تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت كلية الآداب جامعة عين شمس، احتفالية نهاية العام الدراسى للطلاب الوافدين، وذلك تحت رعاية محمد ضياء زين العابدين رئيس الجامعة، غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، حنان كامل عميد الكلية، إشراف محمد إبراهيم وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

وشهدت الاحتفالية وكلاء الكلية وإيمان الحوسني، الملحق الفني بسفارة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة، وعدد من أساتذة الكلية والموظفين والإداريين بالكلية والطلاب المصريين والوافدين.

وافتتحت حنان كامل عميدة الكلية الاحتفالية بالترحيب بالسادة الضيوف، مشيرة إلى أهمية إنشاء وحدة الوافدين لتكون دعماً للوافدين الدارسين بالكلية، وأعربت عن سعادتها بإنشاء هذه الوحدة ودورها في رعاية الوافدين.

وأكدت على الشفافية في التعامل مع الوافدين وعلى سياسة الباب المفتوح أمامهم في كل وقت ونوهت لتوجههم إلى وحدة الوافدين في أي أمر يتعلق بهم، كما أعلنت عن استقدام موظفين من إدارة شئون الطلاب والدراسات العليا لوحدة الوافدين ليكونوا مسئولين عن شئون الوافدين في مرحلتي الليسانس والدراسات العليا وذلك للتسهيل عليهم.

وفي كلمتها أثنت المحلق الفني لسفارة الإمارات على كلية الآداب بجامعة عين شمس، وجهودها في سبيل نشر العلم، وعلى حسن استقبال ورعاية الطلاب الإماراتيين بالكلية، وكذلك إبداء الاستعداد اللازم للتطوير والتحديث المستمر للأنظمة الإدارية بالكلية.

وانطوت كلمة محمد إبراهيم وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، على الترحيب بالطلاب الوافدين وإبداء الدعم اللازم لهم والسعي لحل مشكلاتهم، وكونهم خير سفراء لنا في دولهم، وأكد على ضرورة التواصل المستمر لحل أي مشكلات تحد من تحقيق طموحهم.

انتقلت الكلمة إلى  حنان سالم وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والتي تضمنت ترحيباً بالضيوف وإثناء على تنظيم الاحتفالية، وأكدت على أن وحدة الوافدين خطوة هامة لدعم الوافدين.

وفي كلمة أحمد سامي مدرس اللغة الفارسية وآدابها وقائم بعمل مدير وحدة الوافدين بكلية الآداب ومنسق الاحتفالية رحب بإدارة الكلية وأساتذتها والطلاب والحضور الكريم، ثم تناول حق أي إنسان في التعليم، ثم تحدث عن دور مصر في رعاية العلم والمتعلمين على مر الزمن وعن أبوابها المفتوحة دائماً أمام كل باحثٍ عن العلم والمعرفة النافعة للإنسانية. ثم تحدث عن دور كلية الآداب في نشر العلوم الإنسانية وعن أهمية وحدة الوافدين بالكلية.

وقد تضمنت الاحتفالية عرض فيديو قصير عن الكلية والوافدين بها من جميع الدول، كما تم فتح باب المناقشة والأسئلة للطلاب الوافدين والحضور.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اداب عين شمس الإمارات العربية المتحدة التحديث المستمر الطلاب المصريين الطلاب الوافدين وحدة الوافدین

إقرأ أيضاً:

مجلس شئون التعليم والطلاب بجامعة أسوان يوجه بسرعة إعلان نتائج الفرق النهائية

انعقد اليوم مجلس شؤون التعليم والطلاب رقم (124) لعام 2024م برئاسة الدكتور لؤي سعد الدين نصرت نائب رئيس جامعة أسوان لشئون التعليم والطلاب، بحضور ووكلاء الكليات لشئون التعليم والطلاب وأعضاء المجلس وذلك لمناقشة الموضوعات المتعلقة بالعملية التعليمية بالجامعة.

ووجه نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب شكره وتقديره للزملاء من وكلاء الكليات علي مجهودهم الواضح في نجاح أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2024/2023م والتي أوشكت علي الإنتهاء والتي اتسمت بالانضباط وتطبيق كافة الإجراءات المنظمة للعملية الإمتحانية والعمل علي سرعة إنجاز أعمال التصحيح والرصد لإعلان نتائج الفرق النهائية طلاب البكالوريوس و الليسانس في موعد أقصاه 31 يوليو 2024م وذلك حرصا علي مصلحة الخريجين من الطلاب، مع إرسال أسماء وكشوفات الناجحين الي التجنيد.

قال الدكتور لؤي سعد الدين نصرت نائب رئيس جامعة أسوان لشئون التعليم والطلاب أن المجلس وافق علي تشكيل اللجنة العليا للإشراف على اختبارات القدرات للعام الجامعي القادم 2025/2024م مع إلغاء اختبارات القدرات لكليات التربية النوعية (شعبتي الفنية- الموسيقية) حيث يتم قبول الطلاب بهما داخليا عن طريق الكلية مباشرة وذلك طبقا لموافقة المجلس الأعلى للجامعات بهذا الشأن.

كما ناقش المجلس ضوابط قبول الطلاب الذين لم يبدوا رغباتهم بالتنسيق بالعام السابق والطلاب الذين لم يستكملوا إجراءات قيدهم بكليات الجامعة بالعام الدراسي السابق.

وناقش المجلس ضوابط قبول الطلاب الحاصلين على درجة الليسانس أو البكالوريوس الراغبين في الإلتحاق باحدي الكليات بنظام الإنتساب العام للكليات التي تطبق هذا النظام للعام الجامعي 2025/2024م.

مقالات مشابهة

  • مجلس شئون التعليم والطلاب بجامعة أسوان يوجه بسرعة إعلان نتائج الفرق النهائية
  • ضبط 99 حالة غش منذ بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني بجامعة المنيا
  • رئيس جامعة المنيا يشهد اجتماع المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب
  • إطلاق الملتقى العلمي السنوي بكلية الخدمة الاجتماعية جامعة أسوان
  • جامعة أسيوط تشهد حفل تخرج الدفعة 26 من كلية الخدمة الاجتماعية
  • الأعلى لشئون التعليم والطلاب يوافق على تعزيز التعاون مع مستثمري المشروعات
  • المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب يعقد اجتماعه الدوري
  • سلطان: افتتاح كلية الموسيقى العام الدراسي المقبل
  • "القاصد" يتفقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بنوعية المنوفية ويتابع تطوير البرنامج المميز لذوي الاحتياجات الخاصة
  • ختام العام الدراسي الحالي غداً.. العام الجديد في 14 صفر