مع تواصل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة لليوم الـ211، تتجه الأنظار إلى رد حركة حماس على مقترح وقف إطلاق النار الذي تسلَّمته مؤخراً، خصوصاً مع إعلان الحركة أنها سترسل وفدها، اليوم السبت، إلى القاهرة لاستكمال المباحثات، مؤكدةً الروح الإيجابية التي تعاملت بها عند دراستها المقترح.

اعلان

ميدانياً، واصلت طائرات الجيش الإسرائيلي ومدفعياته غاراتها وقصفها العنيف على مناطق عدة في غزة، وكثفتها على مدينة رفح جنوبي القطاع، في حين كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي عن إصابة 5 من جنوده خلال يوم واحد.

على الصعيد الإنساني، حذّر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية من أن هجوماً عسكرياً إسرائيلياً على مدينة رفح في جنوب قطاع غزة "قد يؤدي إلى حمام دم"، ويزيد من إضعاف النظام الصحي المعطوب أصلاً".

كما جدد وزير الخارجية الأمريكي تحذيراته من هجوم إسرائيلي كبير على المدينة المكتظة، قائلا إن تل أبيب لم تقدم خطة لحماية المدنيين. واتهم حركة حماس بأنها "العقبة الوحيدة" أمام التوصل إلى وقف إطلاق النار.

آخر التطوراتشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية نيويورك تايمز: هذه شروط التطبيع السعودي الإسرائيلي والعائق الوحيد هو نتنياهو أوستن: لا مؤشرات على أن حماس تخطط لمهاجمة قوات أمريكية في غزة في حصيلة غير مسبوقة.. اعتقال 2200 مؤيد لغزة من الطلاب والعاملين في عدد من الجامعات الأمريكية قطاع غزة حركة حماس هدنة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next وول ستريت جورنال: إسرائيل أمهلت حماس أسبوعاً للموافقة على اتفاق وقف إطلاق النار أو اجتياح رفح يعرض الآن Next اليوم العالمي لحرية الصحافة: غزة المكان الأكثر دموية وخطورة على الصحفيين في التاريخ الحديث يعرض الآن Next أكسيوس: بايدن يشارك شخصيا في جهود مكثفة للتوصل إلى صفقة وتوقعات أن يكون رد حماس إيجابيا يعرض الآن Next المؤشر العالمي لحرية الصحافة 2024.. سقوط حر للدول العربية وموريتانيا على رأس القائمة يعرض الآن Next الصين ترسل مسبارا للبحث عن أسرار الجانب المظلم من القمر اعلانالاكثر قراءةمباشر. حرب غزة: قصف متواصل على القطاع واعتقال مشتبه به حاول مهاجمة موكب نتنياهو في تل أبيب مباشر. الحرب على غزة: قصف لا يهدأ على القطاع وإسرائيل تمهل حماس أسبوعا لإبرام صفقة أو اجتياح رفح أحدهم دعا إلى المقاطعة.. حملات اعتقال واسعة للمواطنين الذين ينتقدون إسرائيل عبر الإنترنت في السعودية جعجع: دخول حزب الله الحرب إلى جانب حماس أضر بلبنان ولم يساعد غزة شماتة بحلفاء كييف؟ روسيا تقيم معرضًا لمعدات عسكرية غربية استحوذت عليها في أوكرانيا

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل قطاع غزة حركة حماس غزة الشرق الأوسط جامعة فرنسا مصر فلسطين احتجاجات Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: حركة حماس غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة الشرق الأوسط حركة حماس غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة الشرق الأوسط قطاع غزة حركة حماس هدنة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل قطاع غزة حركة حماس غزة الشرق الأوسط جامعة فرنسا مصر فلسطين احتجاجات السياسة الأوروبية یعرض الآن Next حرکة حماس قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

حرب غزة| قصف بلا هوادة على القطاع وحماس تنتقد تصريحات بلينكن بشأن مقترح الصفقة

دخلت الحرب في قطاع غزة يومها الـ251 مع تواصل القصف الإسرائيلي على القطاع موقعًا العشرات بين قتيل وجريح.

اعلان

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) صباح الخميس إن الجيش الإسرائيلي كثف "قصفه الصاروخي والمدفعي، جوا، وبرا، وبحرا، على منطقة المواصي التي تؤوي آلاف النازحين غرب مدينة رفح، جنوب قطاع غزة." وتابعت وفا: "كما أطلقت زوارق بحرية الاحتلال نيران رشاشاتها الثقيلة صوب المناطق الغربية لمدينة رفح."

