#سواليف

طالب محتجون في مجلس الشيوخ الأمريكي، الثلاثاء، بوقف إطلاق النار في قطاع غزة الذي يتعرض لحرب إسرائيلية مدمرة منذ أكثر من نصف عام.
جاء ذلك أثناء جلسة استماع للجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ الأمريكي، في العاصمة واشنطن.
وقاطع عدد من المحتجين في المجلس كلمة وزير الدفاع لويد أوستن، بهتافات طالبوا فيها بوقف إطلاق النار في غزة.


ورفع المحتجون لافتات كتب عليها “أتركوا غزة تعيش”.

وتشن قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي، خلفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، وكارثة إنسانية ودمارا هائلا بالبنية التحتية، ما أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب “إبادة جماعية”.

BREAKING: Today, I disrupted Secretary of “Defense” Lloyd Austin during a House meeting. I couldn’t just listen to him talk about U.S. leadership while the whole world is watching U.S. complicity in the genocide occurring in Gaza pic.twitter.com/EbuMA6VDxk

مقالات ذات صلة الخلافات الإسرائيلية في تصاعد 2024/04/30 — Medea Benjamin (@medeabenjamin) April 30, 2024

(وكالات)

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف

إقرأ أيضاً:

مجلس الحرب الإسرائيلي منقسم بشأن مطلب حماس بوقف الحرب

أفادت مصادر عبرية بوجود انقسام داخل مجلس الحرب الإسرائيلي (الكابينيت) إزاء مطالب حركة حماس بوقف الحرب كشرط من شروط إنفاذ صفقة التبادل.

وقالت هيئة البثّ الإسرائيلية العامّة "كان 11"، أن هناك وزراء في مجلس الحرب يعتقدون أن هذا أمر قابل للتفاوض، فيما يرى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو والمقرّبين منه أن هذا يشكّل "استسلاما لحماس".

ونقلت الهيئة عن مسؤول إسرائيلي مشارك في المفاوضات، قوله إن "هذه هي فرصتنا الأخيرة لإعادة المختطَفين (الأسرى لدى المقاومة) والتوصل إلى اتفاق"، بحسب موقع "عرب48".



وأضاف المسؤول ذاته: "نحن والوسطاء نفهم ذلك. إذا لم يتمّ التوصل إلى اتفاق، فإن الجيش الإسرائيليّ سيدخل رفح، ولن يتمّ إطلاق سراح المختَطفين، وفي هذه الأثناء يموت المختطَفون، وقد يتفاقم الأمر".

والثلاثاء، سلمت "إسرائيل" مقترحها لصفقة تبادل أسرى مع حركة حماس، للوسيطين المصري والقطري.

وكشفت وسائل إعلام عبرية، عن ملامح المقترح.

وأشارت "القناة 12" العبرية إلى أن المقترح الجديد يتضمن الموافقة على مناقشة وقف إطلاق نار طويل الأمد، في نهاية المرحلة الأولى من الصفقة.

ولفتت إلى أن هناك رسالة نقلها مسؤولون غربيون مشاركون في المفاوضات مع "إسرائيل"، قالوا فيها: "تحدوا السنوار واعرضوا صفقة شاملة"، مضيفة أنه "بحسب الرسالة الواردة من نفس المصادر فإن حماس تدرك أنها لن تسيطر على قطاع غزة في اليوم التالي".

وتابعت: "اقتراح بعيد المدى، يتمثل في تقديم ’إسرائيل’ مقترحا محدّثا للوسطاء، والذين من المفترض أن ينقلوه إلى حركة حماس"، مؤكدة أن الموقف الإسرائيلي يتضمن الموافقة على "هدن طويلة الأمد".

فيما نقل موقع "أكسيوس" الأمريكي، عن مصدر مطلع قوله إن الاقتراح الإسرائيلي تضمن "الاستعداد للتحلي بالمرونة فيما يتعلق بعدد الرهائن الأحياء الذين سيتم إطلاق سراحهم في المرحلة الأولى من الصفقة"، بالإضافة إلى "الاستعداد لمناقشة مطلب حماس بالهدوء المستدام في قطاع غزة".

وكان الوزير الحالي في "كابينيت الحرب" الإسرائيلي، ورئيس أركان الجيش الإسرائيلي الأسبق، غادي آيزنكوت، قد حذّر، الاثنين الماضي، من أن حركة حماس تجدّد قوتها، مشيرا إلى أن قتالها سيستمرّ سنوات طويلة، لذا فإنّ التوصّل إلى صفقة رهائن، هي ضرورة إستراتيجيّة، وفق ما يرى.

وقال آيزنكوت إنه "من الضروري المضيّ قدما في رفح، وفق الخطة المعتمدة، للوصول إلى خطوط النهاية، والدفع بصفقة رهائن، من مكان قوّة".

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يبحث هاتفيًا مع نظيره الأمريكي وقف إطلاق النار في غزة
  • كيف رد نتنياهو على مقترح بايدن بوقف إطلاق النار في غزة؟
  • نتنياهو يتلقى دعوة لإلقاء كلمة أمام الكونغرس الأميركي بمجلسيه
  • حماس: ننظر بإيجابية إلى دعوة بايدن بوقف إطلاق النار في غزة
  • خارجية أمريكا وتركيا يبحثان جهود التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار في غزة
  • مسيرة طلابية بفرنسا تطالب بوقف إطلاق النار في غزة
  • نيس الفرنسية .. مسيرة طلابية تطالب بوقف إطلاق النار في غزة
  • بيان عربي صيني يدعو مجلس الأمن لتبني قرار بوقف إطلاق النار في غزة
  • النائب طارق عبد العزيز: كلمة السيسي في المنتدي الصيني العربي جسدت واقع التحديات بالشرق الأوسط
  • مجلس الحرب الإسرائيلي منقسم بشأن مطلب حماس بوقف الحرب