أوضح وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة أن مصر هي بلد القرآن الكريم وستظل دوما، موجها الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على عنايته وإكرامه للقرآن الكريم وحفظته وأهله.

وأضاف وزير الأوقاف خلال كلمته في المؤتمر التحضيري للإعلان عن تفاصيل المؤتمر الأول لتأهيل الواعظات ودورهن في خدمة الدعوة والمجتمع اليوم بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية - إن دولة التلاوة المصرية تستعيد عهدها الذهبي وتضيف إليه عهدا ذهبيا آخر، مشيرا إلى أن الدولة المصرية لها منابرها الإعلامية التي تخدم القرآن الكريم، لافتا إلى أن هناك تعاون كبير بين وزارة الأوقاف والإذاعة المصرية لخدمة كتاب الله عز وجل.

وقال إن مؤتمر تأهيل الواعظات ودورهن في مجال الدعوة وخدمة المجتمع، الذي تعقده الأوقاف الأحد المقبل يعد المؤتمر الأول من نوعه وطنيا وعربيا وإسلاميا ودوليا، مشيرا إلى أنه كما نفخر بالقراء العظام الذين ذاع صيتهم على مستوى دول العالم خاصة في شهر رمضان الماضي نفخر أيضا بآداء الواعظات المتميزات علميا ودينيا وثقافيا.

وأضاف وزير الأوقاف أن المؤتمر يأتي في إطار عناية الأوقاف المصرية بدور المرأة ودعمها وتمكينها في مجال الدعوة وخدمة المجتمع، موضحا أنه سيتم الدفع بدماء جديدة من القراء الشباب وبخاصة في إذاعة القرآن الكريم الأسبوع القادم، وذلك من خلال فتح الباب لاختبار أصوات جديدة في ضوء المقاييس والضوابط والاختيارات الجادة التي تقوم بها إذاعة القرآن الكريم.

وأشار إلى أنه سيتم فتح آفاق جديدة للتعاون مع إذاعة القرآن الكريم من خلال الواعظات موجها الشكر لإذاعة القرآن الكريم في الاهتمام بأهل القرآن الكريم، لافتا إلى دور الوزارة في الاهتمام ببيوت الله تعالى.

وأوضح أن تطوير 11 ألفا و 964 مسجدا بتكلفة 18 مليار و 269 مليون جنيه هو دعم لدين الله لأنها تساعد في تعظيم شعائر الدين وزيادة الأعداد المتوجهة إلى بيوت الله، مشيرا إلى أن عدد الواعظات المعتمدات بوزارة الأوقاف 639 واعظة، فيما بلغ عدد الواعظات المعينات 52 واعظة بإجمالي 691 واعظة وهناك عدد آخر تحت الاعتماد سيصل العدد إلى 700 واعظة.

وبشأن تكريم السيدات قال إن إجمالي من تم تكريمهن من السيدات على مدار نحو 130 عاما سيدتان فقط، وعدد من تم تكريمهن في 10 سنوات فقط 6 سيدات حصلن على وسام العلوم والفنون، لكن لأول مرة يتم تكريم الواعظات في تاريخ الدولة المصرية حيث حصلت واعظتان على وسام العلوم والفنون ويأتي ذلك في إطار تمكين المرأة في كافة المجالات.

وأوضح وزير الأوقاف أنه سيتم الدفع بعناصر قوية بين العلماء والشباب في وزارة الأوقاف لتجديد الدماء في كافة المجالات وبخاصة المجالات الدعوية من خلال نزول المدن والميادين ومراكز الشباب والأندية للتعامل مع الشباب وسكان المحافظات.

اقرأ أيضاًوزير الأوقاف بالرياض: نرفض أي محاولة لتهجير الشعب الفلسطيني وتصفية قضيته

وزير الأوقاف للموفدين: شرفتم مصر وكنت خير ممثلين لها في مجالكم

وزير الأوقاف يهنئ السيد رئيس الجمهورية بعيد الفطر المبارك

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة وزارة الأوقاف إذاعة القرآن الكريم مصر بلد القرآن المؤتمر التحضيري تأهيل الواعظات القرآن الکریم وزیر الأوقاف إلى أن

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان الأهلية تكرّم حفظة القرآن الكريم والأحاديث النبوية

أقامت إدارة رعاية الشباب في جامعة حلوان الأهلية حفلا لتكريم الطلاب الفائزين فى مسابقة حفظ القرآن الكريم خلال الفصل الدراسي الثاني.

