زنقة20ا الرباط

استقبل رئيس المجلس الوطني لهيئة الموثقين بالمغرب، هشام صابري ،بمقر المجلس بالرباط، وفدا عن الغرفة الوطنية للموثقين بغينيا بقيادة رئيسها  كندت عمر كمر (Kandet Oumar CAMARA)، حيث عقد الجانبان اجتماعا تطرقا من خلاله لعدة مواضيع ذات الاهتمام المشترك على غرار: القانون المنظم لمهنة التوثيق بالبلدين، التحول الرقمي للمهنة، بالإضافة إلى الإطار التنظيمي للهياكل التمثيلية للمهنة.

وقد تميز هذا اللقاء بتقديم عرض حول منصة “توثيق+” (النظام الإلكتروني الخاص بالموثقين)، وقد لقي هذا النظام استحسان الجانب الغيني الذي عبر عن اعجابه بالتقدم الذي تعرفه مهنة التوثيق بالمغرب في مجال الرقمنة، حيث أعرب عن رغبته في الاستفادة من التجربة المغربية من أجل تطوير نظام مماثل لفائدة الموثقين الغينين.

وفي ختام هذه الزيارة، وقع المجلس الوطني لهيئة الموثقين بالمغرب والغرفة الوطنية للموثقين بغينيا، يومه الجمعة 3 ماي 2024 بالرباط، على بروتوكول تعاون وتبادل يتضمن تعزيز مجالات التعاون الثنائي خاصة في مجال التكوين والتكوين المستمر؛ ودعم مشروع التحول الرقمي للتوثيق الغيني وذلك بإعداد وتطوير نظام الكتروني للتبادل اللامادي للمعطيات خاص بالموثقين الغينين من طرف المجلس الوطني.

وإتفق الطرفان على تمكين الموثقين الغنيين من المشاركة في الدورة التكوينية عن بعد في اللغة الإنجليزية التي أطلقها المجلس الوطني لفائدة موثقي المملكة.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: المجلس الوطنی

إقرأ أيضاً:

بوابة رقمية لمنخرطي مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية لموظفي الأمن الوطني

أخبارنا المغربية ــ الرباط

أطلقت مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية لموظفي الأمن الوطني، ابتداءً من شهر يونيو الجاري، بوابة رقمية جديدة على شبكة الأنترنيت، تقدم محتوى تفاعلي يعرّف بحزمة الخدمات الاجتماعية والتضامنية التي تقدمها المؤسسة لفائدة منخرطيها من موظفات وموظفي الشرطة العاملين والمتقاعدين وكذا أفراد أسرهم وذوي حقوقهم. 

وتقدم هذه البوابة الإلكترونية، التي تم الحرص في تطويرها على أن تكون وسيلة تواصل رقمي متكامل، تجربة إبحار تمكن منخرطي مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية لموظفي الأمن الوطني، من الاطلاع بشكل دائم وآني على سلة الخدمات التي تقدمها في مجالات الصحة والترفيه والميدان الديني، فضلا عن شروط الاستفادة من اتفاقية الشراكة مع المؤسسات التجارية والبنكية والخدماتية في مجالات من قبيل النقل والسياحة والاتصال وغيرها.

كما تتضمن هذه البوابة، التي يمكن الولوج إليها من خلال العنوان الإلكتروني www.fmsn.gov.ma، مجموعة من الفضاءات التي تمكّن من إلقاء نظرة على الأنشطة التي تنظمها المؤسسة ضمن برنامجها السنوي، خصوصا المخيمات الصيفية لفائدة أطفال وأيتام موظفي الأمن الوطني وعملية الحج وبرنامج المنح السنوية للتلاميذ المتفوقين، فضلا عن تخصيصها لفضاء خاص لتكريم شهداء الواجب من رجال ونساء الشرطة. 

ويندرج إطلاق هذه البوابة في سياق عملية تحديث شامل وتدعيم لحزمة الخدمات الاجتماعية الموجهة لفائدة أسرة الأمن الوطني، من خلال تنويع العرض الاجتماعي في مجالات الصحة والسكن والأمن الروحي والترفيه وغيرها، ضمانا لأن يتمتع موظف وموظفة الشرطة بإطار اجتماعي مستقر، يشكل حافزا لمزيد من البذل والعطاء في الاضطلاع بالمهام الوظيفية في حماية أمن الوطن والمواطنين.

مقالات مشابهة

  • مدبولي ونائب رئيس غينيا الاستوائية يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم في مجال الدراسات الدبلوماسية
  • رئيس الوزراء ونائب رئيس غينيا الاستوائية يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم في مجال التعاون الأمني
  • مدبولي يشهد توقيع مذكرة تفاهم في مجال الدراسات الدبلوماسية مع غينيا الاستوائية
  • بوابة رقمية لمنخرطي مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية لموظفي الأمن الوطني
  • الأمن الوطني يطلق منصة رقمية تقدم خدمات إجتماعية لموظفي الأمن
  • توقيع مذكرة تفاهم بين المغرب والبيرو لتعزيز التعاون القضائي
  • العلمي يوقع إتفاقية لتعزيز إدماج اللغة الأمازيغية في أشغال مجلس النواب
  • تكالة يزور مجلس الشورى بدولة قطر لتعزيز علاقات التعاون
  • الصين وباكستان تتفقان على تعزيز تعاونهما في مجال التعدين
  • الصين وباكستان تتفقان على تعزيز تعاونهما في مجال التعدين والصناعة