تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 في إطار زيارته لمصر، استقبل المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط ومنطقة أهرامات الجيزة، اليوم الثلاثاء، رومان جولوفتشينكو رئيس وزراء بيلاروسيا والوفد المرافق له. 
خلال زيارته للمتحف القومي للحضارة المصرية، كان في استقباله الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف، حيث رحب به والوفد المرافق وقدم لهم نبذة عن الموقع الفريد للمتحف وتاريخه ودوره الثقافي والمجتمعي.

وحرص الدكتور أحمد غنيم على تقديم هدية تذكارية من المتحف لرئيس الوزراء البيلاروسي، فيما اصطحبه الدكتور سيد أبو الفضل المشرف على قاعات المتحف في جولة داخل المتحف شملت قاعات كل من العرض المركزي والمومياوات الملكية والنسيج المصري، وقدم لهم شرحًا وافياّ عن المتحف وتاريخ إنشائه وما يضمه من مقتنيات أثرية فريدة تحكي تاريخ الحضارة المصرية العريقة على مر العصور.

خلال الجولة، أعرب جولوفتشينكو عن إعجابه بالمتحف، والذي يبرز مكانة مصر الحضارية من خلال الكنوز الأثرية المعروضة به والتي تكشف عن تطور الحياة المصرية والتراث المصري عبر العصور، وأسلوب عرضها المتميز وخاصة قاعة المومياوات، كما حرص على تدوين كلمة في دفتر زيارات المتحف، أعرب خلالها عن امتنانه لحسن الاستقبال داخل المتحف وانبهاره بالحضارة المصرية العريقة.

وفي أهرامات الجيزة استقبل جولوفتشينكو مدير عام منطقة آثار الهرم أشرف محيي الدين والذي اصطحبه في جولة بالمنطقة الأثرية، تضمنت  الهرم الأكبر من الداخل، ومنطقة البانوراما وتمثال أبو الهول، قام خلالها بشرح تاريخ المنطقة الأثرية وطريقة نحت تمثال أبو الهول.


ووجه جولوفتشينكو العديد من التساؤلات عن طريقة بناء الهرم الاكبر وتاريخ الملك خوفو، كما حرص على التقاط الصور التذكارية بالمنطقة الأثرية تخليدا لهذه الزيارة.
 

IMG-20240430-WA0010 IMG-20240430-WA0019 IMG-20240430-WA0011 IMG-20240430-WA0012 IMG-20240430-WA0016

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: رئيس وزراء بيلاروسيا المتحف القومي للحضارة الأهرامات الجيزة IMG 20240430

إقرأ أيضاً:

مستشار الأمن القومي الأمريكي يزور السعودية وإسرائيل نهاية الأسبوع

أعلن البيت الأبيض يوم الجمعة أن مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان سيزور السعودية يوم السبت ثم يتوجه إلى إسرائيل يوم الأحد لمحادثات حول الحرب في قطاع غزة.

واشنطن تجلي 17 طبيبا أمريكيا من غزة مقتل رقيب من الجيش الاسرائيلى فى شمال قطاع غزة

وقال الناطق باسم مجلس الأمن القومي جون كيربي "إن جيك سوليفان سيلتقي في السعودية بولي العهد الأمير محمد بن سلمان للحديث عن الحرب في غزة والجهود المبذولة لتحقيق السلام في المنطقة"، وفق ما نقلته صحيفة "The Hill"

 

وأضاف أنه سيسافر يوم الأحد للقاء كبار المسؤولين الإسرائيليين بمن فيهم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، لمناقشة الحرب والمفاوضات الجارية لإطلاق سراح الرهائن فضلا عن الجهود المبذولة لمعالجة الأزمة الإنسانية في المنطقة.

 

وأرجأ سوليفان رحلة مخططة إلى المملكة العربية السعودية في وقت سابق من هذا العام بسبب كسر في أحد الأضلع.

 

ويأتي الإعلان عن رحلة سوليفان في الوقت الذي يواجه فيه بايدن إحباطا واسع النطاق من تعامل الإدارة الأمريكية مع الحرب في غزة من داخل حزبه وفي مجلس النواب حيث وافق يوم الخميس على مشروع قانون لإلغاء الإيقاف المؤقت الذي أعلنه بايدن بشأن إرسال بعض شحنات الأسلحة إلى إسرائيل في معارضة لنهج الرئيس.

