ثمنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) المواقف الشجاعة التي أعلنتها القوات المسلحة في اليمن الشقيق، انتصاراً ودفاعاً عن الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب إبادة وتطهير عرقي على يد جيش الاحتلال الصهيوني النازي، والهادفة لقطع خطوط الإمداد عن هذا الكيان المحتل المارق، حتى يوقف عدوانه وحصاره للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وقالت حركة المقاومة الإسلامية في بيان تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، “إن ما يقوم به إخواننا في حركة أنصار الله والقوات المسلحة اليمنية الباسلة من إسناد لشعبنا ومقاومته هو امتداد وترجمة عملية للمواقف التاريخية للشعب اليمني الأصيل في نصرة فلسطين، والدفاع عن شعبنا الفلسطيني، وإسناد مقاومتنا ضد الاحتلال الغاشم”.

وأضافت” بكل اعتزاز وفخر نحيي إخواننا في حركة أنصار الله والقوات المسلحة اليمنية، والشعب اليمني الشقيق وكافة أطيافه ومكوناته التي كانت على الدوام نصيراً لشعبنا وحقه في الحرية وتقرير المصير”.

ودع البيان الأمة العربية والإسلامية لتوحيد جهودها في محاصرة الاحتلال، والتضامن مع الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية وفي مقدمتها إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

لجنة نصرة الاقصى تدعو أبناء الشعب اليمني إلى المشاركة الكبيرة في مسيرات يوم الجمعة المقبل

الثورة نت|

ناقشت اللجنة العليا للحملة الوطنية لنصرة الأقصى في اجتماعها اليوم برئاسة مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى، العلامة محمد مفتاح ، عددا من المواضيع ذات الصلة بدعم أبناء الشعب الفلسطيني في غزة.

و باركت اللجنة بهذا الشأن العمليات العسكرية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية وقواتها البحرية والقوة الصاروخية و سلاح الجو المسير خلال الاسبوع الجاري في إطار نصرة إخواننا المظلومين في غزة و ردًا على العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن.

وأشادت بشكل خاص بالعمليات العسكرية التي استهدفت حاملة الطائرات الأمريكية ” أيزنهاور ” ، و عددا من المدمرات الإمريكية بالتزامن مع استهداف السفن التي انتهكت حظر الوصول إلى الموانئ الفلسطينية المحتلة.

و نوهت اللجنة بالنجاحات التي تحققها القوات المسلحة اليمنية بصورة عامة في إطار مرحلة التصعيد الرابعة ضد العدو الصهيوني و ردًا على العدوان الامريكي البريطاني على اليمن .

و ثمنت عاليًا صمود أبناء غزة في مواجهة العدوان الاسرائيلي برغم حجم الإجرام النازي و حرب الابادة الجماعية التي يتعرضون لها منذ السابع من أكتوبر 2023م .

وأشادت بالعمليات البطولية لرجال المقاومة الفلسطينية الذين يكبدون العدو الصهيوني الخسائر البشرية و المادية الفادحة .

وأفادت أن تحرير الأرض المغتصبة وصنع الحرية و الاستقلال لا يمكن أن يتم تحقيقه إلا من خلال الكفاح المسلح و الصبر والثبات والتضحيات الكبيرة .

و عبّرت اللجنة العليا عن التقدير العالي لدولة سلفانيا التي أعلنت اعترافها بدولة فلسطين و لاسبانيا و إيرلندا و بلغاريا التي سبقتها بالاعتراف بالدولة الفلسطينية، و كذا ما قامت به جزر المالديف من منع حاملي الجوازات الإسرائيلية من دخول أراضيها .

و اعتبرت مثل هده المواقف الدولية إدانة ورفض صريح للنهج الإجرامي الوحشي للعدو الصهيوني و تعبيراً عمليًا عن التضامن الإنساني والأخلاقي مع الشعب الفلسطيني الأعزل وحقه المشروع في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

وأقرت اللجنة العليا البرنامج الخاص بالمسيرة المليونية الأسبوعية التي ستقام عصر يوم الجمعة بميدان السبعين بأمانة العاصمة والمسيرات المماثلة في المحافظات الحرة وعدد من المديريات تضامنا مع أهلنا في قطاع غزة والضفة الغربية و دعمًا للقوات المسلحة وإدانة للعدوان الأمريكي البريطاني على اليمن ، والتي ستقام تحت شعار” مع غزة .. تطوير القدرات وتصعيد العمليات “.

و دعت اللجنة أبناء الشعب اليمني إلى المشاركة الكبيرة و الواسعة في مسيرات يوم الجمعة لإرسال رسالة واضحة وقوية للعدو الصهيوني والامريكي و البريطاني أن شعبنا وقواته المسلحة لن يتوقفا عن القيام بواجباتهما الأخوية والإنسانية والاخلاقية إلا بوقف العدوان على أهلنا في غزة والقطاع ورفع الحصار عنهم وإدخال المواد الاساسية الغذائية والدوائية الكافية لهم .

مقالات مشابهة

  • ضربة يمنية – عراقية مشتركة لميناء حيفا صاروخ (فلسطين) يُحكِم الحصار على أم الرشراش
  • السيد القائد يكشف عن تدشين العمليات العسكرية المشتركة للقوات المسلحة اليمنية والمقاومة العراقية ضد العدو الصهيوني
  • لأول مرة.. القوات المسلحة تعلن تنفيذ عملية مشتركة مع مع المقاومة الإسلامية العراقية ضد سفينتين كانتا تحملان معدات عسكرية في ميناء حيفا (تفاصيل العملية+فيديو)
  • القوات المسلحة اليمنية تنفذ عمليتين مشتركتين مع المقاومة الإسلامية العراقية
  • القوات المسلحة تنفذ عمليتين مشتركتين مع المقاومة العراقية
  • تنفذ عمليتين مشتركتين مع المقاومة الإسلامية العراقية
  • بيان مهم للقوات المسلحة اليمنية 3:30 عصرا
  • هنية: عربدة المستوطنين تؤكد أن القدس محور الصراع
  • لجنة نصرة الاقصى تدعو أبناء الشعب اليمني إلى المشاركة الكبيرة في مسيرات يوم الجمعة المقبل
  • الحكومة تشيد بالعمليات العسكرية للقوات المسلحة اليمنية