تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد نائب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ناثان تك، معارضة الولايات المتحدة لأي عملية واسعة في مدينة رفح جنوب قطاع غزة من دون إجراءات عملية وملموسة وواقعية لضمان أمن المدنيين المتكدسين هناك.

وقال تك، في مقابلة مع قناة "الحرة" الأمريكية، إن جولة وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، إلى الشرق الأوسط تركز على ملف المساعدات الإنسانية لسكان غزة وإطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين.

وأضاف أن زيارة بلينكن تعد السابعة لمنطقة المنطقة الشرق الأوسط، بهدف دفع الجهود الإنسانية، والتعاون مع الشركاء في المنظمات لإيصال المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني؛ حيث التقى في الرياض بشركاء عرب وأوروبيين لبحث هذا الموضوع.

وأشار إلى أن بلينكن توجه بعد السعودية للأردن؛ وإلتقى ببعض الفلسطينيين الذين غادروا قطاع غزة، كما أنه زار مكان يوجد فيه مساعدات متوجهة للقطاع، وبعد ذلك توجه إلى إسرائيل حيث أجرى محادثات مهمة حول إطلاق سراح الرهائن وتسهيل دخول المساعدات، وضرورة حماية المدنيين.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الخارجية الأمريكية رفح غزة

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكي يجري عملية إنزال جوي للمساعدات الإنسانية في غزة

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) انها نفذت عملية إنزال جوي للمساعدات الإنسانية شمال غزة لتوفير الإغاثة الأساسية للمدنيين المتضررين من الصراع المستمر في القطاع.

وذكرت (سنتكوم) في بيان مساء أمس الأحد ان العملية شملت طائرة أمريكية من طراز (سي 130) أسقطت أكثر من 10 أطنان من المواد الغذائية مما يوفر المساعدة الإنسانية المنقذة للحياة في شمال غزة.

وقال البيان ان عمليات الإنزال الجوي تسهم في الجهود المستمرة التي تبذلها الولايات المتحدة وحكومات الدول الشريكة للتخفيف من المعاناة الإنسانية كما تعد جزءا من جهد متواصل لعمليات تسليم جوي لاحقة.

يذكر ان الإدارة الأمريكية اكدت مرارا أنها تريد إدخال مزيد من المساعدات الإنسانية إلى غزة لكن الاحتلال الاسرائيلي ظل يعرقل وصول المساعدات إلى السكان الذين يواجهون خطر المجاعة حسب الأمم المتحدة.

المصدر وكالات الوسومالاحتلال الإسرائيلي الولايات المتحدة فلسطين

مقالات مشابهة

  • تعهد أمريكي بتقديم 400 مليون دولار مساعدات للفلسطينيين
  • واشنطن تعلن عن مساعدات إضافية للفلسطينيين بملايين الدولارات
  • بلينكن يدعو إسرائيل إلى الانسحاب من غزة وضمان وصول المساعدات الإنسانية
  • بلينكن يطالب الحكومات العربية بـ "الضغط على حماس" لقبول مقترح الهدنة في غزة، والسيسي يؤكد ضرورة إيصال المساعدات الإنسانية دون عراقيل
  • بلينكن: أفضل طريقة لتقليل أعداد الضحايا من المدنيين وقف إطلاق النار بغزة
  • السيسي يبحث مع بلينكن وقف إطلاق النار في قطاع غزة
  • الجيش الأمريكي يجري عملية إنزال جوي للمساعدات الإنسانية في غزة
  • ضابط أمريكي سابق يؤكد عدم قدرة واشنطن على إنقاذ كييف من حتمية خسارة النزاع
  • هل تحاول التنصل.. واشنطن تنفي مشاركتها عسكريا في عملية النصيرات
  • الخارجية: الجيش الإرهابي الإسرائيلي أقدم على ارتكاب مجزرة مروعة بكل أبعادها بحق المدنيين الأبرياء في قطاع غزة، كما أكدت المعلومات مشاركة الولايات المتحدة الأمريكية في هذه العملية الإجرامية ما يؤكد تواطؤها في جرائم الحرب التي ترتكب في قطاع غزة