 

وفي وقت سابق هذا الأسبوع دافع جيك سوليفان عن إسرائيل ورفض وصف ما يحدث في غزة بـ"الإبادة الجماعية".

 

وقال مستشار الأمن القومي الأمريكي في تصريحات صحفية: "لا نعتقد أن ما يحدث في غزة إبادة جماعية ونرفض قطعا هذا الافتراض".

 

مقتل رقيب من الجيش الاسرائيلى فى شمال قطاع غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي مساء الجمعة مقتل جندي إسرائيلي برتبة رقيب في لواء المظليين خلال معارك شمال قطاع غزة.

وقال الجيش الإسرائيلي إن القتيل هو الرقيب بن أفيشاي (20 عاما) من نهاريا.

 

وذكر موقع قناة "i24 News" أنه لا علاقة لمصرع بن أفيشاي بالعملية التي نفذت الليلة الماضية لاستعادة جثث 3 رهائن.

 

وبمقتله يرتفع عدد الجنود الذين قتلوا خلال العملية البرية للجيش الإسرائيلي ضد حماس في غزة إلى 275 وأثناء العمليات الحدودية.

 

أما عدد الجنود والضباط في صفوف الجيش الإسرائيلي والذين قتلوا منذ السابع من أكتوبر 2023 فقد ارتفع إلى 628.

 

افيخاي: انتشلنا جثث مخطوفين كانوا في حفلة نوفا يوم ٧ أكتوبر

 

اعلن متحدث جيش الاحتلال الإسرائيل أفيخاي ادرعي، أنه  تم الليلة الماضية انتشال جثث المخطوفين الإسرائيليين يتسحاق غلرانتر وشاني لوك وعميت بوسكيلا خلال عملية خاصة مشتركة لجيش الدفاع الإسرائيلي وجهاز الأمن العام (الشاباك).

 

 واضاف افيخاي: أن المواطنون الثلاثة كانوا قد شاركوا في حفلة "نوفا" التي أقيمت في السابع من أكتوبر بمحاذاة حدود غزة، و فروا من مكان إقامة الحفلة هاربين باتجاه منعطف مفلاسيم، إلا أن المعلومات المؤكدة التي يمتلكها جيش الدفاع تفيد بأنهم قُتلوا هناك من قبل حماس ثم اختُطفت جثثهم إلى قطاع غزة.

 

 وأشار إلى أن جثث المخطوفين الثلاثة قد تم انتشالها من داخل قطاع غزة، في إطار عملية مشتركة لقوات جيش الدفاع وجهاز الشاباك، علماً بأن وحدات خاصة قد شاركت في هذه العملية التي جرت بناءً على توجيه استخباري لهيئة الاستخبارات العسكرية وقيادة الأسرى والمخطوفين في هيئة الاستخبارات، وكذلك استناداً إلى معلومات تم الحصول عليها خلال التحقيقات التي أجراها جهاز الشاباك.

 

 وقال افيخاي، إنه تم نقل الجثث بعد انتشالها إلى معهد الطبي الشرعي، لمواصلة إجراءات تشخيصها من قبل جهات طبية مختصة، وبعد الانتهاء من هذه الإجراءات أبلغ ممثلو جيش الدفاع الإسرائيلي العائلات بالأمر .

مقالات مشابهة

  • بالقمر الصناعي المصري.. أول صور لـ العاصمة الإدارية وقناة السويس والأهرامات من الفضاء
  • رئيس البرلمان التركي يزور كازاخستان وأوزبكستان
  • “دور المجتمع المحلي في الحفاظ على الآثار” .. ندوة حوارية في المتحف الوطني
  • احتفالا باليوم العالمي للمتاحف.. رحلة لأصحاب الهمم بمنطقة الهرم الأثرية
  • اليوم: نهائي بطولة العالم للإسكواش بمتحف الحضارة.. و3 مصريين ينافسون على اللقب
  • مستشار الأمن القومي الأمريكي يزور السعودية وإسرائيل نهاية الأسبوع
  • متاحف متاحة بالمجان للجمهور غدا السبت.. قائمة الأسماء
  • وفد اليونسكو يزور المتحف المصري الكبير (صور)
  • التعليم العالي: وفد اليونسكو يزور المتحف المصري الكبير
  • وفد اليونسكو يزور المتحف المصري الكبير