أكد هائل الفهوم، السفير الفلسطيني في تونس، أن مصر تقوم بدبلوماسية فاعلة تجاه القضية الفلسطينية، قائلًا "سنجني نتائجها قريبًا.

السفير الفلسطيني في القاهرة: 80 إلى 100 ألف فلسطيني من غزة وصلوا إلى مصر منذ بدء الحرب السفير الفلسطيني لدى بودابست يعلن موعد صدور حكم محكمة العدل الدولية ضد إسرائيل

وأضاف "الفهوم" في لقاء خاص على فضائية "القاهرة الإخبارية" مساء اليوم السبت، أن مصر أرسلت رسائل حاسمة لتحذير المجتمع الدولي من التهجير ونجحت في ذلك.

الاحتلال فشل في اقتلاع الهوية الفلسطينية 

وأشار إلى أن صمود الشعب الفلسطيني أمام الاحتلال موحد أمام الهوية الوطنية، مؤكدًا أن لا حل سوى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة من أجل أن يعم السلام العالم، فنحن نختلف في الاجتهادات ونتوحد أمام الأهداف.

ونوه إلى أن الشباب الفلسطيني أصبح من أعلى الشباب في العالم في مجال البحث العلمي، مؤكدًا أن الأمية في فلسطين وصلت للصفر.

ولفت إلى أن العالم كله يرى ما قام به الاحتلال الإسرائيلي من التقسيم والهيمنة والإفساد، موضحًا أن الاحتلال فشل في اقتلاع الهوية الفلسطينية.

الصراع بين إسرائيل وفلسطين

ونوه السفير الفلسطيني في تونس، بأن الصراع بين إسرائيل وفلسطين، ليس صراعًا ثنائيًا، وصمود الشعب الفلسطيني ليس دفاعًا عن حقوقنا فقط، ولكن دفاعًا عن الإنسانية في العالم.

وأوضح أن ما نراه الآن فصل من فصول تراكمية لا إنسانية، ورثت على فلسطين، لأكثر من 10 عقود، لافتًا إلى أن هذا الصراع دون أي مساعدة من أحد، وأكبر دليل أننا مازلنا صامدين بأرضنا، والحقائق بدأت تتكشف بالعالم.

فلسطين عنوان الحق والصمود

وأشار إلى أن 95% من ديموغرافية كانت مجهلة من هذه الحقائق الموضوعة بالقضية الفلسطينية، مشيرًا إلى أن الأزمة الحالية بينت الكثير من نوايا الشعوب والمجتمع الدولي.

وتابع أن فلسطين، هي عنوان الحق والصمود، وعلى الرغم من كل المحاولات الإعلامية التي تحاول طمس الحق الفلسطيني، لكننا ما زلنا صامدين في وجه هذه الادعاءت.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصر الشعب الفلسطيني المجتمع الدولي الدبلوماسية القضية الفلسطينية الهوية الفلسطينية السفير الفلسطيني إقامة الدولة الفلسطينية السفیر الفلسطینی إلى أن

إقرأ أيضاً:

فلسطين تشيد ببيان الصين والدول العربية حول القضية

أشادت الرئاسة الفلسطينية بالبيان المشترك بين الصين والدول العربية الصادر أمس الخميس بشأن القضية الفلسطينية.

وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، أن الرئاسة تشيد بالبيان الصيني العربي المشترك الصادر في بكين.

واعتبر أبو ردينة أن ما ورد في البيان الصيني-العربي، ينسجم تماما مع الموقف الفلسطيني الرسمي الداعي لوقف “العدوان” بشكل فوري.

وأضاف أن المواقف الصينية المبدئية من القضية الفلسطينية والتي تتطابق مع الموقف العربي تثبت وجود إجماع على ضرورة إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني.

وأشار الناطق الرسمي إلى أن مواقف الدول العربية الشقيقة والصديقة بمثابة دعوة صريحة للدول التي تقف إلى جانب الكيان الصهيوني وتدعمها بالعدول عن مواقفها.

واعتمد المؤتمر الوزاري العاشر لمنتدى التعاون الصيني-العربي “إعلان بكين” وخطة تنفيذ المنتدى 2024-2026. وبيانا مشتركا بين الصين والدول العربية بشأن القضية الفلسطينية.

ويعرب البيان المشترك عن القلق العميق لدى الصين والدول العربية إزاء الوضع الذي طال أمده في غزة. والذي أدى إلى أزمة إنسانية.

ويؤكد البيان على الموقف الثابت والإجماع المهم للجانبين في الدعوة إلى وقف إطلاق النار في غزة. وضمان إيصال المساعدات الإنسانية، ومعارضة التهجير القسري للشعب الفلسطيني.

ودعم عضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة، والعمل بثبات من أجل التوصل إلى تسوية مبكرة للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • مندوب دولة الكويت الدائم في جنيف: نجحنا في رفع تمثيل دولة فلسطين في منظمة الصحة العالمية
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: بدون إنهاء الاحتلال سيبقى الصراع قائم.. فيديو
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: من دون حل سياسي للقضية الفلسطينية سيبقى الصراع مستمرًا وقائمًا
  • تظاهرات في عواصم عالمية تنديدا بالعدوان على قطاع غزة
  • حين صارت العقائد أكبر من فلسطين
  • أبرزها بصنعاء وتعز.. تظاهرات حاشدة تضامنا مع فلسطين وتنديدا بمجازر الاحتلال برفح
  • فلسطين تشيد ببيان الصين والدول العربية حول القضية
  • فرنسا تشهد أسبوعًا حافلًا بالمظاهرات احتجاجًا على القصف الإسرائيلي على رفح الفلسطينية
  • أيمن الرقب: الاعتراف بدولة فلسطين تأتي في شق سياسي معنوي أكثر منه قانوني
  • الرئاسة الفلسطينية: قرار سلوفينيا الاعتراف بدولة فلسطين خطوة شجاعة وحكيمة