قال السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن كل المعارك حاليا تدور على أراضي عربية، وبالتالي المنطقة بالكامل في حالة صراع.

محاكمة حسين الشحات في التعدي على لاعب نادي بيراميدز.. الخميس حسين هريدي: مصر تدرك أبعاد المواجهة بين القوى الإقليمية في الحروب الحالية

وأكد السفير حسين هريدي، خلال لقائه ببرنامج “الشاهد” مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، المذاع عبر فضائية “إكسترا نيوز”، أن الهدف الإسرائيلي من حرب غزة الآن ليس استهداف كتائب حماس في فلسطين، ولكن الهدف الأساسي هو الوقوف على حدود مصر مع قطاع غزة والسيطرة على هذه الحدود لفترة زمنية لا تقل عن ١٠ سنوات، وهذا بناء على تحليله الشخصي لبعض التصريحات المتعلقة ببعض النماذج الصهيونية التي تم الإفصاح عنها.

 

وأضاف في حديثه، أن مصر من أكبر الدول التي تضررت من هذه الحرب في فلسطين، معبرة: "كيف تعاملت مصر مع هذه الحرب، مصر تأثرت اقتصاديًا سلبيًا من هذه الحرب الصهيونية، خاصة وأن مصر واجهت تحديات كثيرة اقتصادية بداية من كرونا مرورًا بالحرب الأكرانية الروسية".

تفاصيل برنامج الشاهد


يقدم الإعلامي الدكتور محمد الباز، الموسم السادس لبرنامج "الشاهد"، الذى يذاع على قناة "إكسترا نيوز"، ويوثق من خلاله شهادات للتاريخ للجرائم الإسرائيلية التى يرتكبها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حماس فلسطين حرب غزة

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يحاول السيطرة الكاملة على الحدود في رفح بهذا الموعد

كشفت مصادر مصرية، اليوم الجمعة، عن خطط إسرائيلية عسكرية يسعى الاحتلال لتنفيذها ضمن اجتياحه البري لمدينة رفح، وتشمل السيطرة الكاملة على الحدود الفلسطينية المصرية، أو ما يعرف بـ"محور فيلادلفيا".

ونقلت صحيفة "الأخبار" اللبنانية عن مصادر مصرية، أن "قوات الاحتلال تسعى إلى تنفيذ مزيد من التوغلات في رفح اعتبارا من الأسبوع المقبل".

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن "جيش الاحتلال الإسرائيلي سيحاول الانتهاء من السيطرة على محور صلاح الدين بشكل كامل، قبل نهاية الشهر الجاري".



جاء ذلك بعد إعلان وزير جيش الاحتلال يوآف غالانت إرسال قوات إضافية للانضمام للعملية العسكرية في رفح، في حين أوضحت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية أن هناك ثلاثة ألوية قتالية تتواجد في رفح، وهي وحدة 401 وجفعاتي والكوماندوز.

ولفتت الصحيفة إلى أن هناك 8 ألوية قتالية موجودة حاليا في قطاع غزة، وهو أعلى رقم منذ العملية البرية في خانيونس، منوهة إلى أن اجتياح الجيش الإسرائيلي في رفح وصل إلى عمق خمسة كيلومتر.

وقبل أيام، كشفت صحيفة "معاريف" العبرية، عن مصادقة كابينت الحرب الإسرائيلي على توسيع العملية العسكرية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، مع الإبقاء على وصفها بـ"المحدودة" تجنبا لأي صدام مع الإدارة الأمريكية.

مقالات مشابهة

  • الصهيونية.. الأيديولوجيا الرجعية في معرض لعبة الوعي
  • موقع أميركي: ما الهدف الحقيقي للأحزاب الدينية في إسرائيل؟
  • أحمد أيوب: الجهود المصرية فى دعم القضية الفلسطينية كشفت المخطط الإسرائيلى
  • المقاومة الفلسطينية: العدوان الإسرائيلي الهمجي على جباليا يؤكد فاشية الاحتلال وسلوكه الإجرامي
  • رئيس حزب الريادة: فلسطين قضية مصر الأولى على مر التاريخ
  • بوتين يتحدث عن هجوم خاركيف.. الهدف منطقة عازلة
  • كيف كانت سيطرة الاحتلال على الحدود بين رفح ومصر قبل 19 عاما؟
  • اليوم التالي ووهْم حلّ الدولتين
  • خبير: خطاب الرئيس السيسي بشأن القضية الفلسطينية بالقمة العربية يقف أمامه التاريخ
  • جيش الاحتلال يحاول السيطرة الكاملة على الحدود في رفح بهذا الموعد