أبقى بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، اليوم الأربعاء، أسعار الفائدة دون تغيير للاجتماع السادس على التوالي. 

وأشار صناع السياسات إلى أنهم بحاجة إلى مزيد من الثقة في أن التضخم أصبح تحت السيطرة قبل خفض أسعار الفائدة.

الاحتياطي الفيدرالي يثبت أسعار الفائدة 

وأبقى للاحتياطي الفيدرالي الأمريكي،  سعر الفائدة عند أعلى مستوى له منذ 23 عامًا عند 5.

25% إلى 5.5%. منذ مارس 2022.

ورفع البنك المركزي الأمريكي سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية 11 مرة من قرب الصفر إلى معدل التضخم لكنه ترك المعدل دون تغيير منذ يوليو الماضي.

ترك مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة دون تغيير وأشاروا إلى الحذر بشأن وتيرة التضخم الأخيرة، في إشارة إلى أنهم قد يبقون تكاليف الاقتراض مرتفعة لفترة أطول.

لكبح التضخم.. خبير اقتصادي: أتوقع زيادة سعر الفائدة باجتماع البنك المركزي المقبل بيان الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي 

اختتم بنك الاحتياطي الفيدرالي اجتماع السياسة الذي استمر يومين يوم الأربعاء، حيث أصدر بيانًا يتضمن بعض التغييرات المهمة عن البيان الأخير في مارس. 

وأكد محافظو البنوك المركزية أنهم بحاجة إلى 'ثقة أكبر' في انخفاض التضخم قبل خفض أسعار الفائدة من 5.33 في المائة، حيث احتفظ بها المسؤولون منذ يوليو.

وجاءت أخبار التضخم الأكثر إثارة للقلق، عندما قالت وزارة العمل إن إجمالي التعويضات للعمال الأمريكيين ارتفع بنسبة 1.2٪ في الربع الأول، مقارنة بارتفاع بنسبة 0.9٪ في نهاية العام الماضي. 

ومن الممكن أن يؤدي نمو الأجور بشكل أسرع إلى زيادة التضخم السريع إذا قام أصحاب العمل بتمرير تكاليف العمالة الأعلى إلى المستهلكين من خلال زيادات الأسعار.

وقد يؤدي هذا الاحتمال إلى تعزيز ميل مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى تأجيل تخفيضات أسعار الفائدة. 

انخفاض مؤشر داو جونز 

ونتيجة لذلك، انخفض مؤشر داو جونز الصناعي بمقدار 570 نقطة يوم الأربعاء، وتتوقع أسواق العقود الآجلة التي كانت تتوقع خفضًا واحدًا فقط لسعر الفائدة هذا العام في سبتمبر، أن يحدث هذا التحرك في نوفمبر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاحتياطي الفيدرالي اسعار الفائدة التضخم الاحتیاطی الفیدرالی الفیدرالی الأمریکی أسعار الفائدة سعر الفائدة

إقرأ أيضاً:

 قرار الفائدة الأمريكية: هل يفاجئ الفيدرالي الجميع؟

يونيو 12, 2024آخر تحديث: يونيو 12, 2024

المستقلة/ بغداد/- تترقب الأسواق العالمية بشغف قرار الفيدرالي الأمريكي بشأن أسعار الفائدة، وسط حالة من القلق والتكهنات. فهل سيفاجئ الفيدرالي الأسواق ويخفض سعر الفائدة، أم سيحافظ على استقرارها عند أعلى مستوياتها منذ 23 عامًا؟ مع اقتراب موعد صدور البيانات الاقتصادية الحاسمة، يعيش المستثمرون حالة من الترقب الشديد، حيث من المتوقع أن تشهد الأسواق تقلبات كبيرة بين بيانات التضخم في الساعة 3:30 بتوقيت بغداد وقرار الفائدة المرتقب في الساعة 9 مساءً، يعقبه خطاب رئيس الفيدرالي الأمريكي جيروم باول في الساعة 9:30.

من جانب، أفاد خبراء في بنك BBH بأنهم يتوقعون أن يبقي الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي على أسعار الفائدة بدون تغيير اليوم الأربعاء. وأكد اقتصاديو البنك أن هناك الكثير مما يجب على بنك الاحتياطي الفيدرالي أن يأخذه في الاعتبار، ولكن إبقاء أسعار الفائدة دون تغيير في المستقبل القريب هو القرار الوحيد المتاح أمامه.

وأشار بنك BBH إلى أنه لم يتم إحراز تقدم فيما يتعلق بتحقيق هدف التضخم منذ قرار الفائدة في الأول من مايو، حين قرر الفيدرالي الأمريكي تثبيت أسعار الفائدة، محافظًا عليها عند مستوى يتراوح بين 5.25% و5.5%، وهو أعلى مستوى لها منذ 23 عامًا. وأضاف أن بيانات القطاع الحقيقي متباينة ولكنها تظل قوية نسبيًا بشكل عام حتى مع بقاء الظروف المالية أكثر مرونة.

يذكر أن الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أشار في بيان الفائدة الصادر في مايو الماضي إلى أن التقدم في تحقيق هدف التضخم عند 2% قد تباطأ، مع عدم تحقيق تقدم ملحوظ في الأشهر الأخيرة. وبالتالي، أشار البنك إلى الحاجة لمزيد من الثقة في تراجع التضخم قبل اتخاذ قرار بتخفيف السياسة النقدية.

تراقب الأسواق العالمية هذا القرار بحذر، حيث قد تؤدي أي تغييرات مفاجئة في السياسة النقدية إلى تقلبات كبيرة في الأسواق المالية. ومع تأكيد الخبراء على عدم تغيير الفائدة، يبقى السؤال مفتوحًا حول مدى تأثير تصريحات جيروم باول على استقرار الأسواق وردود فعل المستثمرين.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • للمرة السابعة على التوالي.. الفيدرالي الأمريكي يبقي أسعار الفائدة دون تغيير
  • الاحتياطي الفيدرالي يثبت سعر الفائدة ومعدل التضخم يتراجع
  • عاجل.. الفيدرالي الأمريكي يبقى على أسعار الفائدة دون تغيير
  • الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يقرر تثبيت سعر الفائدة
  • الفيدرالي الأمريكي يثبت أسعار الفائدة عند مستوياتها الحالية
  • الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يقرر تثبيت أسعار الفائدة في اجتماع يونيو
  • هل يتجه الفيدرالي الأمريكي لخفض أسعار الفائدة بعد تراجع التضخم؟
  • التضخم المستمر يجبر "الفيدرالي" على تقليص خطط خفض الفائدة
  • إلى أين تتجه اسعار الذهب عالميا؟.. خفض الفائدة يهدد بالارتفاع
  •  قرار الفائدة الأمريكية: هل يفاجئ الفيدرالي الجميع؟