انعقدت فعاليات المؤتمر التاسع لكلية الحقوق جامعة حلوان تحت عنوان "الأطر القانونية للأمن السيبراني في ضوء رؤية مصر 2030". 

رئيس جامعة حلوان يناقش آليات سير العمل في النادي رئيس جامعة حلوان يتفقد كلية الهندسة بالمطرية (صور)

وشارك نخبة من رجال الفقة والقضاء المتخصصين من مصر والوطن العربي، ولأول مرة اشتراك باحثين من دول عربية شقيقة.

عقدت فعاليات المؤتمر تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، الدكتورة أمل لطفى عميد كلية الحقوق، وإشراف الدكتور أسامة حمزة وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ومقرر المؤتمر، وبحضور الدكتور حسام رفاعي، الدكتور وليد السروجى، والدكتور عماد ابو الدهب، نواب رئيس الجامعة.

رئيس جامعة حلوان: الأمن السيبراني أصبح أمرًا ضروريًا

وأكد الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، أنه في هذا الزمن الذي يتسارع فيه التطور التكنولوجي، أصبح الأمن السيبراني أمراً ضرورياً للحفاظ على سلامة المعلومات والبيانات، ويعتبر الأمن السيبراني عملية تتضمن توجيه الجهود لحماية الأنظمة الإلكترونية والشبكات من الهجمات الإلكترونية والاختراقات غير المصرح بها، حيث يتعين على الدول والحكومات تعزيز قدراتها السيبرانية لضمان سلامة البنية التحتية الرقمية وحماية المعلومات للمواطنين.

وأوضحت الدكتورة أمل لطفي عميد كلية الحقوق أن جلسات المؤتمر ناقشت العديد من الإشكاليات القانونية تمثلت في: مسؤولية مقدمي خدمات الانترنت وحماية البيانات في العصر الرقمي، الأمن السيبراني وتسوية منازعات الملكية الفكرية في العصر الرقمي، العلامة التجارية وآليات حماية البيانات في عالم الميتافيرس، الالتزامات الدولية في الفضاء السيبراني. 

واستكملت كلمتها أن المؤتمر جاء مواكبًا لقيام رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي بافتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية حيث يعد مركز البيانات والحوسبة السحابية (P1) أول مركز تحليل ومعالجة البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي في مصر وشمال أفريقيا، ويوفر الوقت والجهد والأموال ويعزز فرص الاستثمار الجديدة​.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة حلوان السيبراني كلية الحقوق مصر رؤية مصر 2030 رئیس جامعة حلوان الأمن السیبرانی

إقرأ أيضاً:

رئيس علوم البحار يزور كلية الثروة السمكية جامعة السويس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

زار  الدكتور عادل علي أحمد رئيس المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد يرافقه  الدكتورة عبير السحرتي نائب رئيس المعهد للشئون الفنية ورئيس المكتب الفني، والأستاذ الدكتور أحمد عبد الحليم مدير فرع المعهد الدكتور زكى شعراوى رئيس معمل اللافقاريات بالمعهد 
لخليجى السويس والعقبة، كلية الثروة السمكية جامعة السويس، اليوم الثلاثاء. في إطار تفعيل برتوكول التعاون المشترك بين جامعة السويس ومعهد علوم البحار. 

وكان فى  الدكتور أسامة قدور عميد الكلية والاستاذ الدكتور محمد صابر وكيل الكلية  الكلية لشئون التعليم والطلاب و دكتورالعزب طاحون وكيل الكلية لشئون البيئة .
وتم خلال الزيارة اجتماع مشترك يضم هيئة التدريس ومعاونها بالكلية لتفعيل برتوكول التعاون وعرض أهدافه .

ورحب الأستاذ الدكتور رئيس المعهد بالتعاون المثمر بين المعهد والكلية فى مجالات التدريب والبيئة والثروة السمكية   
كما قام  بعرض تفصيلى عن المعهد وفروعه المختلفة وأهم الفعاليات والاعمال البحثية الذى قام بها المعهد وكذلك الرحلات البحثية لسفنيتى الأبحاث سلسبيل اليرموك.
من جانبه أعرب  الدكتور عميد الكلية عن التعاون المشترك بين الكلية والمعهد فى تطوير المنظومة البحثية  لدى الطلاب .
كما اصطحب  عميد الكلية وفد المعهد برئاسة  الدكتور رئيس المعهد فى جولة تفقدية لاقسام الكلية المختلفة حيث تم شرح تفصيلى من السادة معاونى الكلية عن دور كل قسم داخل الكلية والمشاريع البحثية من طلبة الكلية.
جاءت هذة الزيارة بعد توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة السويس والمعهد القومى لعلوم البحار والمصايد الذى يهدف إلى  توطيد التعاون المشترك في كافة المجالات البحثية بين الجانبين، لتحقيق التطور والريادة في مجالات علوم البحار، وكذلك تعظيم أوجه التعاون في المجالات العلمية والتدريبية والبحثية المتاحة للطرفين لخدمة كافة المجالات البحثية وتعزيز دور المعهد في تحقيق التنمية المستدامة في مصر.

IMG-20240611-WA0020 IMG-20240611-WA0018 IMG-20240611-WA0017 IMG-20240611-WA0015 IMG-20240611-WA0016

مقالات مشابهة

  • «الأمن السيبراني» يوصي بتحديثات أمنية في «هواتف آبل» لحماية البيانات
  • رئيس علوم البحار يزور كلية الثروة السمكية جامعة السويس
  • رئيس جامعة حلوان يفتتح معرض التصوير الفوتوغرافي لطلاب الفنون الجميلة
  • رئيس جامعة حلوان يفتتح معرض التصوير الفوتوغرافي لطلاب فنون جميلة
  • تحذير من الأمن السيبراني بإجراء التحديثات على منتجات جوجل وآبل
  • كلية طب الأسنان عين شمس تنظم ندوة تعريفية عن امتحان مزاولة المهنة
  • جامعة الأميرة نورة تخرج الدفعة الأولى من طالبات «الأمن السيبراني» و«علم البيانات» و«الذكاء الاصطناعي»
  • تخريج أول دُفعة من طالبات “الأمن السيبراني” و”علم البيانات وتحليلها” و”الذكاء الاصطناعي” من جامعة الأميرة نورة
  • جامعة سوهاج تفوز بالمركز الأول ببرنامج الزمالة بجامعة فلوريدا
  • رئيس جامعة القاهرة يستقبل وزير العدل للمشاركة في مناقشة رسالة دكتوراة