شنت مديرية التموين بقنا، حملات تفتيشية على الأسواق والمخابز والمحلات بالتعاون مع هيئة الرقابة وفريق التفتيش لضبط الأسواق ومراقبة الأسعار وذلك بعدة مراكز.

وأكد حسن القط وكيل وزارة التموين بقنا، بأن الحملات التفتيشية تأتي تزامناً مع اقتراب الاحتفال بشم النسيم لضبط الأسواق والقضاء علي احتكار التجار مستهدفة المخابز البلدية والسياحية، للتأكد من جودة ووزن الخبز وكذلك المحال التجارية التي تبيع الأسماك المملحة و الفسيخ والرنجة للتأكد من صلاحيتها وجودتها الأمر الذي يؤثر على صحة المواطنين.

كما أشار القط بأن المديرية تتابع باستمرار توريد محصول القمح وأن عملية التوريد هذا العام تتم بسلاسة وانتظام.

وأسفرت الحملات عن تحرير عدد ٥ محاضر عدم الإعلان عن الأسعار، في أبو تشت، وفي نجع حمادي تم تحرير عدد ٤ محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار وفي مركز نقادة تم تحرير عدد ٢ محضر لعدم الإعلان عن الأسعار، بينما في مركز قنا تم تحرير محضرين تقرير مخابز لعدم نظافة أدوات العجن، وفي مركز دشنا تم تحرير محضر عبارة عن قاروصة سجائر تباع بأزيد من السعر، وعدد ٢ محضر لعدم الإعلان عن الأسعار.

وواصلت الحملات تفتيشها ففي مركز فرشوط تم ضبط ٢ كرتونة مياه معدنية لعدم الإعلان عن الأسعار، وكذا محضرين لضبط أسماك مملحة غير صالحة، هذا وقد نجحت المديرية في ضبط كمية كبيرة من السكر تقدر بـ ٨ آلاف كيلو من السكر تم ضبطها لبيعها في السوق بأزيد من السعر المقرر.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة قنا مديرية التموين بقنا تم تحریر فی مرکز

إقرأ أيضاً:

تحرير 21 محضرا تموينيا بمركز فوة بكفر الشيخ

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

‏أكد، اللواء جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ، استمرار الحملات التفتيشية والتموينية على المخابز  والأسواق والمحال والمطاعم والمنشآت، للتأكد من جودة وسلامة الأطعمة المقدمة المواطنين، مع إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وتابع محافظ كفر الشيخ، جهود الحملة التموينية بمدينة فوه، والتى أسفرت عن تحرير 21 محضرًا متنوعًا لمخالفات تموينية على الأسواق والمخابز تضمنت «5 محاضر نقص وزن، و4 محاضر صحة، و4 محاضر بيئة، وأخرى متنوعة»، تحت إشراف اللواء علاء يوسف، رئيس مركز ومدينة فوه، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، والعرض على النيابة العامة للتحقيقات.

وجه المحافظ، الأجهزة التنفيذية «التموين والصحة والطب البيطرى» على مستوى المحافظة بضرورة التصدى بكل حزم لأى مخالفة، مع متابعة الإجراءات الوقائية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، منوهًا إلى أهمية توعية المواطنين بضرورة الإبلاغ عن أى مخالفات تموينية من خلال الخط الساخن «114»‏.

IMG-20240611-WA0014 IMG-20240611-WA0012 IMG-20240611-WA0013 IMG-20240611-WA0011

مقالات مشابهة

  • تحرير 15 مخالفة تموينية على المحلات التجارية والمخابز بأبوقرقاص
  • تحرير 133 محضرًا تموينيًا في حملات رقابية على الأسواق بالمنيا
  • تحرير 21 محضرا تموينيا بمركز فوة بكفر الشيخ
  • تحرير 8 محاضر تموينية متنوعة بمركز بيلا
  • ضبط 2000 لتر زيت خام بدون بيانات بأسواق البحيرة
  • تحرير 107 محضرًا تموينيًا في حملات بالمنيا
  • تحرير 500 محضر مخالفات تموينية ببني سويف
  • تحرير 50 محضرًا تموينيًّا في حملات رقابية بملوى
  • تحرير 500 محضرًا لمخالفات تموينية وضبط أغذية فاسدة ببني سويف
  • تحرير 17 محضرا تموينيا ضد مطعم ومخابز بلدية وسياحة في الفيوم