بدأت الشركة الوطنية المغربية لدراسات مضيق جبل طارق بالتعاون مع وزارة النقل الإسبانية، الأسبوع الماضي دراستها لمشروع نفق بين إسبانيا والمغرب تم اقتراحه لأول مرة في عام 1979.

اعلان

ومن المرجح أن يتم انجازالنفق بين البلدين قبل كأس العالم لكرة القدم 2030، والتي ستضيفها المغرب وإسبانيا والبرتغال كما أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وخصصت الحكومة الإسبانية 2.3 مليون يورو لتمويل مشروع النفق بشكل مبدئي وفقا لوسائل إعلام إسبانية.

يبلغ طول النفق 27.6 كيلومترًا سيكون أغلبه تحت الماء وسيربط مدينة بونتا بالوما الإسبانية مع مالاباتا الواقعة في شمالي المغرب.

سيقلل النفق زمن السفر بين البلدين لحوالى 6 ساعات حيث تستغرق الرحلة الجوية ساعتين فيما تمتد الفترة لنحو 12 ساعة بالسيارة بما في ذلك استخدام العبارة.

تم اقتراح المشروع عدة مرات من قبل الحكومة الإسبانية كان آخرها في عام 1979.

إسبانيا تلغي نظام التأشيرة الذهبية للمستثمرين الأجانب في المجال العقاريمناعة ضد المبيدات.. ما علاقة انتشار الصراصير المتحورة في إسبانيا بتغير المناخ؟دبلوماسية الباندا.. الصين تنوي إرسال زوجين من الدببة إلى إسبانيا

وعلق المشروع في ذلك الوقت بسبب تحديات تكنولوجية واجهت المهندسين لبناء النفق تحت الماء.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بتهمة بث جريمة "سرقة وهمية" على الهواء.. القضاء المغربي يدين مذيعا بالسجن لمدة 4 أشهر شاهد: كيف تؤثر ملوحة وانخفاض مستوى مياه نهر ملوية على المزارعين في شمال المغرب؟ اعتقال 30 شخصا في المغرب يشتبه بهم في الاتجار بالأطفال حديثي الولادة الشرق الأوسط إسبانيا جبل طارق كأس العالم المغرب قطارات اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: مقتل أم فلسطينية وأولادها الستة في قصف إسرائيلي على رفح يعرض الآن Next في حصيلة غير مسبوقة.. اعتقال 2200 مؤيد لغزة من الطلاب والعاملين في عدد من الجامعات الأمريكية يعرض الآن Next أوستن: لا مؤشرات على أن حماس تخطط لمهاجمة قوات أمريكية في غزة يعرض الآن Next نيويورك تايمز: هذه شروط التطبيع السعودي الإسرائيلي والعائق الوحيد هو نتنياهو يعرض الآن Next شاهد: "السحابة الخارقة" تضرب شمال فرنسا وهطول برَد بحجم حبة البرتقال اعلانالاكثر قراءةمباشر. حرب غزة: قصف متواصل على القطاع واعتقال مشتبه به حاول مهاجمة موكب نتنياهو في تل أبيب شماتة بحلفاء كييف؟ روسيا تقيم معرضًا لمعدات عسكرية غربية استحوذت عليها في أوكرانيا أحدهم دعا إلى المقاطعة.. حملات اعتقال واسعة للمواطنين الذين ينتقدون إسرائيل عبر الإنترنت في السعودية تركيا تنضم لدعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية يوزيف فريتسل.. الرجل الذي اغتصب ابنته طيلة 25 عاما وأنجب منها 7 أطفال قد يُنقل الآن إلى سجن عادي

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس روسيا قطاع غزة ضحايا فرنسا أوكرانيا فلسطين جامعة Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس روسيا قطاع غزة غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس روسيا قطاع غزة الشرق الأوسط إسبانيا جبل طارق كأس العالم المغرب قطارات غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس روسيا قطاع غزة ضحايا فرنسا أوكرانيا فلسطين جامعة السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

إسبانيا تبحث عن سائقي شاحنات في المغرب لتغطية 25 ألف وظيفة شاغرة

أخبارنا المغربية ـــ الرباط

قالت وسائل إعلام إسبانية، إن البلاد في حاجة إلى 25 ألف سائق شاحنة لتجاوز النقص المهول الحاصل لديها في هذا القطاع. 

وترجع أزمة نقص سائقي الشاحنات في إسبانيا إلى عدة أسباب، من بينها اقتراب نسبة مهمة من السائقين الحاليين من سن التقاعد، تضيف ذات المصادر. 

هذا بالإضافة، إلى ضعف إقبال الشباب الإسباني على هذه المهنة وعدم توفر عدد كافٍ من السائقين الذين يخضعون للتدريب الضروري لقيادة الشاحنات في السنوات المقبلة.

ولمواجهة هذا الخصاص، قررت إسبانيا اللجوء إلى المغرب بفعل عامل القرب الجغرافي وأيضا توفر السائقين المؤهلين في المملكة. 

وكانت تقارير سابقة، قد أشارت إلى أن السائقين الذين سيتم اختيارهم، سيكونون سائقي شاحنات أو حافلات، وسيشرعون في التدريب بالمغرب ويستكملونه في إسبانيا وسيحصلون على عقد عمل لمدة عام على الأقل.

وتصل رواتب سائقي الشاحنات في الجارة الشمالية إلى حوالي 2500 يورو شهريا، وهو ما يعتبر فرصة مناسبة للعديد من المهنيين المغاربة من أجل إيجاد وظائف براوتب جيدة تحسن وضعهم المعيشي.

مقالات مشابهة

  • سفير إسبانيا بالرباط لـRue20 : العلاقات المغربية الإسبانية تعيش أزهى فتراتها
  • رئيس الوزراء يؤكد توجيهه للوزارات بالتعاقد مع الشركات الإسبانية الرصينة
  • الرئيس السيسي يشيد بالمواقف الإسبانية الداعمة للقضية الفلسطينية
  • سانشيز باق في منصبه حتى انتهاء ولايته رغم فوز اليمين في الانتخابات الأوروبية
  • اختيار إسبانيا كدولة شرف بسوق كان الدولية للتلفزيون "ميب كوم"
  • ألمانيا وإسبانيا في صدارة المرشحين للقب «يورو 2024»
  • التويزي يربط ارتفاع معدلات البطالة بـ"سياسات الحكومات السابقة"
  • بطولة «اليورو».. حلم بدأ في العشرينيات ورأى النور في الخمسينيات
  • إسبانيا تبحث عن سائقي شاحنات في المغرب لتغطية 25 ألف وظيفة شاغرة
  • إسبانيا تستنجد بالسائقين المغاربة لسد العجز في قطاع نقل الشاحنات