تحذير هام من جامعة حلوان الأهلية لطلاب الثانوية العامة جولة تفقدية لرئيس جامعة حلوان في كلية الاقتصاد المنزلي

جاء ذلك في إطار اهتمام الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان الأهلية بالأنشطة الطلابية. 

وشملت الجزائز الفائزين في مسابقة حفظ القرآن الكريم، ومسابقة حفظ الأحاديث النبوية الشريفة، ومسابقة الشطرنج.

وأكد رئيس جامعة حلوان الأهلية اهتمامه بتنمية وعي الطلاب على جميع المستويات، والحرص على تشجيعهم للمشاركة في أنشطة الجامعة المختلفة ودمجهم في الحياة الجامعية. 

ونوه رئيس جامعة حلوان الأهلية بأن الجامعة بها نادي يوفر العديد من الأنشطة الرياضية للطلاب، وأن العام الدراسي القادم سيشهد العديد من الفعاليات والأنشطة الطلابية. كما أعرب عن بمستوى طلاب جامعة حلوان الأهلية.

الفائزون في مسابقة حفظ القرآن في جامعة حلوان الأهلية 

وحصد الطلاب التالي أسماؤهم من جامعة حلوان الأهلية المراكز الثلاثة الأولى بمسابقة حفظ القرآن الكريم: 
١- محمود عماد الدين محمود (حفظ القرآن الكريم كاملا) 
٢- محمود محمد إبراهيم (حفظ نصف القرآن الكريم) 
٣- حبيبة سيد حامد ( حفظ ١٠ أجزاء من القرآن الكريم)

فيما حصد الطلاب التالي أسماؤهم المراكز الثلاثة الأولى بمسابقة حفظ الأحاديث النبوية الشريفة: 
١- عمرو عبد المنعم سنوسي
٢- نور عادل فوزي 
٣- نورا أشرف عبد الرحمن 

وحصد الطلاب التالي أسماؤهم المراكز الثلاثة الأولى بمسابقة الشطرنج: 
١- يوسف وحيد شوقي 
٢- أحمد سيف الإسلام 
٣- زياد حسين رجب. 

وتسلم الطلاب الفائزون شهادات تقديرية ومبلغا ماليا، والتقطوا بعض الصور التذكارية مع منظمي الحفل.

أقيم الحفل وتكريم الطلاب الفائزين تحت رعاية الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وبحضور حسين زغلول مدير عام إدارة شؤون التعليم والطلاب، ومحمد حسين مدير شؤون الطلاب، والإمام عبدالله فتحي مندوب وزارة الأوقاف ومحكم المسابقات الدينية بالجامعة، والشيخ هشام رمضان مسؤول الدعوة والإرشاد الديني بالجامعة.

مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بعيد الأضحى المبارك
  • وزير الأوقاف يهنئ الرئيس السيسي بعيد الأضحى المبارك
  • رئيس الإذاعة المصرية: ليس لنا منافسون.. ولن يجد العالم مثل إذاعة القرآن الكريم
  • لأول مرة.. مركز صيفي بنظام السكن الداخلي في العوابي
  • "السيسي" يجتمع مع مصطفي مدبولي ويستقبل وزير خارجية أمريكا.. فيديو
  • رئيس القطاع الديني بـ«المتحدة» يبرز مزايا تطبيق مصر للقرآن الكريم
  • «بابا الفاتيكان» يشكر الرئيس «السيسي» على الدعوة لعقد مؤتمر دولي غدا حول الوضع الإنساني في غزة
  • تكريم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم بولاية نخل
  • الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية يشيد بجهود الأوقاف المصرية في خدمة السنة النبوية
  • جامعة حلوان الأهلية تكرّم حفظة القرآن الكريم والأحاديث النبوية