تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور طلعت عبد القوي، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إنَّ بداية التحالف كانت في مارس 2022 وبدأ بتحالف 21 جمعية ومؤسسة أهلية مع الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية وفقا لبروتوكول تعاون ينص على توحيد الجهود والأنشطة المشتركة.

 

وأضاف «عبد القوي»، في مداخلة هاتفية له ببرنامج «هذا الصباح»، والمُذاع على شاشة «إكسترا نيوز»: «خلال أقل من 10 شهور على إطلاق التحالف استطاع تحقيق إنجازات عظيمة واستهدف المواطنين الأكثر احتياجاً ليستفيد 25 مليون بمساعدات غذائية بكافة أنواعها و5 ملايين مستفيد من الخدمات الصحية بجانب إتاحة 40 ألف فرصة عمل لذوي الإعاقة».

وتابع عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي: «في إطار التحالف تم دعم طلاب الجامعة غير القادرين وكذلك سداد ديون الغارمات وإطلاق مبادرة ازرع استهدفت 100 ألف من صغار المزارعين لزراعة 150 ألف فدان وإعادة بناء عدد من مساكن غير القادرين وهذه الأنشطة استمرت خلال فترة 9 أشهر بتكلفة وصلت إلى 12 مليار جنيه، ومؤخراً تم إطلاق مبادرة كتف في كتف من خلال التحالف أيضاً».

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أعضاء التحالف الوطني العمل الأهلي التنموي

إقرأ أيضاً:

الجمارك استخلصت مداخيل بـ 2800 مليار خلال 4 أشهر

زنقة20ا الرباط

عرفت المداخيل الجمركية زيادة، خلال أربعة أشهر الأولى من السنة الجارية، بنسبة 5.8 في المائة، مقارنة مع الفترة ذاتها من السنة الماضية، لتناهز قيمتها الإجمالية 28 مليار درهم (2800 مليار سنتيم).

وأفادت الخزينة العامة للمملكة، في نشرتها الشهرية حول إحصائيات المالية العمومية، أن إجمالي المداخيل الجمركية، خلال أبريل الماضي، بلغ ما مجموعه 5.1 ملايير درهم، بزيادة بنسبة 11.4 في المائة، مقارنة بالفترة ذاتها من السنة الماضية.

وأوضحت الخزينة العامة أن هذه المداخيل، المتأتية من الرسوم الجمركية والضريبة على القيمة المضافة على الواردات وضريبة الاستهلاك الداخلي على المنتجات الطاقية، تأخذ بعين الاعتبار المبالغ المستردة والإعفاءات والضرائب المستردة، البالغة 40 مليون درهم نهاية أبريل الماضي.

وبلغت المداخيل الصافية المتأتية من الضريبة على القيمة المضافة على الواردات، 17.28 مليار درهم (1728 مليار سنتيم) عند نهاية أبريل 2024، مسجلة نموا نسبته 2.7 في المائة، ما يمثل زيادة بقيمة 454 مليون درهم (أزيد من 45 مليار سنتيم).

وتجاوز صافي المداخيل من ضريبة الاستهلاك الداخلي المطبقة على المنتجات الطاقية 5.57 ملايير درهم (557 مليار سنتيم)، بارتفاع بنسبة 10.9 في المائة، مقارنة بنهاية أبريل 2023، أخذا بالاعتبار المبالغ المستردة والإعفاءات والضرائب المستردة البالغة 28 مليون درهم.

بالمقابل، عرفت الضريبة على القيمة المضافة المطبقة على المنتجات الطاقية، تراجعا بناقص 11.1 في المائة، لتستقر في حدود 3 ملايير درهم (300 مليار سنتيم)، بسبب تراجع أسعار المحروقات في الأسواق الدولية، خلال هذه الفترة، بالنظر إلى أن هذه الضريبة مرتبطة بقيمة المواد، إذ كلما ارتفعت الأسعار تنتعش مواردها والعكس صحيح، وسجلت موارد الضريبة على القيمة المضافة المطبقة على باقي المنتوجات نسبة 6.5 في المائة.

مقالات مشابهة

  • السعودية تعلن تقديم 330 شاحنة إغاثية لليمن خلال ثلاثة أشهر
  • جامعة سوهاج تُنشئ صالة رياضية ضخمة بمواصفات عالمية بتكلفة مليار جنيه
  • وزير الخارجية الصيني يتهم الولايات المتحدة بقمع أنشطة بلاده الاقتصادية
  • ابدأ: تنفيذ مشروعات بتكلفة استثمارية 62 مليار جنيه خلال 3 سنوات
  • حصاد أنشطة معهد إعداد القادة خلال 5 أشهر
  • جهود التحالف الوطني لتعزيز الحماية الاجتماعية.. مبادرات تدعم الأسر الأكثر احتياجا
  • الجمارك استخلصت مداخيل بـ 2800 مليار خلال 4 أشهر
  • بتكلفة مليار جنيه.. إنشاء أول صالة رياضية بمواصفات عالمية بجامعة سوهاج
  • بتكلفة مليار جنيه.. إنشاء أول صالة رياضية بمواصفات عالمية بـ جامعة سوهاج
  • وكيل لجنة القوي العاملة: قانون التصالح سيدر 150 مليار جنيه لخزينة الدولة