تنظم دار الأوبرا أمسية فنية، تحييها فرقة الموسيقى العربية للتراث بقيادة المايسترو فاروق البابلي، وذلك في الثامنة والنصف من مساء يوم الأحد المقبل على مسرح معهد الموسيقى العربية.


وذكرت دار الأوبرا -في بيان اليوم الأربعاء- أن برنامج الحفل يتضمن تقديم باقة مختارة من روائع أعمال الطرب لكبار الملحنين، منها: (موسيقى الهوى غلاب، موشح أنت المدلل، أنا والعذاب وهواك، لا تكذبي، يا ورد مين يشتريك، ياللي نويت تشغلنى، طب وأنا مالى، ع الرملة، أنا بعشقك، دور قد ما أحبك، ما قالى، دويتو مالكش حق، السبت فات، تقاسيم، ولسه فاكر)، من أداء كل من رضوى سعيد، مازن دراز، أنغام مصطفي، أحمد محسن، أحمد صبري، حنان عصام، ياسر سليمان، وحنان الخولي.


وأوضح البيان أن فرقة الموسيقى العربية للتراث تأسست بهدف إحياء تراث الموسيقى العربية، وتقديم الأشكال التراثية والقوالب الغنائية والموسيقية المختلفة لجمهور ومتذوقي الموسيقى العربية، مثل: الموشح، القصيدة، الدور، الطقطوقة، المونولوج، والألحان المسرحية من خلال مجموعة من أمهر الموسيقيين والأصوات المتميزة من حفظة التراث ذوى الأداء الراقي على المستوى الجماعي والفردي.. قدمت الفرقة أولى حفلاتها على مسرح معهد الموسيقى العربية عام 2004، وتوالى بعدها نشاطها الفني، وحققت قاعدة جماهيرية كبيرة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الموسیقى العربیة

إقرأ أيضاً:

مهرجان الطبول .. الأنفوشي للإيقاعات الشرقية تتألق بالأغاني التراثية والمزمار الصعيدي

ضمن عروض المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية في دورته الحادية عشرة، والمقام برعاية الدكتورة نيفين الكيلاني، وزير الثقافة، واصلت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، تقديم عروضها فرقها الفنية ضمن المهرجان الذي يحمل شعار "حوار الطبول من أجل السلام" بهدف تعزيز التواصل الثقافي والإنساني بين الشعوب.

المهرجان الدولي للطبول

وضمن البرنامج المعد بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية، برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، قدمت فرقة الأنفوشي للإيقاعات الشرقية، الثلاثاء، عرضا فنيا بقيادة المايسترو عزت بسيوني، تضمن باقة متميزة من الأغاني الطربية والتراثية التي تعتمد على الإيقاع منها "على ورق الفل، الله عليك يا ولا، يا بت جملك هبشني، سلم علي، حمادة"، تلاها ميدلي من الفلكلور النوبي وآخر صعيدي وسط تفاعل جماهيري كبير بالمسرح الذي رفع شعار كامل العدد لليوم الثالث على التوالي.

المهرجان الدولي للطبول

واختتم العرض بفقرة عزف منفرد لعدد من العازفين المتميزين منهم بلال منصور وعلا عطيان والطفل أيهم طوسون، بمصاحبة عازف "المزمار" ناجح عبد السميع، وإسماعيل أحمد عازف "الطورة" من فرقة التنورة التراثية.

وتعد فرقة الأنفوشي للإيقاعات الشرقية واحدة من الفرق المعتمدة بهيئة قصور الثقافة، تكونت عام 2019، وشاركت بعدد من المهرجانات العربية والدولية منها "مسرح بلا إنتاج، مهرجان القلعة الدولي، وآخرها مهرجان "فيفا فنزويلا" الدولي بكاراكاس، بجانب عروضها المحلية.

المهرجان الدولي للطبولالمهرجان الدولي للطبول

 

وتتواصل عروض الهيئة بالمهرجان الدولي للطبول، مع فرقة الإسماعيلية للفنون الشعبية، والمقرر أن تقدم مجموعة من أشهر فقراتها الاستعراضية المستوحاة من فلكلور مدن القناة في حفل الختام المقام في الأول من يونيو على مسرح سور القاهرة الشمالي في تمام التاسعة مساءً.

مقالات مشابهة

  • الأحد.. "المصير" على مسرح ليسيه الحرية بالإسكندرية مجانا للجمهور
  • جمهور "بيت السناري" يتفاعل مع الدبكة الفلسطينية في عرض فرقة الفالوجا على مسرح مكتبة الإسكندرية
  • من مقره الجديد في العاصمة الإدارية.. "النواب" يقر موازنة 24/2025 الأحد المقبل
  • في مهرجان النوادي.. فرقة التل الكبير تقدم "الجريمة والعقاب" على مسرح السامر
  • فرقة منفلوط تعرض "المهرج" ضمن مسرح قصور الثقافة بالصعيد
  • في مهرجان النوادي.. فرقة دمياط الجديدة تقدم "مشعلو الحرائق" على مسرح السامر
  • الأنفوشي للإيقاعات الشرقية تتألق بمهرجان الطبول
  • مهرجان الطبول .. الأنفوشي للإيقاعات الشرقية تتألق بالأغاني التراثية والمزمار الصعيدي
  • “موسيقا الأفلام”… أمسية موسيقية لأوركسترا النفخيات على مسرح الأوبرا بدمشق
  • الجمعة.. كلثوميات بمعهد الموسيقى العربية