شم النسيم 2024 ..يحتفي المصريون بعيد شم النسيم الاثنين المقبل الموافق 6 مايو ، والذي يعد إجازة رسمية من الحكومة للموظفين فى المؤسسات الحكومية والعاملين فى القطاع العام والخاص وفقًا لتصريحات حكومية.


ويتميز عيد شم النسيم 2024 بوجبة الفسيخ والرنجة، والتى تعد أحد وأبرز الوجبات الأساسية التى يتم تداولها بمختلف البيوت المصرية احتفالا بهذا اليوم.

 

وفي سياق متصل ، أصدر الدكتور مصطفى مدبولي ، رئيس مجلس الوزراء، بأن يكون يوم الإثنين الموافق 6 من شهر مايو عام 2024 ميلادية إجازة رسمية، بمناسبة عيد شم النسيم.

 


ووسط هذه الأجواء قد تلجأ بعض المحال التجارية المخصصة في بيع الفسيخ والرنجة بعيد شم النسيم إلى  الغش في أنواع اللحوم وبيعها فاسدة للمواطنين بقصد تحصيل أرباح مالية خيالية ، ولا يعلمون أنهم بذلك يضعون أنفسهم تحت طاولة القانون.

لايفوتك||

 

قبل شم النسيم.. أعرف ازاي تفرق ما بين الفسيخ الفاسد والصالح| فيديو فيها موتك.. طبيبة تحذر من مشروب ممنوع تناوله بعد الفسيخ والرنجة
عقوبة غش الأغذية فى القانون

 

تصدى قانون العقوبات لجريمة غش الأغذية ، حيث يعاقب بالحبس لمدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 5 سنوات، أو غرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه، ولا تزيد عن 30 ألف جنيه، لكل من غش أو شرع فى غش أغذية إنسان أو حيوان، أو كانت فاسدة وغير صالحة.


و  يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد عن 5 أو بغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه، ولا تزيد عن 30 ألف، كل من حاز عن طريق الشراء، سلعة مدعمة لغير الاستعمال الشخصى، أو إعادة بيعها وخلطها بمواد أخرى بقصد الإتجار.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عيد شم النسيم مصطفى مدبولي مجلس الوزراء عيد شم النسيم 2024 إجازة رسمية شم النسیم لا تقل عن ولا تزید

إقرأ أيضاً:

المشدد 3 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه لعامل متهم بالإتجار بمخدر الحشيش بالشرقية

عاقبت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، اليوم، عاملا بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه، وألزمتهم بالمصاريف الجنائية وقررت مصادرة المضبوطات؛ لاتهامه بحيازة كمية من جوهر الحشيش المخدر بقصد الاتجار فيه بدائرة قسم ثالث العاشر من رمضان.

صدر القرار برئاسة المستشار نسيم علي بيومي، رئيس المحكمة، وعضوية أحمد سويلم محمد، رئيسًا بالمحكمة، والمستشار سامي زين العابدين عيدة، والمستشار شادي المهدي عبدالرحمن، وسكرتارية يامن محمود وإسلام محجوب.

تعود أحداث القضية رقم 764 لسنة 2024 جنايات ثالث العاشر من رمضان، المقيدة برقم 665 لسنة 2024 كلي جنوب الزقازيق، عندما قررت النيابة العامة إحالة المتهم "مصطفى م ع ح" 36 عاما، عامل، مقيم بمدينة العاشر من رمضان، للمحاكمة الجنائية بمحكمة جنايات الزقازيق؛ لاتهامه بحيازة كمية من جوهر الحشيش المخدر بقصد الاتجار فيه وترويجه على عملائه، وحيازة سلاح ناري لدفاع عن تجارته الغير مشروعة.

وجاء في أمر الإحالة أن المتهم تم ضبطه نفاذا لإذن النيابة العامة وبحوزته كمية من جوهر الحشيش المخدر بقصد الاتجار فيها، وسلاح ناري فرد خرطوش، وطلقة لذات العيار بقصد الدفاع عن تجارته الغير مشروعة على النحو المبين بالتحقيقات.

 







مقالات مشابهة

  • محافظ المنوفية: 647 مليون جنيه حجم استثمارات الدولة في التعليم قبل الجامعي خلال 2024
  • أسعار الأضاحي 2024.. الخروف يبدأ من 8 آلاف بمحافظة الإسماعيلية
  • أسعار الأضاحي 2024 بمحافظة الشرقية.. الخروف يبدأ من 9 آلاف جنيه
  • المشدد 3 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه لعامل متهم بالإتجار بمخدر الحشيش بالشرقية
  • تصل إلى الحبس.. تعرف على عقوبة ذبح الأضحية في الشوارع
  • السجن عام وغرامة 100 ألف جنيه.. عقوبة ارتكاب جريمة التنمر بموقع العمل أو وسائل النقل
  • رشوة الجمارك.. المشدد 10 سنوات وغرامة 3 ملايين جنيه وعزل وظيفى للمتهم الأول
  • رشوة الجمارك.. المشدد 10 سنوات للمتهم الأول وغرامة 3 ملايين جنيه وعزل من الوظيفة
  • الحبس وغرامة تصل لـ2 مليون جنيه.. عقوبة احتكار وغش الأدوية وفقا للقانون
  • عاجل- أسعار الفراخ البيضاء في بورصة الدواجن اليوم الأربعاء 12-6-2024