الرياض

احتفلت شركة “أبل” الأمريكية، بالمواطنة بالشابة، جواهر شامان العنزي، التي فازت برفقة اثنين آخرين من الولايات المتحدة وكندا، في تحدي برمجي دولي، عبر تصميمها تطبيقًا يساعد الأطفال الذين يعانون من التأتأة أو التلعثم.

‎وشاركت “أبل” صورة للفائزين الثلاث، بجانب سيرة شخصية عن كل منهم، والتطبيقات التي صمموها وفازت في تحدي “Swift” الذي شارك فيه 350 طالبًا يمثلون 35 دولة، قبل اختيار 50 منهم، ومن ثم فوز العنزي إلى جانب الأمريكي ديزموند بلير والكندية إيلينا جالوزو.

‎وأكدت عبر بيان رسمي على موقعها الإلكتروني، إن العنزي وزميليها الفائزين في التحدي يمثلون أفضل الطلاب المتميزين في مجال البرمجة وإنشاء التطبيقات المبتكرة التي تترك تأثيرًا على المجتمع.

‎وأوضحت أن الشابة نشأت في المملكة، وبدأت تتلعثم في الكلام وهي في سن الخامسة من عمرها بعد وفاة جدها الذي كانت قريبة جدًّا منه، قبل أن تتمكن من تعلم طرق التحكم بالتلعثم والتأتأة بمساعدة والدها، لتعود للكلام بشكل طبيعي.

وأفادت”أبل” بأن التطبيق الذي صممته جواهر، ويحمل اسم “طفلي”، يحكي قصة المصممة في طفولتها، من خلال عيون طفلة تتلعثم، ويتميز بشخصيات مستوحاة من والدها وجدها.

‎يُذكر أن جواهر تدرس في أكاديمية أبل للمطورين في الرياض، ويهدف التطبيق الذي صممته وفاز في تحدي “سويفت” إلى مساعدة الآخرين في حالات النطق.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: أبل أكاديمية أبل الولايات المتحدة

إقرأ أيضاً:

بدء تطبيق قرار حظر العمل وقت الظهيرة

سامي عبدالرؤوف (دبي)

أخبار ذات صلة جريمة قتل في «يورو 2024» «زوارق الإمارات» تتصدر «الزمن الأفضل» في «مونديال الفورمولا-1»

في نهج حضاري للعام العشرين على التوالي، وزارة الموارد البشرية والتوطين، بدأت ظهر اليوم (السبت)، تطبيق قرار «حظر العمل وقت الظهيرة»– حظر تأدية الأعمال تحت الشمس وفي الأماكن المكشوفة –، من الساعة 12.30 ظهراً وحتى الساعة الثالثة بعد الظهر. واطلع معالي الدكتور عبد الرحمن العور، وزير الموارد البشرية والتوطين، ظهر أمس، على جانب من استعدادات القطاع الخاص لبدء تطبيق «حظر العمل وقت الظهيرة». وقام معاليه، خلال زيارة إلى شركة «شوبا» بالاطلاع على أماكن الاستراحة التي توفرها الشركة للعمال والوسائل التي تضمن سلامتهم الصحية وراحتهم وسعادتهم، خلال فترة حظر العمل وقت الظهيرة، كما استمع معاليه إلى شرح قدمه رافي مينون، الرئيس المشارك في الشركة، وفرانسيس الفريد، المدير التنفيذي، وعدد من المسؤولين في الشركة حول أبرز مبادراتها في مجال حماية العمال، وتوفير بيئة العمل اللائقة والآمنة لهم. وعبر معاليه عن ثقته بوعي الشركات بأهمية تطبيق كافة اشتراطات ومعايير الصحة والسلامة المهنية في مواقع العمل والسكنات العمالية، مشيراً إلى أن القطاع الخاص في الدولة شريك استراتيجي للحكومة في تعزيز تنافسية وريادة سوق العمل الإماراتي. كما قام عدد من مسؤولي الوزارة، بجولات ميدانية في مواقع عمل أخرى، للإشراف على تطبيق القرار، والتأكد من التزام الشركات بإجراءات التطبيق، كما يركز جزء من هذه الجولات الميدانية، خلال فترة تطبيق القرار على مبادرات التوعية والتوجيه التي ترتكز على تثقيف العمال وأصحاب العمل بأهمية التقيد بحظر العمل في الأوقات المحددة، وذلك بالتعاون مع عدد من الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة بمختلف مناطق وإمارات الدولة. وينطلق حظر العمل وقت الظهيرة من الالتزام الراسخ في دولة الإمارات بالمعايير الإنسانية في بيئة العمل، وتطبيق أفضل المعايير العالمية في الصحة والسلامة المهنية، خصوصاً وأن تعزيز رفاهية القوى العاملة من خلال بيئة عمل آمنة ومرنة وجاذبة ضمن منظومة حوكمة فاعلة لسوق العمل يندرج ضمن الأهداف الاستراتيجية للوزارة.
 

مقالات مشابهة

  • قصور الثقافة تحتفل بعيد الأضحى بالإسماعيلية بمجموعة متنوعة من الفعاليات 
  • بدء تطبيق قرار حظر العمل وقت الظهيرة
  • يورو 2024.. جواهر منتخب ألمانيا يكتبون تاريخًا جديدًا أمام اسكتلندا
  • عبدالرزاق حمدالله مطلوب في 4 أندية سعودية
  • نيكول كيدمان تحتفل بعرض A Family Affair
  • 8 تطبيقات مميزة لمساعدة أصحاب الهمم على تعلم اللغات.. للكبار والصغار
  • إيل فانينج تحتفل بعرض فيلمها الجديد في نيويورك
  • كيف تستخدم تطبيق الاختصارات في آيفون؟
  • مجموعة السبع تتفق على استخدام الأصول الروسية المجمدة لمساعدة أوكرانيا
  • عاجل : منحة سعودية جديدة لليمن دعم للميزانية والرواتب