أكد الإعلامي أسامة كمال أن صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية تغرد بخارج المألوف، مؤكدة أن الجيش الإسرائيلي أكمل استعداداته لعملية رفح الفلسطينية، وأن رئيس الأركان الإسرائيلي وافق على الخطط الموضوعة، وسيتم اتخاذ القرار في الـ 72 ساعة القادمة. 

أسامة كمال: ما حققته الحكومة في طريق التنمية خطوة بمشوار الألف ميل أسامة كمال يعلق على زيارة أمير الكويت الأولى إلى مصر عملية رفح

وأوضح كمال أن رئيس الوزراء الإسرائيلي ووزير الأمن القومي بن غفير يعملان على تغيير الأجواء للحفاظ على وضعهما وزيادة شعبيتهما عبر التمثيل بالعداء.

وأضاف كمال خلال برنامج "مساء دي إم سي" على قناة دي إم سي أن وزير الأمن القومي الإسرائيلي بن غفير يعتبر من أبرز ناشطي الكراهية في القرن الحادي والعشرين، مشيرًا إلى أن جميع الفئات والأعمار والأديان تجمعها كراهية لهذا الشخص، وأنه لا يحظى بأي شعبية داخل إسرائيل وأمريكا. 

وأكد أنهم ليسوا مجرد تجار بالقضية بل هم أصحاب قضية حقيقية، مشيرًا إلى أن تصريحات بن غفير تحرض على قتل الفلسطينيين، وليس فقط اعتقالهم.

وأوضح كمال أن المادة 22 في اتفاقية جنيف تنص على أنه لا يجوز اعتقال أسرى الحرب إلا في مبان مخصصة لهذا الغرض، ولا يجوز اعتقالهم في سجون إصلاحية إلا في حالات خاصة تبررها مصلحة الأسرى.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإسرائيلي الجيش الإسرائيلى رئيس الوزراء أسامة كمال رئيس الاركان يديعوت أحرونوت الإعلامي أسامة كمال دي أم سي رئيس الوزراء الإسرائيلي الوزراء الاسرائيلى أسامة کمال

إقرأ أيضاً:

للمرة الأولى منذ 7 أكتوبر.. بن غفير يقتحم ساحات المسجد الأقصى (صور)

للمرة الأولى منذ 7 أكتوبر، اقتحم وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير اليوم الأربعاء، ساحات المسجد الأقصى، برفقة وحماية قوات الأمن الإسرائيلية.

إقرأ المزيد في خطوة أثارت استياء إسرائيل.. 3 دول أوروبية تعترف بالدولة الفلسطينية

وأظهرت الصور، بن غفير داخل ساحات الحرم القدسي.

وسائل إعلام وسائل إعلام

وتزامن اقتحام بن غفير، مع إعلان 3 دول أوروبية جديدة الاعتراف بالدولة الفلسطينية، وهي النرويج وإسبانيا وإيرلندا، لتضاف إلى بلغاريا، وبولندا، والتشيك، ورومانيا، وسلوفاكيا، والمجر، وقبرص، ومالطا، والسويد.

وإثر ذلك، أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت على الفور إلغاء "قانون فك الارتباط" بالكامل في شمال الضفة الغربية، فيما أبلغ وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بوقف تحويل أموال الضرائب إلى السلطة الفلسطينية.

المصدر: RT + وسائل إعلام فلسطينية

مقالات مشابهة

  • رئيس الأمن القومي الإسرائيلي: لم نحقق أي هدف استراتيجي في غزة
  • رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي: لم نحقق أيا من الأهداف الإستراتيجية للحرب
  • بن غفير يقتحم المسجد الأقصى لأول مرة منذ بدء الحرب على غزة
  • وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير يقتحم المسجد الأقصى
  • وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير يقتحم باحة المسجد الأقصى
  • للمرة الأولى منذ 7 أكتوبر.. بن غفير يقتحم ساحات المسجد الأقصى (صور)
  • عاجل| وزير الأمن القومي الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى
  • عاجل.. وزير الأمن القومي الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى وسط حراسة مشددة
  • هيئة البث الإسرائيلية: مستشار الأمن القومي الأمريكي خاب أمله بعد لقاءاته مع نتنياهو
  • مستشار الأمن القومي الأمريكي: لا خطة لدى إسرائيل لإنهاء الحرب