عقد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة اجتماعًا موسعًا لمناقشة الاستعدادات النهائية لتطبيق قانون التصالح الجديد الصادر برقم 187 لسنة 2023 وذلك تمهيدًا لبدء العمل به واستقبال طلبات التصالح اعتبارًا من يوم الثلاثاء القادم الموافق 7 مايو 2024.
 

شهد الاجتماع اللواء إبراهيم عبدالهادي نائب المحافظ للمنطقة الغربية،  والدكتور إبراهيم صابر نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، والدكتو حسام الدين فوزى نائب المحافظ للمنطقة الشمالية، وجيهان عبد المنعم نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية   م.

حازم الأشمونى السكرتير العام ، واللواء يحيى الأدغم السكرتير العام المساعد وعدد من قيادات المحافظة.


وأشار محافظ القاهرة إلى انه تم الانتهاء من تدريب العاملين على بنود قانون التصالح الجديد ولائحته التنفيذية بمختلف التخصصات.
كما وجه محافظ القاهرة بتقديم كافة التيسيرات، وتبسيط الاجراءات على المواطنين بما يحقق الصالح العام ، مؤكدً أنه سيكون هناك متابعة مستمرة لملف التصالح لتسريع معدلات الأداء ومتابعة سير العمل ونسب الإنجاز بكل حى على مستوى المحافظة وتقييم معدلات الأداء في هذا الشأن .


وأكد محافظ القاهرة على ضرورة قيام الأحياء بالإعلان عن المستندات والشروط التي نصت عليها اللائحة التنفيذية لقانون التصالح الجديد والتي يجب توافرها للتصالح وتقنين الأوضاع في مخالفات البناء تيسيراً على المواطنين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السكرتير العام المساعد استقبال طلبات اللائحة التنفيذية لقانون التصالح تطبيق قانون التصالح خالد عبد العال محافظ القاهرة قانون التصالح الجديد نائب المحافظ للمنطقة التصالح الجدید محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

تعديل نموذج 10 تصالح لاستكمال أعمال بناء الدور المتصالح عليه (مستند)

تواصل المراكز التكنولوجية على مستوى الجمهورية تلقي طلبات المواطنين بشأن التصالح وملء شهادةالبيانات، بعد مرور شهر على تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء رقم 187 لسنة 2023، ومن الإجراءات التي يتضمنها قانون التصالح الجديد للتيسير على المواطنين إضافة واستكمال أعمال بناء الدور داخل ذات المسطح المتصالح عليه وذات الارتفاع.

يأتي ذلك بعد استكمال المستندات المنصوص عليها باللائحة التنفيذية لقانون التصالح وذلك عملا بالمادة الثالثة من مواد إصدار القانون رقم 187 لسنة 2013 والمادة الثالثة من مواد إصداراللائحة التنفيذية الصادرة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1121 لسنة 2024

قانون التصالح الجديد 

وقال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، لـ«الوطن»، إنّه وفقا لقانون التصالح في مخالفات البناء، يصدر تعديل نموذج 10 تصالح طبقا لقانون التصالح رقم 17 لسنة 2019 بالموافقة على استكمال أعمال الدور، ضمن إجراءات يشملها قانون التصالح الجديد للتيسير على المواطنين، إذ يتضمن القانون العديد من المزايا التى تضمن للمواطنين تقنين الوضع والتعامل بشكل رسمي على العقار والاستفادة من الخدمات والمرافق.

وأشار إلى وجود إقبال كبير من جانب المواطنين على إجراءات التصالح والتقديم.

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ القاهرة يوجه الموظفين بتوضيح كل إجراءات التصالح للمواطنين
  • تعديل نموذج 10 تصالح لاستكمال أعمال بناء الدور المتصالح عليه (مستند)
  • عاجل وردنا الآن|.. صنعاء تزف بشرى سارة وتعلن عن خبر هام.. وهذا ما سيحدث مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك
  • استمرار حملة النظافة المكبرة بمنطقة عزبة خيرالله والسبع بنات بمصر القديمة
  • محافظ الغربية يتابع إقبال المواطنين على تقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • محافظ الفيوم يتابع مع رؤساء المدن تلقي طلبات التصالح المخالفات
  • محافظ الفيوم يتابع مع رؤساء المدن إجراءات تلقي طلبات التصالح بمخالفات البناء
  • محافظ بني سويف: استقبلنا 22 ألف طلب تصالح في مخالفات البناء
  • بعد إصابة 22 مواطن.. .نائب محافظ القاهرة تتابع حادث أتوبيس الكريمات وتطمئن على المصابين
  • نائب محافظ القاهرة تتابع حادث أتوبيس الكريمات وتزور المصابين