إضطلعت أجهزة الوزارة بالإدارات العامة التابعة لقطاع الأمن الإقتصادى، بتكثيف الحملات الأمنية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية خلال الفترة الأخيرة فى مجال أعمال تلك الإدارات.


حيث أسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية.

 

الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات


قامت الإدارة بعدة حملات لضبط كافة المخالفات والظواهر السلبية التى تؤثر على مرفق مترو الأنفاق، ومحطات السكك الحديدية، وداخل القطارات.

. وأسفرت جهودها عن ضبط (1111) قضية متنوعة.


الإدارة العامة لشرطة الكهرباء


أسفرت جهود الإدارة عن ضبط (15747) قضية سرقة تيار كهربائى، ومخالفات شروط التعاقد.


الإدارة العامة لمباحث الضرائب والرسوم


أسفرت جهود الإدارة عن ضبط (571) قضية فى عدة مجالات أبرزها "الضرائب العامة، مخالفات الجمارك، تحرى مدين لمصلحة الضرائب".


الإدارة العامة لشرطة التعمير والمجتمعات الجديدة


أسفرت جهود الإدارة عن ضبط (64) قضية متنوعة وضبط كافة المخالفات أبرزها (مخالفات مبانى، بالإضافة لتنفيذ عدد من القرارات الإدارية).


هذا وجارى مواصلة الحملات المكبرة على مستوى الجمهورية.. لإحكام السيطرة الأمنية ومواجهة الجريمة بشتى صورها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الادارة العامة مواصلات الخارجين عن القانون أسفر مكبرة تعاقد فترة باحث شرطة النقل جهود مباحث الضرائب

إقرأ أيضاً:

الأمن الوطني المغربي يتعزز بآخر صيحات المركبات الذكية في العالم

زنقة20ا علي التومي

يرتقب أن يتعزز الأمن الوطني المغربي بالحصول على مركبة ذكية من الجيل الحديث تعد من أذكى مركبات الأمن بالعالم بشراكة مع أمن أبوظبي، إذ تتوفر هذه المركبة على أحدث التجهيزات التقنية والحلول التكنولوجية للمراقبة بالدرون والكاميرات ونظام اتصال متقدم مع غرفة القيادة.

كما تتميز بقدرات فائقة تشمل قراءة بصمة الوجه والتعرف على المركبات المطلوبة، وتنفرد بعرض أنظمة أمنية ذكية متعددة على عشر شاشات داخلية مضيئة، وتمتلك القدرة على أداء مهام مرورية حيوية مثل تحرير المخالفات وتخطيط الحوادث.

وكان وفد من المديرية العامة للأمن الوطني في المملكة المغربية الشقيقة قد زار دولة الإمارات العربية الشقيقة واطلع على جهود القيادة العامة لشرطة أبوظبي والأنظمة الرائدة التي تطبقها لتعزيز واستدامة مسيرة الأمن والأمان ونشر الطمأنينة في إمارة أبوظبي.

وتمحورت اللقاءات حول تعزيز التنسيق والتعاون في العمليات الشرطية والأمنية. وبحث الطرفان سبل تبادل المعرفة العلمية والخبرات المتخصصة. وتم تخصيص جزء كبير من الحوار لقياس أفضل الممارسات وخدمات التطوير في قطاع الأمن. استعرضت شرطة أبوظبي أنظمتها المتطورة وتطبيقاتها المبتكرة التي تهدف إلى استدامة الأمن والسلامة في الإمارة.

وإطلع الوفد على الدور الرائد لأكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية. وتشتهر الأكاديمية بدمج التقنيات المعاصرة مع منهجيات تدريب الشرطة والأمن الحديثة، بما يتماشى مع أفضل الممارسات الدولية. وأتاحت هذه الزيارة للمسؤولين المغاربة إلقاء نظرة فاحصة على الهيكل التنظيمي لشرطة أبوظبي، وتسليط الضوء على الإنجازات التي تحققت في قطاع الموارد البشرية وجهود التطوير المستمرة.

كما اطلع الوفد على دور مختبر الأدلة الإلكترونية في تعزيز الإجراءات الأمنية. وقد قدمت الزيارات إلى قسم العمليات وإدارة الأدلة الجنائية رؤى حول كيفية تطبيق علوم الأدلة الجنائية الحديثة في الكشف عن الجرائم. علاوة على ذلك، سلطت المناقشات مع إدارة المدينة الآمنة الضوء على آخر التطورات في إدارة المرور والمراقبة الجنائية، والتأكيد على دور التقنيات الذكية في تحسين كفاءة اتخاذ القرار.

وإلى ذلك ثمن الوفد الأمني المغربي الإنجازات التطويرية الكبيرة التي حققتها القيادة العامة لشرطة أبوظبي باتباع أفضل المعايير العالمية كنا اعرب الوفد المغربي عن إعجابه بالإنجازات التنموية الكبيرة التي حققتها شرطة أبوظبي. ومن خلال الالتزام بالمعايير الدولية.

مقالات مشابهة

  • شرطة التعمير: ضبط 88 قضية متنوعة خلال يوم
  • مباحث الضرائب تضبط 542 قضية خلال 24 ساعة
  • تحرير 13 ألف محضر سرقة تيار كهربائى خلال 24 ساعة
  • ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبي جرائم الاتجار بالنقد الأجنبي
  • «الداخلية»: ضبط 13 ألف قضية سرقة تيار كهربائي خلال 24 ساعة
  • وزراء ومسؤولون دوليون يشيدون برؤية شرطة دبي
  • الأمن الوطني المغربي يتعزز بآخر صيحات المركبات الذكية في العالم
  • حصيلة 24 ساعة.. ضبط 13460 قضية سرقة تيار كهربائى
  • قطاع الأمن الاقتصادي يضبط 15 ألفا و609 قضايا متنوعة خلال 24 ساعة