أكد المهندس أحمد الباز الأمين العام المساعد بحزب مصر أكتوبر أن عمال مصر يعيشون لحظات تاريخية فارقة حيث يحظون بدعم غير مسبوق، تبرزه توجيهات رئاسية من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوفير بيئة عمل مميزة وحماية قانونية تصون مقدراتهم وتحافظ على سلامتهم، فهم سواعد مصر التي تبني وتعمر وتصنع حياة كريمة.

وثمن "الباز"  في تصريحات له، قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، خلال احتفالية عيد العمال، بزيادة بدل صندوق الإعانات من 600 إلى 1500 جنيه، بتخصيص 5 مليارات جنيه للصندوق، وتحقيق الحماية القانونية الواجبة للعمال وتطبيق الحد الأدنى للأجر، وسرعة الانتهاء من إعداد قانون العمل، فضلا عن زيادة معدلات تشغيل ذوي الهمم ودمجهم في سوق العمل.

وأوضح الأمين العام المساعد بحزب مصر أكتوبر، أن توجيهات الرئيس ركزت أيضا على شباب العاملين من خلال التوجيه بإنشاء مركز تدريب متكامل لتنمية مهارات الشباب وفقا للمعايير العالمية، إضافة إلى تعزيز جهود الحكومة نحو العمل على استشراف وظائف المستقبل وما تحتاجه من مهارات، فضلا عن إعداد استراتيجية وطنية متكاملة لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية.  

وشدد الباز على أن الدولة المصرية تحمل رؤية هامة ومميزة، بتوجيهات الرئيس السيسي، لإحداث نهضة عملاقة وتنمية مستدامة تشمل كل المصريين بمختلف قطاعات وشرائح المجتمع خاصة العمالة المصرية، وهو ما انعكس في انخفاض كبير لمعدلات البطالة من 13% إلى قرابة 7% على مدار 10 سنوات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عمال مصر الرئيس عبد الفتاح السيسي حياة كريمة احتفالية عيد العمال

إقرأ أيضاً:

«الشعب الجمهوري»: كلمة الرئيس في مؤتمر «الاستجابة الإنسانية» حملت رسائل للمجتمع الدولي

قال عياد رزق القيادي بحزب الشعب الجمهوري، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، بمؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة، الذي انعقد بالمملكة الأردنية الهاشمية، برئاسة مشتركة مصرية أردنية وأممية، تؤكد دور مصر المحوري تجاه القضية الفلسطينية، ورفض الممارسات والانتهاكات الإسرائيلية وحصارها للأشقاء في غزة وممارسة سياسة التجويع والقتل العمد بالأسلحة المحرمة دوليا لتنفيذ الإبادة الجماعية بحقهم والاستيلاء على أراضيهم وحقهم في إقامة دولتهم.

الأوضاع الإنسانية في غزة صعبة

وأوضح «رزق» في بيان له اليوم، أن كلمة الرئيس السيسي عبرت عن الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يعيشها الفلسطينيون تحت الحصار، ورفض الاحتلال الإسرائيلي مرور المساعدات الإنسانية والإغاثية للأشقاء في غزة، ما يضع الأوضاع هناك في أزمة إنسانية غير مسبوقة تحتاج لوقفة من المجتمع الدولي لوقف هذه الكوارث ومحاسبة المخالف للمواثيق الدولية والقوانين والمعايير الإنسانية.

وأشار القيادي بحزب الشعب الجمهوري إلى أن كملة الرئيس السيسي حملت رسائل عديدة للمجتمع الدولي للالتزام نحو مسؤوليته بضرورة التحرك لإلزام إسرائيل بإنهاء الحصار والتوقف عن استخدام سلاح التجويع وإلزامها بإزالة العراقيل عن دخول المساعدات لكافة المعابر، والتأكيد على دعم مسارات السلام بما يحفظ حقوق الشعب الفلسطيني كاملة.

تهيئة الأوضاع لعودة النازحين

ورحب «رزق» بدعوة الرئيس السيسي باتخاذ إجراءات فورية وملموسة لتوفير الظروف اللازمة للعودة الفورية للنازحين الفلسطينيين في القطاع إلى مناطق سكنهم التي أجبروا على النزوح منها بسبب الحرب الإسرائيلية، مؤكدا أن التاريخ سيسجل الموقف المصري الداعم للقضية الفلسطينية بأحرف من نور، خاصة أنها تقف بمفردها وسط تعمد المجتمع الدولي الصمت وغض البصر عما يحدث في قطاع غزة من جرائم حرب تستوجب المحاسبة.

مقالات مشابهة

  • «الشعب الجمهوري»: كلمة الرئيس في مؤتمر «الاستجابة الإنسانية» حملت رسائل للمجتمع الدولي
  • أشرف العشري: كلمة الرئيس السيسي اليوم "تاريخية"
  • المؤتمر: كلمة الرئيس السيسي وضعت المجتمع الدولي أمام مسؤولياته
  • نص كلمة الرئيس السيسي في مؤتمر الاستجابة الإنسانية لغزة
  • نص كلمة الرئيس السيسي في المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة
  • ننشر كلمة الرئيس السيسي في مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة
  • أسر شهداء الشرطة من الأراضي المقدسة: رعاية الرئيس السيسي تؤكد أن الدولة تثمن تضحيات أبنائها
  • "مصر أكتوبر": الدولة نجحت في خلق رأي عام عالمي رافض للعدوان على غزه
  • بدء تطبيق حظر «العمل وقت الظهيرة» السبت
  • السيسي يتابع مع مصطفي مدبولي تطورات العمل في عدد من الملفات