3 سنوات.

البداية كانت بورود معلومات لضباط مباحث مركز طهطا تفيد إحراز المتهمين سلاح ناري بدون ترخيص.

 

وبتقنين الإجراءات وإجراء التحريات تأكدت صحة المعلومات الواردة من أحد المصادر السرية.

 

ونجحت الأجهزة الأمنية في القبض على المتهمين وبمواجهتهما اعترفا بالواقعة.

 

وأمرت النيابة العمة بحبس المتهمين احتياطيا  على ذمة التحقيق ومصادرة السلاح الناري وإحالتهما إلى محكمة الجنايات التى أصدرت حكمها السابق.

 

وفي سياق منفصل كشفت أجهزة وزارة الداخلية، ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة الدخيلة بمديرية أمن الإسكندرية بوفاة (3 أشخاص) داخل حفرة بعقار كائن بدائرة القسم.

بالإنتقال والفحص تبين وجود حفرة (بعمق 13متر – أدوات حفر) وبداخلها (3 جثث) وبسؤال خفير خاص لدى مالك العقار المشار إليه قرر بأن مالك العقار إستعان به والمتوفين للقيام بأعمال الحفر والتنقيب غير المشروع عن الآثار داخل العقار وأضاف بأنه أثناء قيام المتوفين بأعمال الحفر والتنقيب بالحفرة المُشار إليها صعقهم التيار الكهربائى.
عقب تقنين الإجراءات تم ضبط مالك العقار وإعترف بإرتكاب الواقعة.

التحفظ على مضبوطات عثر عليها بداخل شقة تدار لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر

امرت  نيابة مدينة نصر ، بالتحفظ على المضبوطات التي عثر عليها بداخل شقة تدار كمصنع لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر، وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة والاستماع لأقوال الشهود في الواقعة للوقوف على أسباب وملابسات الحادث.

التحفظ على المضبوطات التي عثر عليها بداخل شقة تدار لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر.

وتبين من التحريات قيام (عاطل "له معلومات جنائية") بمزاولة نشاط إجرامي تخصص فى مجال تصنيع مادة الإستروكس المخدر والإتجار بها متخذًا من شقة سكنية مستأجرة كائنة بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثالث مكانًا لممارسة نشاطه الإجرامى.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وضبطه وبحوزته (فرد خرطوش - عدد من الطلقات النارية - كمية من الإستروكس المخدر وزنت ٢٥ كيلو جرام -  كمية من البودر الخام المخدر وزنت كيلو جرام – كمية من مخدر الهيروين - ميزان حساس - أدوات التصنيع).

مقالات مشابهة

  • محافظ سوهاج يلتقي المواطنين لبحث مطالبهم خلال اللقاء الجماهيري
  • رياضة القليوبية تستقبل لجنة من الوزارة لمتابعة عوامل الأمن والسلامة لحمامات السباحة
  • بسبب مياه الشرب.. محافظ أسوان يضع حلًا جذريًا لشكوى أهالي الخزان بقرية بلانة
  • رئيس مدينة ملوى يتفقد المعديات النيلية
  • لإنشاء محور بديل لخزان أسوان.. أهالى غرب سهيل يوجهون الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى
  • شون وصوامع سوهاج تستقبل 152 ألف طن قمح من المزارعين
  • معاقبة متهمين بحيازة سلاح ناري في سوهاج بالمشدد 3 سنوات
  • شون وصوامع سوهاج تستقبل 150 ألف طن قمح من المزارعين
  • ضبط 4 أشخاص بينهم ثلاث مصابين في مشاجرة أبناء العمومة بدار السلام
  • جرار زراعى ينهي حياة طفل في سوهاج