تقدم المهندس أحمد عثمان، عضو مجلس النواب، بخالص التهنئة للبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وللأخوة الأقباط، بمناسبة عيد القيامة المجيد.

رئيس مجلس النواب يهنئ البابا تواضروس بعيد القيامة المجيد رئيس مجلس النواب يهنئ السيسي بعيد العمال

وقال عثمان: "نتوجه بخالص التهنئة للأخوة المسيحيين بمناسبة عيد القيامة المجيد، وهذه المناسبة التي يتبادل فيها الشعب المصري مسلمين ومسيحيين التهاني في إطار روح المحبة والتسامح التي تسود بين نسيج الوطن الواحد، متمنين دوام الخير والبركة والسعادة لجميع أبناء وطننا الحبيب، وراجين من الله أن يحفظ مصر وشعبها وينعم عليها بالازدهار والرخاء والسلام والأمن والأمان والاستقرار الدائم".

 

وتابع عضو مجلس النواب: "إن وحدتنا الوطنية وترابط الشعب المصري كنسيج واحد هو أكثر ما يميز المصريين دائماً على مدار التاريخ، لذلك ظلت الدولة المصرية وستظل عصية على الكسر ومتماسكة وصامدة في وجه الأزمات والتحديات".

 

وزار النائب أحمد عثمان، الكنيسة في محافظة الإسماعلية، وتقدم بخالص التهاني القلبية للأخوة المسيحيين بمناسبة عيد القيامة المجيد.

 

وتتوحد الكنائس المصرية كل عام فى الاحتفال بعيد القيامة المجيد، حيث يترأس قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، صلاة قداس عيد القيامة المجيد مساء اليوم السبت الموافق 4 مايو بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عضو مجلس النواب بخالص التهنئة للبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بمناسبة عيد القيامة المجيد عید القیامة المجید مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

بالصور.. تفاصيل زيارة وفد “النواب” لبودابست عاصمة المجر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

زار وفد من أعضاء مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، بودابست عاصمة جمهورية المجر، في زيارة رسمية.

وكان في استقبال الوفد، السفير محمد الشناوي، سفير مصر في المجر.

والتقى وفد مجلس النواب المصري، خلال الزيارة كلًا من، تاماش شويوك، رئيس جمهورية المجر، بالقصر الرئاسي، ولاسلو كوفر، رئيس البرلمان المجري، والمستشار الدكتور جولت شامين نائب رئيس مجلس الوزراء المجري.

واختتم الوفد المصري زيارته بمدينة "سيكشفهيرفار"، وكان في استقبالهم وفد من الحكومة المجرية برئاسة اندراش شير، عمدة المدينة.

تأتي هذه الزيارة لتعزيز سبل التعاون بين البلدين وتفعيل دور جمعية الصداقة البرلمانية المصرية المجرية.

من جانبهما، أكدتا نائبتا التنسيقية أميرة صابر، ومرثا محروس، خلال اللقاءات المتعددة، التي قام بها الوفد، على الدور المحوري الذي تقوم به مصر لضمان أمن واستقرار المنطقة خاصة في ظل تصاعد حدة ووتيرة الصراع في الإقليم، كما تطرقتا إلى ملفات مكافحة الهجرة غير الشرعية، وأهمية التعاون الأوروبي المصري في ظل رئاسة دولة المجر الوشيكة للاتحاد الأوروبي.

كما أشارتا إلى إمكانية تعزيز فرص تبادل الخبرات والتعاون في المجالات العلمية والثقافية، واستعرضتا تجربة الدولة المصرية في تمكين الشباب والمرأة المصرية وترسيخ مبدأ المواطنة تشريعيًا ومجتمعيًا، وقدمتا عددًا من المقترحات من أجل تبادل الخبرات بين الشباب وتعزيز التعاون بين البلدين خاصة على الصعيد البرلماني.

جدير بالذكر أن العلاقات المصرية المجرية تشهد توطيدًا مستمرًا وتفاهمًا كبيرًا حول عدد من الموضوعات، في قلبها التموضع الجيوسياسي وكيفية الحفاظ على السلام والأمن الدوليين في خضم هذه الصراعات، وتعزيز فرص التنمية والتبادل الاقتصادي والتقني في مختلف المجالات الصناعية وغيرها.

مقالات مشابهة

  • بالصور.. تفاصيل زيارة وفد “النواب” لبودابست عاصمة المجر
  • نائب:اللجنة المالية تضحك على الشعب..الموازنة ستمر بطريقة ” السلق”
  • البابا تواضروس يترأس قداس عيد دخول السيد المسيح مصر اليوم السبت
  • عضو بـ«النواب»: مناقشة الحوار الوطني للقضية الفلسطينية تؤكد أهميتها لمصر
  • لا جلسة لانتخاب رئيس البرلمان ما لم يتّفق المكوّن السنّي على مرّشح واحد !!!
  • مصطفى بكري: الزعيم جمال عبد الناصر كان يعرف أبعاد المؤامرة ضد الوطن المصرية
  • مجلس النواب يدين العدوان الأمريكي البريطاني على صنعاء وتعز والحديدة
  • عبد الرحيم علي يعزي الزميل أحمد عشري في وفاة جدته
  • رئيس مجلس النواب المصري يلتقي رئيس جمهورية المجر - تفاصيل
  • جبالي يعقد مُباحثات مع رئيس الجمعية الوطنية المجرية