ضمن فعاليات وزارة الثقافة المميزة أقامت دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد، إحتفالية لفرقة أوبرا الأسكندرية للموسيقى والغناء العربى بقيادة المايسترو الدكتور علاء عبد السلام بمناسبة عيد الربيع وتضمنت مختارات من أعمال الموسيقار  بليغ حمدى والمطربة وردة الجزائرية .

 

ففى أمسية للطرب تجمل المسرح الكبير  بلافتة كامل العدد ونجح المايسترو الدكتور علاء عبد السلام فى خلق تناغم فريد بين العازفين الذين أكدوا مهارتهم وبراعتهم ، كما تألقت المطربة مروة ناجى وفرضت شخصيتها الفنية فى أدائها المميز لمجموعة من غنائيات وردة التى تفاعل معها الحضور وردد كلماتها كان منها في يوم وليلة ، أكدب عليك ، العيون السود ، حكايتي مع الزمان ، بتونس بيك ، لولا الملامة ، الربابة .

 

قبلها انتزع نجوم الأوبرا للموسيقى العربية أمير الرفاعي ، ولاء طلبه ، محمد الخولى ، ياسر سعيد  إعجاب الجميع بجمال الأصوات وحسن الأداء وتغنوا بكوكبة من مؤلفات بليغ حمدى كان منها عدوية ، كان يا مكان ، تخونوه ، زي الهوي ، أنا كل ما أقول التوبة ، موعود إلي جانب ميدلي ألحان بليغ حمدى .

وبالتزامن أقيم على المسرح الصغير حفلا للدارسين بمركز تنمية المواهب فصل الفيولينة إشراف وتدريب يوسف سامح وتضمن مجموعة من الاعمال الكلاسيكية العالمية لكبار المؤلفين .

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

الجمعة.. كلثوميات بمعهد الموسيقى العربية

تواصل الثقافة المصرية فعالياتها لحفظ التراث الفني حيث تنظم دار الأوبرا برئاسة الدكتورة لمياء زايد حفلًا ضمن سلسلة كلثوميات التي تقدمها فرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية بقيادة المايسترو صلاح غباشي، وذلك في الثامنة والنصف مساء الجمعة 31 مايو على مسرح معهد الموسيقي العربية.  

نخبة مختارة من أعمال كوكب الشرق أم كلثوم

 

يتضمن البرنامج نخبة مختارة من أعمال كوكب الشرق أم كلثوم التي تعاونت فيها مع كبار الملحنين والشعراء خلال مشوارها الفني يؤديها كل من نهاد فتحى ورحاب عمر.  

سلسلة كلثوميات 

 

يذكر أن سلسلة كلثوميات تأتي ضمن خطة دار الأوبرا المصرية لتخليد أعمال أم كلثوم ونشرها للأجيال الجديدة والشباب باعتبارها جزء أصيل من التراث الموسيقى العربي.

حفل لفرقة الإنشاد الديني

 

يذكر أن دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد  نظمت حفل لفرقة الإنشاد الديني تحت إشراف المايسترو عمر فرحات بمعهد الموسيقى العربية. 

 

وتضمن البرنامج مختارات من الأناشيد والابتهالات الشهيرة منها ميدلي الحج وصلوا على الهادي، وزيدوا صلاته، وصلة من مقام الحجاز، صلوا على سيد الثقلين، وصلة من مقام راحة الأرواح إعداد حسام صقر، مولويات من قدود حلبية، كن مع الله لـ رشيد غلام، علشانك يا نبينا لـ محمد فوزي، يا رب أنا العبد الفاني لـ محمد ثروت، توشيح فؤادي غدًا للشيخ سيد موسى، سلام على النبي لـ عبد المنعم الحريري، النبي غالي من الفلكلور المصري، النبي ذاك الإمام من التراث الصوفي، هل دعاك الشوق لـ عباس الديب، سكتك سلامة لـ مرسى الحريري، أسماء الله الحسنى للشيخ سيد مكاوي

مقالات مشابهة

  • غدا.. التذوق للموسيقى العربية تحيي أولى حفلات الصيف بمركز طنطا الثقافي
  • كلاسيكيات موسيقية عالمية على المسرح الصغير.. الليلة
  • تكريم اسم الموسيقار الراحل عمار الشريعي بالمسرح القومي
  • زحام شديد على حفل تكريم اسم عمار الشريعي.. صور
  • بعد تصدره.. آخر كلمات الموسيقار حلمي بكر قبل وفاته
  • مؤلفات كلاسيكية عربية وعالمية لرباعي دورو على المسرح الصغير
  • إضافة حفل ثانٍ لعبقري الموسيقى التصويرية المتوج بجائزتيّ أوسكار "هانز زيمر" استجابة للإقبال الجماهيري الكبير!
  • استجابة للإقبال الجماهيري الكبير.. إضافة حفل ثانٍ لعبقري الموسيقى التصويرية "هانز زيمر"
  • إضافة حفل ثانٍ لعبقري الموسيقى التصويرية المتوج بجائزتيّ أوسكار"هانز زيمر" استجابة للإقبال الجماهيري الكبير!
  • الجمعة.. كلثوميات بمعهد الموسيقى العربية