عزز نادي (أرسنال) صدارته للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه (بورنموث) بثلاثية نظيفة في لقاء الجولة ال36 من البطولة الذي جرى اليوم السبت على ملعب الإمارات في لندن.

وتقدم أصحاب الأرض في النتيجة عند الدقيقة الأخيرة من الوقت الرسمي للشوط الأول بهدف من المهاجم الإنجليزي بوكايو ساكا وقعه من ركلة جزاء.

وفي الدقيقة ال70 أضاف المهاجم البلجيكي لياندرو تروسار الهدف الثاني قبل ان يعمق زميله الإنجليزي دكلان رايس النتيجة بهدف ثالث في الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة.

وبهذا الفوز رفع النادي اللندني حصيلته من النقاط إلى 83 نقطة معززا من صدارته للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ويحتل بطل الموسم الماضي (مانشستر سيتي) المركز الثاني برصيد 79 نقطة لكنه لم يلعب مباراتين وسيخوض إحداهما أمام جمهوره في وقت لاحق اليوم ضد (وولفرهامبتون).

المصدر كونا الوسومأرسنال الدوري الإنكليزي بورنموث

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: أرسنال الدوري الإنكليزي بورنموث

إقرأ أيضاً:

خلدون المبارك: مصير غوارديولا مع مانشستر سيتي نحدده سويًا

أعرب رئيس نادي مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم، خلدون المبارك، عن توقعاته بإيجاد "الحل الصحيح" فيما يتعلق بمستقبل بيب غوارديولا، المدير الفني، ولكنه لم يعط أي إشارة إلى ماهية ذلك الحل.

خلدون المبارك: مصير غوارديولا مع مانشستر سيتي نحدده سويًا

وألمح غوارديولا، الذي يمتد تعاقده مع مانشستر سيتي حتى 2025، أن الموسم المقبل قد يكون الأخير له مع النادي، وذلك بعد أن قاد الفريق لتتويج بلقبه الرابع على التوالي في الدوري الإنجليزي الممتاز.
وذكرت وكالة الأنباء البريطانية "بي.أيه.ميديا" أنه طوال مسيرة غوارديولا التدريبية، يفضل المدرب الإسباني التوقيع على عقود قصيرة المدة وفي السابق دخل المراحل الأخيرة من عقوده قبل أن يوقع على عقود استمراره.
لذلك يظل الوضع فيما بعد الموسم المقبل غير واضح.
وخلال حديثه في مراجعة نهاية الموسم، قال خلدون لقنوات النادي الإعلامية: "مع غوارديولا، أجرينا هذه المحادثة عدة مرات من قبل على مدار سنوات عقده".
وأضاف: "غوارديولا كان ملتزمًا بشكل دائم لهذا النادي، وملتزم بكل عقد وقعه عليه معنا".
وأكد: "القرار بشأن مستقبله دائمًا ما يكون قرارًا نتخذه سويًا، ولا يوجد لدي شك في أننا، مثلما نفعل دائمًا، سنجد الحل الصحيح الذي يناسب غوارديولا ويكون فى صالحنا".
ومنذ توليه تدريب الفريق في 2016، توج غوارديولا بستة ألقاب للدوري الإنجليزي في آخر سبع سنوات بالإضافة للقب لدوري أبطال أوروبا، وكأس العالم للأندية، ولقبين لكأس الاتحاد الإنجليزي وأربعة ألقاب لكأس رابطة الدوري.
وقال خلدون: "من الصعب وصف ما حققه بيب لهذه المنظومة، لهذا النادي، بالكلمات".
وأضاف: "يمكنك أن تنظر للأرقام القياسية لأجل التاريخ، وهناك أعتقد أنه حقق تقريبًا كل رقم قياسي في السجل".
وأردف: "هذه أرقام قياسية أعتقد أنه سيكون من الصعب للغاية تحطيمها فى المستقبل، بداية من التتويج بستة ألقاب للدوري من آخر سبع ألقاب، وللفوز بأربعة ألقاب متتالية، ولعدد الانتصارات. يستمر في تسجيل الأرقام القياسية ".
وأضاف: "ولكن أيضًا إلى جانب هذا، أعتقد أن تأثيره كان متواجدًا على كرة القدم. تغيرت كرة القدم الإنجليزية مع تطور نوع كرة القدم التي جلبها غوارديولا بالدوري".
 

مقالات مشابهة

  • تقارير: مانشستر سيتي يتحرك قانونيا ضد “البريميرليغ”
  • تقارير: مانشستر سيتي يتحرك قانونيا ضد البريميرليغ
  • تقارير: مانشستر سيتي يتحرك قانونيا ضد البريمير ليغ
  • "فيفا" يهنىء توت عنخ آمون لتتويجه بطلًا للدوري الممتاز للسيدات
  • خلدون المبارك: مصير غوارديولا مع مانشستر سيتي نحدده سويًا
  • مانشستر سيتي يطعن في لوائح رابطة الدوري الإنجليزي
  • دي بروين يلمح لخطوته المقبلة.. عامان من أموال السعودية بمسيرتي كلها
  • دي بروين يلمح لخطوته المقبلة.. عامان من أموال السعودية بمسيرته كلها
  • ‏فريق الموصل يقترب من التأهل للدوري العراقي الممتاز لكرة القدم
  • في رسالة صريحة.. كيفن دي بروين يكشف موقفه من الانتقال للدوري السعودي