وصل وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان الي جمهورية جامبيا نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز لترؤس وفد المملكة في الدورة الخامسة عشرة لمؤتمر القمة الإسلامي.

كما التقي ‏ممثل أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح وزير الخارجية عبدالله اليحيا رئيس غامبيا على هامش مؤتمر القمة الإسلامية في بانجول

وتم خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية وأطر تعزيزها في مختلف المجالات وبحث التطورات الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية وفي مقدمتها الأحداث المأساوية في قطاع غزة

.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

سامح شكري يستعرض مع وزير خارجية إيران الجهود المبذولة لوقف الحرب على غزة

صرح السفير أحمد أبو زيد، المُتحدث الرسمى ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، أن سامح شكرى وزير الخارجية تلقى اتصالًا هاتفيًا اليوم الأربعاء، من "على باقري" وزير خارجية إيران بالوكالة.

وذكر المُتحدث باسم الخارجية المصرية، أن وزير خارجية إيران أعرب خلال الاتصال عن تقدير الجانب الإيرانى لقيام الرئيس عبد الفتاح السيسى بتقديم التعازى فى وفاة الرئيس الإيرانى الراحل، وايفاده لوزير الخارجية إلى طهران لتقديم واجب العزاء، مثمنًا فى هذا الصدد تضامن مصر مع الشعب الإيرانى فى مصابه الأليم.

وأضاف السفير أبو زيد بأن الاتصال تطرق إلى الموضوعات المرتبطة بالعلاقات الثنائية بين مصر وإيران، حيث توافق الوزيران على أهمية متابعة مسار تطوير العلاقات الثنائية بما يضمن معالجة كافة القضايا العالقة، تمهيدًا لاستعادة العلاقات إلى طبيعتها، استنادًا إلى مبادئ الاحترام المتبادل وحسن الجوار، والعمل على تحقيق مصالح الشعبين المصرى والإيرانى، ودعم استقرار المنطقة.

وتطرق الحديث إلى الوضع فى قطاع غزة، حيث حرص الوزير شكرى على استعراض الجهود المبذولة من جانب الوساطة المصرية القطرية بدعم أمريكى للتوصل إلى صفقة تؤدى إلى هدنة تسمح بتبادل الأسرى والمحتجزين وادخال المساعدات إلى الشعب الفلسطينى فى القطاع، وصولًا إلى تحقيق وقف دائم لإطلاق النار، وخروج القوات الإسرائيلية من قطاع غزة.

وفى نهاية الاتصال، اتفق الوزيران على الحفاظ على وتيرة التشاور بشأن مسار العلاقات الثنائية، وسبل حلحلة الأزمة الراهنة فى قطاع غزة ومواجهة التحديات المرتبطة بها على الصعيدين الإقليمى والدولي.

وزيرا خارجية مصر والأردن يبحثان الاستعدادات الجارية لمؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة

أبو الغيط يستقبل وزير خارجية قبرص ويؤكد: إرسال المساعدات إلى غزة عبر البحر ليس بديلاً عن المعابر البرية

وزير الإسكان الفلسطيني: الاحتلال دمر 80% من مباني غزة وإعادة الإعمار تحتاج 10 سنوات

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يبحث التطورات في غزة مع نظيرته الكندية
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية سويسرا
  • وزير الخارجية يبحث المستجدات الدولية مع نظيره السويسري
  • وزير الخارجية القبرصي: نعتبر أنفسنا جزءا من هذه المنطقة
  • عبدالله بن زايد يبحث علاقات التعاون مع وزير خارجية توفالو
  • عبدالله بن زايد يستقبل وزير خارجية توفالو
  • سامح شكري يستعرض مع وزير خارجية إيران الجهود المبذولة لوقف الحرب على غزة
  • وزيرا خارجية مصر والأردن يبحثان استعدادات مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة
  • وزير الخارجية الإيطالي: لم نأذن باستخدام أسلحتنا خارج الأراضي الأوكرانية
  • وزير خارجية قبرص: العلاقات مع مصر استراتيجية وقائمة على الروابط التاريخية