قال أوليه كيبر حاكم منطقة أوديسا الأوكرانية إن هجومًا صاروخيًا روسيًا أدى إلى مصرع 3 أشخاص وإصابة 3 آخرين في ميناء أوديسا الأوكراني في وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء.

وحسب وكالة “رويترز” للأنباء، أوضح كيبر عبر “تيليجرام”، أن الهجوم ألحق أضرارا بالبنية التحتية المدنية، لافتًا إلى أنه "يتم تقديم كل المساعدة الطبية اللازمة للجرحى".

وأدى هجوم صاروخي روسي آخر في أوديسا يوم الاثنين إلى مصرع 5 أشخاص، بحسب مسؤولين محليين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أوديسا ميناء أوديسا الأوكراني الهجوم

إقرأ أيضاً:

هجوم صاروخي يستهدف سفينة تجارية قبالة اليمن.. اشتعلت النيران بها

كشفت تقارير، الخميس، عن تعرض سفينة تجارية لهجوم صاروخي من قبل جهة مجهولة خلال إبحارها قبالة سواحل اليمن، وذلك في ظل تواصل عمليات جماعة أنصار الله "الحوثي" ضد مصالح الاحتلال الإسرائيلي نصرة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وذكرت شركة "أمبري" البريطانية للأمن البحري  أن سفينة تجارية أطلقت نداء استغاثة وأبلغت عن إصابتها بصاروخ على بعد حوالي 129 ميلا بحريا شرقي عدن باليمن.

وفي حين لم تقدم أي معلومات حول الجهة المالكة للسفينة، أوضحت الشركة البحرية أن السفينة كانت في طريقها من ماليزيا إلى مدينة البندقية في إيطاليا عندما تعرضت للهجوم.


في غضون ذلك، قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية إنها تلقت تقارير حول تعرض سفينة تجارية على بعد 98 ميلا بحريا شرقي عدن باليمن.

وأشارت إلى أن السفينة أصيبت بمقذوفين مجهولين ما تسبب في نشوب حريق على متنها، دون تقديم أي معلومات حول ما كان الهجوم هو نفس الهجوم الذي وقع على بعد نحو 129 ميلا بحريا شرقي عدن.

يأتي ذلك في أعقاب كشف وسائل إعلام تابعة للحوثيين، في وقت سابق الخميس، عن إصابة 5 مدنيين بغارتين شنتهما القوات الأمريكية والبريطانية على محافظة ريمة شمالي اليمن.


وتتصاعد التوترات في المنطقة إثر استمرار الحوثيين في استهداف مصالح الاحتلال في المنطقة، فيما تسعى الولايات المتحدة التي أعلنت عن تشكيل تحالف دولي تحت اسم "حارس الازدهار" للتعامل مع الهجمات الحوثية، إلى ردع الجماعة عن شن عملياتها في البحر الأحمر.

وفي 14 آذار/ مارس الماضي، كشف زعيم الجماعة اليمنية عن عزمهم "منع عبور السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي حتى عبر المحيط الهندي ومن جنوب أفريقيا باتجاه طريق رأس الرجاء الصالح".

وشنت الولايات المتحدة العديد من الهجمات ضد مواقع في اليمن، منذ الضربة الأولى التي وجهتها واشنطن بالتعاون مع لندن في 12 كانون الثاني/ يناير الماضي؛ بهدف ردع الجماعة اليمنية، التي أعلنت أن المصالح الأمريكية والبريطانية هي أهداف مشروعة لها عقب الاستهداف.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يهدد برد قوي على أعنف هجوم صاروخي لـ حزب الله
  • هجوم صاروخي يستهدف سفينة تجارية قبالة اليمن.. اشتعلت النيران بها
  • مصرع وإصابة 4 أشخاص في مشاجرة بسبب بيع الآيس كريم بجهينة
  • مصرع 4 أشخاص وإصابة 2 في حادث سير بالمنيا
  • مصرع 4 أشخاص وإصابة 2 آخرين في حادث مروع بصحراوي المنيا
  • بسبب السرعة الزائدة.. مصرع وإصابة 6 أشخاص في حادث تصادم سيارتين بصحراوى المنيا
  • مقتل 6 وإصابة 11 في هجوم صاروخي على كريفي ري بأوكرانيا روسيا توسع التدريبات على نشر أسلحة نووية تكتيكية وتتعهد الرد على العقوبات الأمريكية
  • هجوم صاروخي واسع لحزب الله على مستوطنات ومواقع العدو  الصهيوني
  • مصرع وإصابة 3 أشخاص في حادث انقلاب تروسيكل بالمنيا
  • مصرع وإصابة 5 أشخاص إثر حادث تصادم سيارتين بمركز البدارى فى أسيوط