أكد الكاتب الصحفي الكويتي أحمد إسماعيل البهبهاني، رئيس تحرير جريدة الخليج الكويتية، أن زيارة أمير الكويت مشعل الأحمد الصباح شهدت استقبال كبير من الرئيس عبدالفتاح السيسي والترحيب الكبير من الشعب المصري لزيادة أمير الكويت لمصر، وهناك علاقات متجذرة مع الكويت وهناك مصالح مشتركة وهناك مواقف عديدة بين مصر والكويت.

ونوه "البهبهاني"، خلال مداخلة عبر الإنترنت مع الإعلامي أسامة كمال، ببرنامج "مساء دي أم سي"، المُذاع عبر شاشة "دي أم سي"، بأن هناك مواقف عديدة بين مصر والكويت، وبدأ بفترة بداية العلاقات التجارية في القرن الـ19، مشددًا على أنه في فترة تحرير الكويت كان هناك دعم كبير من الدولة المصرية وموقف مصر كان مشرف مع الكويت وسعادات على إدخال الكويت إلى الجامعة العربية، ووصل أول سفير مصري للكويت 1961، وهناك الكثير من الزيادات التعليمية والثقافية من مصر كان لها دور كبير في الكويت، وأساتذة من مصر ساعدوا في النهضة التعليمة في الكويت.

وشدد على أنه لا ينسى الشعب الكويتي دور الجيش المصري والمشاركة في حرب تحرير الكويت، مؤكدًا أن هناك رابط دم بين مصر والكويت ومزدج دماء الشهداء من مصر والكويت على الأرضين، مشيرًا إلى أن زيارة أمير الكويت اليوم إلى مصر كانت ناجحة قبل أن تبدأ والبيان الختامي الصادر اليوم كان شاملًا، وهذه العلاقات المصرية المتجذرة والتاريخية والثقافية في كل مناحي الحياة.

وأشار إلى أن العمالة المصرية الموجودة على أرض الكويت مرحب فيها من الجميع وتساعد في تنمية الكويت، موضحًا أن العلاقات المصرية الكويتية نموذجًا يجب أن يتحذي به في العلاقات بين الدول، وهي قمة العلاقات على كافة القطاعات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الكويت أسامة كمال الإعلامي أسامة كمال أمير الكويت مصر الرئيس عبدالفتاح السيسي الجيش المصرى الجامعة العربية الشعب المصرى الرئيس عبدالفتاح مصر والکویت

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة: مصر حققت نهضة زراعية غير مسبوقة آخر 10 سنوات

قال الدكتور السيد القصير، وزير الزراعة، إن الدولة المصرية شهدت العشر سنوات الأخيرة نهضة زراعية غير مسبوقة، حيث تم استصلاح أكثر من 2 مليون فدان.

الزراعة في مصر

وأشار القصير، خلال لقاء خاص عبر فضائية "TeN"، مساء اليوم الجمعة، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وضع تحقيق الأمن الغذائي على رأس أولوياته، حيث اتخذت الدولة إجراءات استباقية لزيادة المساحة المنزرعة، مع مواجهة التحديات المتعلقة بالزراعة مثل ندرة المياه.

كتائب القسام تبث رسالة لمحتجزة إسرائيلية في غزة إلى الشعب الإسرائيلي ترامب: بايدن هو أسوأ رئيس في تاريخ الولايات المتحدة

وأضاف الدكتور السيد القصير، وزير الزراعة، أن مؤشر الأمن الغذائي في مصر بنفس مستوى الدول المتقدمة، لافتا إلى أن مصر حققت طفرة في الصادرات الزراعية غير مسبوقة. 

مقالات مشابهة

  • حفلات الكويت 2024| موعد ومكان حفل آمال ماهر
  • وزير الداخلية يستقبل نظيره الكويتي لمناقشة مستجدات القضايا الأمنية المشتركة
  • وزير الداخلية يستقبل نظيره الكويتي لبحث أوجه التعاون
  • «الصحفيين» تستضيف سفيرة البحرين لبحث نتائج القمة العربية الثلاثاء المقبل
  • وزير الري يؤكد عمق العلاقات المصرية التنزانية على الأصعدة كافة
  • اتفاق كويتي صيني على إنشاء ميناء مبارك الكبير رغم الاعتراضات العراقية
  • السعودية.. الأمن العام ينشر فيديو لاعتقال مقيمين مصريين اثنين ويكشف السبب
  • السوداني:لا يمكن الاستمرار بحرق الغاز العراقي وعلاقاتنا الاقتصادية مع تركيا في تطور
  • وزير الزراعة: مصر حققت نهضة زراعية غير مسبوقة آخر 10 سنوات
  • اعتماد دراسة جدوى مشروع الربط السككي بين مدينتي الرياض والكويت