كشفت شركة «كاتل» الصينية، عن تصنيعها لبطارية جديدة من نوع ليثيوم فوسفات الحديد، بمدى قيادة تصل لأكثر من ألف كيلومتر في الشحنة الواحدة، وشحن فائق السرعة.

أول بطارية سيارة كهربائية

واستعرضت الشركة بطارية «shenxing»، مجهزة حاليا في أربعة طرازات من السيارات عبر الشركات المصعنة الصينية، وبحلول نهاية 2024 ستستخدم 50 سيارة كهربائية صينية جديدة هذه البطارية.

بطارية «shenxing plus »

تتجاوز بطارية «shenxing plus» التي تم اطلاقها، 1000 كيلو متر، وتعتمد على تصميم خلايا فوسفات الحديد الليثيوم، وتعمل على تحسين نطاق الشحن السريع خلال 10 دقائق فقط بطاقة كهربائية.

وتم تصنيع «shenxing plus» باستخدام تقنية التدرج الحبيبي، التي تضع كل جسم نانومتر في الموضع الأمثل لتحقيق كثافة مدمجة عالية جدا، وفقا لبيان شركة «كاتل» الصينية.

وقال «جاو هوان» رئيس الأعمال التقنية في وحدة السيارات الكهربائية بالشركة خلال اليوم الأول لمعرض بكين للسيارات: إن البطارية الجديدة التي سُميت «shenxing plus» هي أول بطارية من نوعها على مستوى العالم تصل لمدى القيادة هذا.

اقرأ أيضاًخبير ألماني يوجه بنصائح ذهبية للتعامل مع بطارية السيارة الكهربائية

مع دخول الشتاء.. نصائح للحفاظ على بطارية السيارة

بسبب ارتفاع في درجة حرارة البطارية.. «فورد» تستدعي 94 ألف سيارة موستانج كهربائية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاقتصاد الصيني البطاريات الصينية الحكومة الصينية السيارات الصينية السيارات الكهربائية الصينية السيارات الكهربائية في الصين الشركات الصينية الصناعات الصينية الصين بطاريات السيارات الصينية بطارية صينية سيارات الصين سيارات الصين الكهربائية سيارات صينية سيارة صينية كهربائية شاومي الصينية شركات شركة بي واي دي عالم التقنية كاتل كاتيل

إقرأ أيضاً:

هذه هي السيارات الأكثر تعرضاً للسرقة في أمريكا خلال 2023

 كل عام تصدر قائمة مفصّلة للسيارات الأكثر تعرضاً للسرقة في الولايات المتحدة.. وفي عام 2023، كانت السيارات الكورية التابعة لكيا وهيونداي الأكثر عرضة وشعبية بين اللصوص في أمريكا وبهامش كبير. 

وفق بيانات إدارة التأمين الوطني على الجرائم.. مثّلت سيارات كيا وهيونداي 6 من أعلى 10 أنواع سيارات تعرضاً للسرقة في أمريكا خلال 2023، وعلى رأس القائمة سيارة هيونداي النترا بـ 48,445 سيارة مسروقة العام الماضي.

وفي المركز الثاني هيونداي سوناتا بـ 42,813 سيارة مسروقة، ثم كيا اوبتيما بـ 30,204 سيارة مسروقة، وفي المركز الرابع شيفروليه سلفرادو 1500 بـ 23,721 شاحنة مسروقة، ثم عودة إلى السيارات الكورية مع كيا سول في المركز الخامس بـ 21,001 سيارة مسروقة العام الماضي.

بجانب العلامات الكورية، كانت سيارات هوندا رائجة كذلك بين اللصوص العام الماضي، لتسجل هوندا اكورد المركز السادس بـ 20,895 سيارة مسروقة، وهوندا سيفيك المركز السابع بـ 19,858 سيارة مسروقة في 2023.

عن أربيان درايف.كوم

مقالات مشابهة

  • هذه هي السيارات الأكثر تعرضاً للسرقة في أمريكا خلال 2023
  • تجديد حبس عصابة سرقة السيارات بالخليفة
  • بالفيديو.. سيارات كهربائية وخدمات متكاملة بجادة قباء
  • سوق على مهلك.. رادار المرور يلتقط 1026 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • بالفيديو.. احتراق سيارة كهربائية في العاصمة عمان
  • رادار المرور يلتقط 1013 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • انخفضت 200 ألف جنيه.. سعر ومواصفات سيارة إم جي 5
  • طريقة إصلاح بطارية السيارة الجافة في المنزل
  • رادار المرور يلتقط 1135 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • بعد هبوط أسعار السيارات.. مواصفات هيونداي توسان 2024