استقطبت أسواق الأسهم المحلية، سيولة ناهزت 1.3 مليار درهم في ختام تعاملات، امس، مع تصدر "العالمية القابضة" و"إعمار العقارية" التداولات.

وتوزعت السيولة بواقع 996.5 مليون درهم في سوق أبوظبي للأوراق المالية و307.5 مليون درهم في سوق دبي المالي، بعد تداول 706.4 مليون سهم عبر تنفيذ أكثر من 26.7 ألف صفقة.

ووصل رأس المال السوقي للأسهم المدرجة إلى 3.

46 تريليون درهم بنهاية جلسة اليوم، موزعة بواقع 2.76 تريليون درهم للأسهم المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية و706.6 مليار درهم للأسهم المدرجة في سوق دبي المالي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أبوظبي للأوراق المالية أسواق الأسهم المحلية الأسهم المحلية جلسة منتصف الأسبوع فی سوق

إقرأ أيضاً:

عمومية الارجان العالمية العقارية اعتمدت البنود المدرجة على جدول أعمالها للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر2023

الارجان مستمرة في تحقيق استراتيجيتها المستقبلية للتطوير والوصول الى أعلى معدلات المقاييس التشغيلية لكافة مشاريعها

اعتمدت الجمعية العمومية العادية لشركة الارجان العالمية العقارية في اجتماعها أمس بمقر الشركة بالمنطقة الحرة ، البنود المدرجة على جدول أعمالها والتي يأتي في مقدمتها البيانات المالية المجمعة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023 ، والتي عكست تحقيق الشركة لتقدم بعملياتها التشغيلية وتطوير مشاريعها التجارية في الكويت، والتي تقع في مناطق استراتيجية بالإضافة إلى تطوير مشاريعها خارج الكويت والتي تظهر تواجداً دولياً قوياً، حيث سجلت الشركة قفزة نوعية في صافي أرباحها حيث بلغت 6.34 مليون دينار كويتي عن السنة المنتهية في 31 ديسمبر 2023، بربحية سهم بقيمة 24.87 فلس للسهم مقارنة بأرباح بلغت 821 ألف دينار كويتي بربحية سهم بقيمة 3.22 فلس للسهم عن عام 2022 مما يعكس نمواً رائعاً في الأرباح بنسبة 672% مقارنة بالعام السابق.

كما ارتفعت قيمة حصة الشركة من نتائج أعمال شركات زميلة وشركة محاصة إلى مبلغ 17.3 مليون دينار كويتي وذلك من خلال التغير في القيمة العادلة للعقار الاستثماري في شركة المحاصة شركة جي تو المتحدة للمقاولات العامة والمباني، وارتفع صافي إيرادات المنتجعات بنسبة 67% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق ، فيما حافظت صافي إيرادات الأنشطة الإيجارية على قوتها عند 2.6 مليون دينار كويتي، واستمرت المشاريع الأخرى في تحسين أدائها مع تعزيز الأنشطة الطبية والرياضية والتعليمية بالإضافة إلى النمو الكبير في أنشطة المقاولات خلال عام 2023، فضلا عن زيادة موجودات الارجان إلى 255 مليون دينار كويتي بنهاية عام 2023 مقارنة بـ 237 مليون دينار كويتي للعام 2022.

ناقشت عمومية الارجان أيضا تقارير الحوكمة والمكافآت ولجنة التدقيق ووافقت عليهم، بالإضافة الى الموافقة على اقتراح مجلس الإدارة بعدم توزيع أرباح نقدية وعدم صرف مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة عن عام 2023.

كما وافقت العمومية العادية لشركة الارجان العالمية على اقتراح مجلس الإدارة باقتطاع نسبة 10% من صافي ربح السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023 لحساب الاحتياطي الاجباري بمبلغ 664,086 ديناراً، وعلى تفويض مجلس إدارة الشركة بتحديد مبلغ لتخصيصه لبرامج المسئولية الاجتماعية في البيانات المالية التي ستنتهي في 31 ديسمبر 2024.

كما تم التركيز في الجمعية العمومية على الارجان بمواصلة التطوير لعقاراتها ومشاريعها القائمة والتي تم اطلاقها خلال عام 2022 بالتوازي مع تنوع استراتيجية الشركة من خلال إضافة محفظة أصول أوسع تنعكس ايجاباً على النتائج المالية في السنوات القادمة ، والى نمو الدخل الناتج عن الأصول المدرة للدخل على المدى الطويل والتي حرصت الارجان على توافقها مع رؤية كويت جديدة 2035 التي تعزز الاستدامة بكل أشكالها وأنواعها.

كما تم توضيح ارتفاع حقوق الملكية لمساهمي الشركة الأم في عام 2023 بنسبة 7.5% لتصبح 84,5 مليون ديناراً، مقارنة بقيمتها في عام 2022 حيث كانت 78,6 مليون ديناراً، مختتماً بالتأكيد على استمرار الارجان في تحقيق استراتيجيتها المستقبلية للتطوير والوصول الى أعلى معدلات المقاييس التشغيلية لكافة مشاريعها بغية تحقيق أرباح مستقرة ومستدامة لشركائها ومساهميها.

مقالات مشابهة

  • «سوق أبوظبي» يربح 7 مليارات درهم بدعم من مكاسب أسهم البنوك
  • «لونيت» تطلق صندوق «شيميرا ستاندرد أند بورز اليابان» بسوق أبوظبي
  • “لونيت” تطلق صندوق شيميرا ستاندرد أند بورز اليابان وتدرجه في سوق أبوظبي 29 مايو
  • 1.5 مليار درهم تداولات الأسهم المحلية
  • 8.1 مليار درهم أرباح شركات أدنوك المدرجة
  • وكيل وزارة المالية: 173.6 مليار درهم إيرادات “المضافة” و”الانتقائية”
  • إطلاق وقف الرعاية الصحية في أبوظبي بقيمة مليار درهم
  • عمومية الارجان العالمية العقارية اعتمدت البنود المدرجة على جدول أعمالها للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر2023
  • 3.9 مليار درهم إيرادات مجموعة موانئ أبوظبي في الربع الأول
  • وكيل وزارة المالية : 173.6 مليار درهم إيرادات “المضافة” و”الانتقائية” منذ تطبيقها وحتى 2023