قال الدكتور طلعت عبد القوي، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إنَّ بداية التحالف كانت في مارس 2022 وبدأ بتحالف 21 جمعية ومؤسسة أهلية مع الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية وفقا لبروتوكول تعاون ينص على توحيد الجهود والأنشطة المشتركة.

وأضاف «عبد القوي»، في مداخلة هاتفية له ببرنامج «هذا الصباح»، والمُذاع على قناة  «إكسترا نيوز»: «خلال أقل من 10 شهور على إطلاق التحالف استطاع تحقيق إنجازات عظيمة منها تلك المساعدات  التي استهدف المواطنين الأكثر احتياجاً ليستفيد 25 مليون بمساعدات غذائية بكافة أنواعها و5 ملايين مستفيد من الخدمات الصحية بجانب إتاحة 40 ألف فرصة عمل لذوي الإعاقة».

وأوضح أنه في إطار التحالف تم دعم طلاب الجامعة غير القادرين وكذلك سداد ديون الغارمات وإطلاق مبادرة ازرع استهدفت 100 ألف من صغار المزارعين لزراعة 150 ألف فدان.

وتابع:  تم إعادة بناء عدد من مساكن غير القادرين وهذه الأنشطة استمرت خلال فترة 9 أشهر بتكلفة وصلت إلى 12 مليار جنيه، ومؤخراً تم إطلاق مبادرة كتف في كتف من خلال التحالف أيضاً.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التحالف الوطني التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي إكسترا نيوز الخدمات الصحية المؤسسات الأهلية

إقرأ أيضاً:

التحالف الوطني يقدم مراجعات نهائية لطلاب الثانوية العامة في الإسماعيلية

أطلق التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، مبادرة لدعم طلاب الثانوية العامة، لتقديم الدعم التعليمي لهم قبل امتحانات نهاية العام الدراسي، من خلال المراجعات النهائية المقدمة للطلاب بمختلف المواد.

دور التحالف الوطني تجاه الطلاب 

يأتي ذلك انطلاقا من إيمان التحالف الوطني بأهمية دوره المجتمعي تجاه كل الفئات المستهدفة، خاصة الشباب الذين هم الأساس في تكوين التحالف، واستكمالا لدوره في محور بناء الإنسان، خاصة قطاع التعليم، مؤكدا على أهمية هذه المراجعات في تعزيز فهم الطلاب للمواد الدراسية وتقوية استعداداتهم للامتحانات.

دعم التعليم والطلاب 

وفي إطار دور التحالف الوطني المجتمعي في دعم التعليم والطلاب قامت أمانة التحالف الوطني بمحافظة الإسماعيلية بعمل مراجعة نهائية بالمجان في مادتي الرياضيات والجغرافيا للصف الثاني الثانوي بمجمل 200 طالب للمادتين، وقدم المراجعة كل من محمد مختار معلم الرياضيات، وكريم السيد معلم الجغرافيا.

مقالات مشابهة

  • «التحالف الوطني» ينظم مراجعات نهائية لطلاب الثانوية العامة بالإسماعيلية
  • جامعة سوهاج تُنشئ صالة رياضية ضخمة بمواصفات عالمية بتكلفة مليار جنيه
  • ابدأ: تنفيذ مشروعات بتكلفة استثمارية 62 مليار جنيه خلال 3 سنوات
  • عضو مبادرة "ابدأ": نعمل في قطاعات متعددة لاستحداث تخصصات جديدة
  • «راعي مصر» توزع أجهزة كهربائية وأثاثا منزليا على 68 أسرة ضمن مبادرة «فرح قلبي»
  • جهود التحالف الوطني لتعزيز الحماية الاجتماعية.. مبادرات تدعم الأسر الأكثر احتياجا
  • بتكلفة مليار جنيه.. إنشاء أول صالة رياضية بمواصفات عالمية بجامعة سوهاج
  • بتكلفة مليار جنيه.. إنشاء أول صالة رياضية بمواصفات عالمية بـ جامعة سوهاج
  • التحالف الوطني يقدم مراجعات نهائية لطلاب الثانوية العامة في الإسماعيلية
  • وكيل لجنة القوي العاملة: قانون التصالح سيدر 150 مليار جنيه لخزينة الدولة