استقبل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي عند الساعة الـ10 صباحاً في السرايا الحكومي، رئيس جمهورية قبرص نيكوس خريستودوليدس ورئيسة المفوضية الاوروبية أورسولا فون دير لاين.   وكان ميقاتي قد انتظر وصول الوفد في الباحة الخارجية للسرايا، ثم انتقل مع خريستودوليدس وفون دير لاين إلى مكتبه حيث يُعقد اجتماع ومحادثات موسعة.

   

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

بالأرقام.. سرايا القدس تقدم حصيلة عملياتها ضد الاحتلال في جباليا

كشفت سرايا القدس -الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي– عن مجمل عمليات مقاتليها ضد الاحتلال الإسرائيلي خلال توغله بمخيم جباليا شمالي قطاع غزة، قبل انسحابه قبل يومين.

وقالت السرايا في فيديو بثته عبر حسابها بمنصة تليغرام، إن مقاتليها نفذوا 21 عملية استهداف بقذائف "التاندوم" و"آر بي جي" و"تي بي جي" لتمركز آليات الاحتلال والقوات الإسرائيلية في مخيم جباليا.

كما نفذ مقاتلو السرايا 6 عمليات قنص لجنود الاحتلال المتمركزين في المباني والتجمعات في جباليا، إضافة إلى 13 عملية اشتباك من المسافة صفر في أزقة مخيم جباليا للاجئين.

وأطلق عناصر الجناح العسكري للجهاد الإسلامي، 9 رشقات صاروخية استهدفت مدن ومستوطنات غلاف غزة من محاور التقدم شمالي القطاع، فضلا عن 35 عملية استهداف بقذائف الهاون من عيارات مختلفة لتمركز الاحتلال وآلياته في مختلف محاور التوغل.

ونفذ مقاتلو السرايا أيضا 10 عمليات استهداف بعبوات مضادة للدروع والأفراد وعبوات العمل الفدائي "ثاقب 40″ و"عبوات أبابيل المقذوفة" ضد الآليات والقوات الإسرائيلية.

وأسقطت سرايا القدس طائرة "كواد كابتر" المسيّرة من نوع "مافيك برو"، وقالت إنها كانت مذخرة بالقنابل، لكنها تمكنت من السيطرة عليها وعلى ما تحتويه من معلومات في مخيم جباليا، وفق الفيديو.

وقبل يومين، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان، إنهاء عمليته العسكرية في جباليا والتي استمرت 20 يوما قُتل خلالها 10 جنود وفق إحصائية الجيش المعلنة، وسط اتهامات لتل أبيب بالتكتم على الحصيلة الحقيقية للقتلى والجرحى، في ظل ضراوة المعارك والفيديوهات التي بثتها فصائل المقاومة.

وانتشلت طواقم الإسعاف والطوارئ وفرق الدفاع المدني، جثامين أكثر من 120 شهيدا من الشوارع والبنايات المدمرة في جباليا -حتى الآن- بحسب مصادر طبية في مستشفى "كمال عدوان" شمالي القطاع.

مقالات مشابهة

  • بالصور.. مدارس العمران الحديثة للغات تحتفل بتخريج الدفعة السادسة
  • بالأرقام.. سرايا القدس تقدم حصيلة عملياتها ضد الاحتلال في جباليا
  • بالصور.. تفاصيل زيارة وفد “النواب” لبودابست عاصمة المجر
  • بالصور.. افتتاح اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم تحت شعار .. تحيا المقاومة لتحيا فلسطين
  • أبو حمزة للصهاينة: وقف الحرب هو الطريق الوحيد لاستعادة أسراكم
  • الاتحاد الأوروبي يرصد 16 مليون يورو مساعدات جديدة للأونروا
  • رئيس حزب الائتلاف الجمهوري يحذر من الهيمنة الأمريكية الأوروبية على الوضع الليبي
  • المفوضية الأوروبية: اقتراح بايدن لإنهاء الحرب في غزة متوازن وواقعي
  • الحوار الوطني يجتمع غدا لمناقشة ملفات الأمن القومي والأوضاع في غزة
  • بالصور.. أبرز الأحداث في أسبوع