شدد وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان على أهمية العمل من أجل التوصل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وتجنب اتساع رقعة الصراع في المنطقة.

وقال: إن الأولوية هي إنهاء التوتر والعنف وحماية أرواح المدنيين وبذل كافة الجهود لتسهيل تدفق المساعدات الإنسانية الملحة إلى المدنيين في قطاع غزة عبر ممرات آمنة ودون عوائق وبشكل مكثف ومستدام.

جاء ذلك خلال لقاء وزيرالخارجية الإماراتي مع زعيم المعارضة الإسرائيلي يائير لابيد حيث بحثا آخر التطورات والمستجدات في المنطقة ولاسيما الأزمة الإنسانية المتفاقمة في قطاع غزة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية «وام»، اليوم الخميس.

وأكد عبد الله بن زايد على الأهمية العاجلة للدفع نحو إيجاد أفق سياسي جاد لإعادة المفاوضات لتحقيق السلام الشامل القائم على أساس حل الدولتين، بما يسهم في ترسيخ دعائم الاستقرار وتحقيق الأمن المستدام في المنطقة وإنهاء العنف المتصاعد الذي تشهده.

اقرأ أيضاًارتفاع ضحايا الاحتلال على قطاع غزة إلى 34596 شهيدا و77816 مصابا منذ 7 أكتوبر

الأمم المتحدة: أكثر من 10 آلاف شخص مفقودون تحت الأنقاض في غزة

وزير الدفاع الأمريكي يؤكد أهمية زيادة تدفق المساعدات الإنسانية إلى غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إسرائيل القضية الفلسطينية زعيم المعارضة الإسرائيلي غزة فلسطين وزير خارجية الإمارات قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة ورئيس المجلس الأوروبي يبحثان هاتفياً الجهود المبذولة تجاه التطورات في المنطقة

 

بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” اليوم ـ خلال اتصال هاتفي ـ مع معالي شارل ميشيل رئيس مجلس الاتحاد الأوروبي..مختلف جوانب التعاون والعمل المشترك بين دولة الإمارات والاتحاد ودوله الأعضاء وإمكانيات تعزيزه بما يخدم المصالح المشتركة للجانبين وذلك في إطار العلاقات المتينة التي تجمع دولة الإمارات ودول الاتحاد الأوروبي والحرص المتبادل على مواصلة تطويرها.
واستعرض سموه ورئيس المجلس الأورربي – خلال الاتصال – مستجدات الأوضاع الخطيرة التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط والجهود المبذولة تجاه الأزمة الإنسانية المتفاقمة في قطاع غزة إلى جانب العمل على الوقف الفوري لإطلاق النار في القطاع.. وشددا في هذا السياق على ضرورة التهدئة والتحرك العاجل للمجتمع الدولي للدفع تجاه مسار السلام العادل والشامل والدائم الذي يقوم على “حل الدولتين” بما يحفظ أمن المنطقة واستقرارها.
وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال الاتصال حرص دولة الإمارات على التعاون مع جميع الأطراف بما فيها الاتحاد الأوروبي من أجل تعزيز الاستجابة للأوضاع الإنسانية التي تزداد تفاقماً في قطاع غزة وضمان إيصال مساعدات كافية ومستدامة إلى سكانه .. مشدداً على أولوية الحفاظ على أرواح المدنيين وتكثيف الجهود الهادفة إلى الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة لتجنب توسع دائرة الصراع في المنطقة بما يهدد أمنها واستقرارها.
وأعرب صاحب السمو رئيس الدولة عن تقديره لجهود الاتحاد الأوروبي لدعم المساعي الدولية الإنسانية الهادفة إلى إيصال المساعدات الإغاثية إلى قطاع غزة.
من جانبه عبر رئيس مجلس الاتحاد الأوروبي عن شكره وتقديره لدور دولة الإمارات الإنساني في تقديم المساعدات الإنسانية عبر مختلف الطرق الممكنة إلى سكان قطاع غزة مؤكدا حرص الاتحاد على مواصلة تعاونه مع الإمارات في هذا الشأن لتعزيز الجهود الإنسانية في القطاع.


مقالات مشابهة

  • عبدالله بن زايد يلتقي سيغريد كاج ويبحثان آليات تعزيز الاستجابة الإنسانية للمدنيين في غزة
  • عبدالله بن زايد: الإمارات تدعم الجهود الأممية لتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني
  • ماذا قال وزير خارجية أمريكا عن دور مصر في مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة؟
  • رئيس الدولة ورئيس المجلس الأوروبي يبحثان التطورات في المنطقة
  • محمد بن زايد يؤكد أولوية الحفاظ على أرواح المدنيين والوقف الفوري لإطلاق النار في غزة
  • رئيس الدولة ورئيس المجلس الأوروبي يبحثان هاتفياً الجهود المبذولة تجاه التطورات في المنطقة
  • وزيرا خارجية الأردن وإيرلندا يبحثان جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله أعلن رفضه التفاوض قبل وقف العدوان على غزة
  • حزب الله يرفض التفاوض قبل وقف العدوان على غزة (فيديو)
  • حزب الله: لا تفاوض إلا بعد إيقاف العدوان على غزة