من ناحية سياسية انتقدت حركة حماس تصريحات وزير الخارجية الأمريكي بشأن اتفاق الهدنة. وقالت الحركة في بيان إن مواقفه "تحاول تبرئة الاحتلال وهي استمرار للسياسة الأميركية المتواطئة مع حرب الإبادة الوحشية".

وقالت الحركة: "في الوقت الذي يواصل فيه وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الحديث عن موافقة إسرائيل على المقترح الأخير، لم نسمع أي مسؤول إسرائيلي يتحدث عن هذا الاتفاق." 

وكان بلينكن قد قال الأربعاء إن حماس "لا يمكن ولن يُسمح لها" بتقرير مستقبل المنطقة. وأضاف أن "ردّ حماس تضمن تغييرات عديدة على مقترح بايدن، وإن بعضها قابل للتنفيذ، لكن البعض الآخر ليس كذلك".

أحداث اليوم السابق

أبرز أحداث اليوم فيما يلي:

المصادر الإضافية • وكالات

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية زيلينسكي يصل السعودية ويستعد لتوقيع اتفاقية أمنية مع واشنطن بلينكن: رد حماس على مقترح وقف إطلاق النار يتضمن تعديلات "غير قابلة للتنفيذ" ماكرون يدعو المعتدلين من اليسار واليمين إلى الاتحاد ضد اليمين المتطرف إسرائيل حركة حماس غزة أنتوني بلينكن هدنة احتجاز رهائن اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: حزب الله يتوعد بتوسيع هجماته ضد إسرائيل ومقترح أميركي بشأن "اليوم التالي" للحرب يعرض الآن Next فورين بوليسي: ترسانة حزب الله تضم أكثر من مليون صاروخ من أنواع مختلفة يعرض الآن Next بلينكن: رد حماس على مقترح وقف إطلاق النار يتضمن تعديلات "غير قابلة للتنفيذ" يعرض الآن Next فيديو: روسيا ترسل سفناً وغواصة نووية إلى كوبا وواشنطن تراقب الأسطول بـ"صائد الغواصات" يعرض الآن Next تقرير: سوق المخدرات تتوسع في أوروبا.. انتشار المخدرات واستهلاكها وصل إلى مستوى غير مسبوق اعلانالاكثر قراءة مطالبة بـ"تعديلات".. حماس تسلم الوسطاء ردها على المقترح الإسرائيلي لوقف إطلاق النار في غزة "العنصرية والانهيار الاقتصادي وضغوط السلطات" في لبنان تدفع بمئات اللاجئين السوريين للعودة إلى بلدهم شاهد: تدريجياً.. السجناء يملأون مركز احتجاز أفراد العصابات الكبير في السلفادور شاهد: تدليك وفيتامينات وصالونات فاخرة... تعرف على سلالة الأكباش المرفهة في السنغال تفاصيل تروى لأول مرة.. من وراء القضبان زوجة البغدادي تفضح أسرار زعيم داعش اعلانLoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل غزة لبنان حركة حماس حزب الله الشرق الأوسط السعودية فولوديمير زيلينسكي شرطة روسيا قطر Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • أبرز التعديلات التي وضعتها حماس على مقترح بايدن لوقف إطلاق النار
  • حرب غزة| قصف بلا هوادة على القطاع وحماس تنتقد تصريحات بلينكن بشأن مقترح الصفقة
  • تحذير أممي: نصف سكان غزة يواجهون المجاعة والموت في يوليو
  • بلينكن: رد حماس على مقترح وقف إطلاق النار يتضمن تعديلات "غير قابلة للتنفيذ"
  • عاجل. مقتل أكثر من 80 شخصاً إثر انقلاب قارب غرب الكونغو
  • تقرير أممي يشير إلى جرائم الجيش الإسرائيلي ومقاتلو الفصائل الفلسطينية منذ السابع من أكتوبر
  • عاجل. مصرع 35 شخصًا في حريق بالكويت
  • تحقيق أممي: إسرائيل ارتكبت جرائم حرب في الأشهر الأولى من الصراع في غزة
  • مباشر. 250 يومًا من الحرب في غزة| قصف متواصل وردّ من حماس على مقترح الهدنة الإسرائيلي
  • حماس ترحب وإسرائيل تلتزم الصمت.. مجلس الأمن يتبنى خطة وقف إطلاق النار في غزة