تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال المهندس خالد حسن، عضو المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة «ابدأ»، إنّ فكرة المبادرة جاءت من أهمية وجود صناعات مغذية في السوق المصري، لافتا إلى أن مبادرة ابدأ لها قيمة مضافة بالصناعة المصرية حيث تعمل على تجميع المتنافسين في مشروعات من نفس القطاعات.

وأضاف حسن، في مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، عبر فضائية إكسترا نيوز، اليوم الجمعة، أن مبادرة ابدأ تشمل تصنيع بعض الأجزاء الأساسية في بعض الصناعات الخاصة بالأجهزة المنزلية أو حتى محابس الأمان، متابعا أننا في حاجة إلى كمية ضخمة جدا من الإنتاج لا تستوعبها شركة واحدة في مصر.

وتابع: «لكي نوطن المنتجات، يجب أن يغذي المنتج 3 أو 4 مصانع في مصر حتى يستمر المشروع ويكون مربحا ويغطي تكاليفه الاستثمارية وعوائده الاقتصادية، وشجعت المبادرة المتنافسين على التعاون في الصناعات الاستراتيجية ببعض القطاعات، ونجحت في ذلك، وشهد الرئيس بالأمس إنتاج أول محرك بنزين مصري لوسائل النقل الخفيف وهو مصنع فريد من نوعه بشراكة مصرية صينية وهو امتداد لمجمع وسائل النقل الخفيف لتصنيع كل المدخلات ومستلزمات الإنتاج والإنتاجات النهائية المتعلقة بوسائل النقل الخفيف».

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أبدأ استثمار الأجهزة المنزلية الاقتصاد السوق المصري

إقرأ أيضاً:

خبير استراتيجي: جميع القطاعات الأمنية في الحج تعمل وفق خطط مسبقة  

قال الخبير الاستراتيجي د أحمد الشهري، إن جميع القطاعات الأمنية في الحج تعمل وفق خطط مسبقة وليس هناك مجال للاجتهادات.

وأضاف الشهري، خلال لقائه ببرنامج «يا هلا» المذاع على قناة روتانا خليجية، أن الاستعدادات الأمنية لكل موسم حج تبدأ من الموسم السابق عليه، متابعا: «بمجرد دخول الأشهر الحرم تكون الخطط جاهزة»، مشيرا إلى أن القطاعات الأمنية والعسكرية تعد لموسم الحد من عدة أشهر من ناحية التدريب والتمارين الميدانية في الموقع وتباشر عملها في منطقة مكة المكرمة قبل شهرين من موسم الحج.

وتابع، أن ذلك يأتي من خلال اجتماع يترأسه رئيس لجنة الحج العليا ورئيس لجنة الحج المركزية ووزير الداخلية وقادة القطاعات الأمنية لاستخلاص الدروس المستفادة من كل موسم من حيث تعزيز الإيجابيات وتلافي السلبيات ووضع الخطة الاستراتيجية للحج القادم وفق المستجدات والمتغيرات.

د. أحمد الشهري: جميع القطاعات الأمنية في الحج تعمل وفق خطط مسبقة وليس هناك مجال للاجتهادات @drahmedshehri3@jalmuayqil#حج_1445هـ #يسر_وطمأنينة#برنامج_ياهلا #روتانا_خليجية pic.twitter.com/RyWvlpu5W3

— برنامج ياهلا (@YaHalaShow) June 14, 2024

مقالات مشابهة

  • خبير استراتيجي: جميع القطاعات الأمنية في الحج تعمل وفق خطط مسبقة  
  • منسق حملة تمرد بالسويس: الإخوان استهانوا بالحملة ورفضنا التمويل
  • تقليل زمن التقاطر.. مواعيد مترو الأنفاق والقطار الخفيف في عيد الأضحى
  • «الإنتاج الحربي»: نفذنا 9 مشروعات حربية منذ 30 يونيو 2023
  • مشروعات حياة كريمة تدخل الخدمة بزفتى وتضعها على خارطة التنمية
  • التطبيق غدا.. تغيير وقت الانتظار في الخط الثالث للمترو والقطار الخفيف
  • التطبيق غدا.. تغيير وقت الانتظار في الخط الثالث للمترو القطار الخفيف
  • كاتب صحفي: الجهد المبذول من أجل التنمية المستدامة سيخدم كل الأجيال القادمة
  • حياة كريمة بالغربية: مبادرة "تقدر في 10 أيام" وفرت الدعم للطلاب والطالبات
  • وزير النقل يترأس أعمال الجمعية العامة العادية للشركة المصرية للصيانة