شبكة انباء العراق ..

توجه وفد رسمي يمثل الحكومة المحلية عضو مجلس محافظة بغداد (علي الزركاني) و نائب المحافظ السيد (هاني الربيعي) و الاستاذ (معد المندلاوي) إلى مديرية مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية للاجتماع مع السيد المدير العام، اللواء الحقوقي أحمد الزركاني، بهدف تعزيز التعاون في مكافحة الجريمة وتحسين الظروف المعيشية للأفراد المتأثرين بالمخدرات.

في لقاء مثمر، تمت مناقشة عدة مواضيع تهم الجانبين، حيث أكد اللواء الحقوقي أحمد الزركاني على أهمية التعاون المشترك بين الحكومة المحلية والجهات الأمنية في مكافحة الجريمة المنظمة والحد من انتشار المخدرات والمؤثرات العقلية في المجتمع.

وأعرب وفد الحكومة المحلية عن استعدادهم لدعم إنشاء مراكز تأهيل للجانب الإنساني، بهدف تقديم الدعم والرعاية للأفراد المتأثرين بالمخدرات، وتوفير بيئة مناسبة لإعادة تأهيلهم وإعادة دمجهم في المجتمع.

يهدف إنشاء هذه المراكز إلى تقديم الرعاية والدعم اللازم للأفراد المتأثرين بالمخدرات، وتوفير برامج تأهيل شاملة تساعدهم على بناء مستقبل أفضل وتكوين علاقات إيجابية في المجتمع.

تم خلال الاجتماع تبادل وجهات النظر حول سبل تعزيز الشراكة بين الطرفين، وتطوير استراتيجيات جديدة لتعزيز الأمن والسلامة في العاصمة الحبيبة بغداد. وأكد الطرفان على ضرورة تكثيف الجهود المشتركة لتوعية الشباب بمخاطر المخدرات والحد من انتشارها.

تطرق الحوار إلى توفير الموارد اللازمة لتعزيز قدرات الشرطة والجهات الأمنية في مكافحة الجريمة، بما في ذلك التدريب والتجهيزات اللازمة. وشدد اللواء الزركاني على ضرورة تعزيز التواصل المستمر بين الطرفين لتحقيق النتائج المرجوة في هذا المجال.

في ختام اللقاء، أعرب الوفد الحكومي عن تقديره الكبير لجهود مديرية مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في الحفاظ على أمن وسلامة المجتمع، وأكد على استعداده لتقديم الدعم اللازم لتعزيز التعاون وتحقيق الأهداف المشتركة في مكافحة الجريمة والمخدرات وإعادة تأهيل الأفراد المتأثرين.

بهذا الشكل، تعكس الزيارة الرسمية إلى مديرية مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية إرادة الحكومة المحلية في تحقيق التعاون والتنسيق الفعال في مجال مكافحة الجريمة والمخدرات، لبناء مجتمع آمن وصحي وتحقيق إعادة تأهيل للأفراد المتأثرين.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات فی مکافحة الجریمة الحکومة المحلیة

إقرأ أيضاً:

حفل تخريج الدورة التأسيسية لأعمال مكافحة المخدرات للعنصر النسائي .. فيديو

الرياض

احتفلت أكاديمية الأمير نايف بن عبد العزيز لمكافحة المخدرات بتخريج ٢٤٣ مجندة من الدورة التأسيسية لأعمال مكافحة المخدرات للعنصر النسائي.

وقالت منى صلاح الشربيني مديرة مركز تنمية القدرات النسائي بأكاديمية الأمير نايف بن عبد العزيز لمكافحة المخدرات :” احتفلت الأكاديمة اليوم بتخريج الدورة التأسيسية لأعمال مكافحة المخدرات للعنصر النسائي “.

وأضافت “استطعنا أن نقدم في هذه الدورة العديد من المعارف والمهارات والمقررات النظرية والعملية والعسكرية وذلك للنهوض بكفائتهن وانخراطهن مع زملائهم في العمل الميداني “.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/05/yoFDMZgQCPzobIcB.mp4

 

مقالات مشابهة

  • حفل تخريج الدورة التأسيسية لأعمال مكافحة المخدرات للعنصر النسائي .. فيديو
  • "مكافحة التستر التجاري" ينفذ أكثر من 6600 زيارة تفتيشية خلال أبريل
  • “البرنامج الوطني لمكافحة التستر التجاري” ينفذ أكثر من 6600 زيارة تفتيشية خلال شهر إبريل
  • التحالف الإسلامي والأمم المتحدة يبحثان سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجال مكافحة الإرهاب
  • العمل : ندوة عن مكافحة الإدمان .. ولقاء لبحث التعاون مع فرع البنك الأهلى بالإسماعيلية
  • وزارة العمل تنظم ندوة عن مكافحة الإدمان
  • متحدث مكافحة الإدمان: هذه نسبة تعاطي المخدرات لموظفي الحكومة
  • مكافحة المخدرات تقبض على مواطن بجازان لترويجه 67 كيلوجرامًا من الحشيش
  • مكافحة المخدرات تقبض على 3 أشخاص لترويجهم 15.9 كيلوجراماً من مادة الحشيش المخدر
  • 54 ألف قرص.. ضبط شخصين لترويجهما المخدرات بالرياض والقصيم