قال البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، قد تحدث اليوم، الثلاثاء،  مع الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وكشف البيت الأبيض عن فحوى المكالمة، حيث ناقش الزعيمان الصفقة المطروحة الآن على الطاولة لتأمين إطلاق سراح الرهائن، إلى جانب وقف فوري لإطلاق النار في غزة.

وأكد بايدن أن الولايات المتحدة ستعمل مع مصر وقطر على ضمان التنفيذ الكامل لشروطها.

كما كرر الرئيس الأمريكي التأكيد على أهمية حماية أرواح المدنيين وضمان عدم نزوح الفلسطينيين إلى مصر أو أي مكان آخر خارج غزة.

واستعرض الزعيمان المبادرات الجارية لزيادة تدفق المساعدات المنقذة للحياة إلى سكان غزة.

وشكر بايدن الرئيس السيسي على التزامه الشخصي بتلك الجهود طوال الأزمة، واتفقا على أن يظلا منسقين بشكل وثيق ومباشر من خلال فرقهما خلال الأيام المقبلة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إطلاق النار في غزة إطلاق سراح الرهائن إطلاق النار الأمريكي جو بايدن الرئيس الأمريكي الرئيس الأمريكي جو بايدن الرئيس السيسي الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس السيسي عبد الفتاح السيسي وقف فوري لإطلاق النار في غزة وقف فوري لإطلاق النار نزوح الفلسطينيين

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض: بايدن يدرك عواقب السماح لكييف باستهداف أراضي روسيا

صرح منسق الاتصالات الاستراتيجية بالبيت الأبيض جون كيربي بأن الرئيس جو بايدن يدرك العواقب الكاملة وراء بالسماح لقوات كييف باستخدام الأسلحة الأمريكية لضرب الأراضي الروسية.

زاخاروفا: دول "الناتو" سمحت منذ البداية باستخدام أسلحتها ضد روسيا

وقال كيربي في مقابلة مع قناة ABC News: "لقد اطلع الرئيس على مداولات الفريق المشترك بين الوكالات، وتأكد من فهمه للآثار الكاملة للطلب، ثم وافق عليه".

وأوضح أن التصريح الآن ساري المفعول مع قيود وينطبق على تلك الأهداف داخل روسيا والتي في رأي الولايات المتحدة قد تشكل تهديدا لمنطقة خاركوف.

وأضاف كيربي منسق الاتصالات الاستراتيجية: "لقد طلبوا (أوكرانيا) إذنا محدودا لاستخدام الأسلحة التي زودتها بها الولايات المتحدة ضد التهديدات الوشيكة عبر الحدود. نحن نتحدث عن مواقع عسكرية ومواقع إطلاق نار وقواعد لوجستية".

وفي وقت سابق، صرح متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية لوكالة "نوفوستي" بأن بايدن سمح لأوكرانيا باستخدام الأسلحة الأمريكية في القتال المضاد ضد أهداف على الأراضي الروسية تهدد خاركوف.

ووفقا لمصادر في صحيفة "وول ستريت جورنال"، فقد سمحت واشنطن باستخدام أنظمة الصواريخ GMLRS وراجمات صواريخ "هيمارس" وأنظمة المدفعية "في منطقة خاركوف".

ومن جانبه، أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأسبوع الماضي خلال حديثه عن المقترحات الغربية حول السماح لكييف بتوجيه ضربات إلى الأراضي الروسية، أن دول "الناتو" يجب أن تفهم بماذا (بأي أمر) تلعب.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض: بايدن يدرك عواقب السماح لكييف باستهداف أراضي روسيا
  • البيت الأبيض: بايدن لا يرغب بتحمل المسؤولية عن بدء حرب عالمية ثالثة
  • البيت الأبيض يعلق على إمكانية الوقف القريب للحرب في قطاع غزة
  • باحث إستراتيجي يكشف تفاصيل لقاء الرئيس السيسي وعضو مجلس الشيوخ الأمريكي (فيديو)
  • بايدن يكشف تفاصيل "صفقة التبادل" ووقف إطلاق النار في غزة.. ويتحدث عن عزلة إسرائيل
  • بايدن يدلي بأول تعليق على إدانة ترامب في قضية جنائية
  • خلال ساعات.. خطاب مرتقب لبايدن بشأن الشرق الأوسط
  • البيت الأبيض: الرئيس بايدن سيدلي بتصريحات بشأن الشرق الأوسط مساء اليوم
  • بعد قضية "الممثلة الإباحية".. بايدن يكشف عن "طريقة وحيدة" لهزيمة ترامب!
  • بعد إدانة ترامب.. مسيرة الرئيس الأسبق للعودة إلى البيت الأبيض بين الصمت وتوقعات السجن