صورة تعبيرية (مواقع)

تمكن أطباء من إنقاذ حياة طفل يبلغ من العمر 5 سنوات بعدما ابتلع مصباحاً كهربائياً عن طريق الخطأ.

وفي التفاصيل، أصيب الطفل، الذي يقطن في تشيناي عاصمة ولاية تاميل نادو الهندية، بصعوبات في التنفس، بعدما ابتلع مصباحاً كهربائياً (LED) من سيارة لعبة كان يلهو بها، ليستقر المصباح في رئتيه لمدة شهر تقريباً، قبل أن يتمكن الأطباء من إزالته، حسبما أفاد موقع "ذا تايم أوف إنديا" الإخباري.

اقرأ أيضاً الكشف عن فاكهة شائعة تمنع مخاطر الإصابة بالسكري لدى النساء 4 مايو، 2024 أبرز محافظة جنوبية تنقلب على المجلس الانتقالي.. هذا ما حدث اليوم 4 مايو، 2024

وذكر أطباء في مستشفى سري راماتشاندرا أن والدة الطفل نقلته إلى المستشفى، مؤكدين أنه خرج بعد يومين حينما أصبح قادراً على التنفس بسهولة.

ولفتوا إلى أن الفحوص أظهرت وجود جسم غريب في رئته، ما تسبب في السعال وصعوبات في التنفس، مشيرين إلى أنهم حاولوا بلا جدوى إزالة الجسم الغريب باستخدام منظار القصبات، وهو أنبوب مرن مزود بكاميرا وضوء، مرتين، إذ تحرك المصباح إلى الأسفل أكثر، ما أدى إلى تعقيد الوضع.

وأوضح الدكتور آر مادو، جراح الأطفال في المستشفى: "تم إبلاغ الوالدين أن الطريقة الوحيدة لإزالة الجسم الغريب قد تكون من خلال الجراحة المفتوحة".

وتابع: "كنا نعلم أنه يتعين علينا إزالة الجسم الغريب على الفور؛ لأنه قد يؤدي إلى انسداد مجرى الهواء، وإتلاف أنسجة الرئة، وزيادة خطر الإصابة بالعدوى"، لافتاً إلى أنهم كانوا مستعدين للمخاطرة بإجراء تنظير قصبي آخر.

وبين أنه تم وضع المصباح الكهربائي في فرع أنبوب التنفس البعيد (القصبة الهوائية القطاعية)، مضيفاً: "لقد شرحنا لوالديه المضاعفات التي يمكن أن تنشأ. إذا فشلنا في الوصول إلى البصيلة، فقد نضطر إلى إجراء عملية جراحية مفتوحة للصدر".

وقال: "لقد وصلنا أولاً إلى الجانب الزجاجي للمصباح"، مبيناً أنه كان عليهم أن يديروه بعناية دون كسره للوصول إلى الجانب المعدني، وبمجرد تحقيق ذلك، سحبوه بعناية.

وقد شارك في العملية، التي استغرقت ساعة ونصف الساعة، ثلاثة جراحي أطفال وثلاثة أطباء تخدير على الأقل.

المصدر: مساحة نت

إقرأ أيضاً:

باكية.. ريهام سعيد تكشف عن طلبها الغريب من زوجها بعد أزمة عملية تجميل وجهها

كتب- محمد فتحي:

قالت الإعلامية ريهام سعيد، إن أسرتها تأثرت كثيرا بفشل عملية التجميل التي أجرتها مؤخرا، لافتة إلى أنها طلبت الطلاق من زوجها بعد إجراء العملية.

وأضافت "سعيد" خلال حوارها في برنامج "كتاب الشهرة"، الذي يقدمه الإعلامي علي ياسين، عبر قناة تليفزيون الجديد لايف على اليوتيوب، أن زوجها وأبنائها دائما ما يوجهوا لها اللوم بعد إجراء عملية التجميل، مضيفة: "ولادي قالوا ليا ليه يا ماما عملتي كدا إنتي كنتي الأول حلوة قوي".

وأشارت إلى أنها لم تغضب من نفسها طوال حياتها، لكنها بعد عملية التجميل غضبت من نفسها كثيرًا، لافتة إلى أنها أول ما تنظر في المرآة تحزن على نفسها لأنها ترى العيوب الأخيرة الناتجة عن العملية.

وقالت حينما طلب منها المذيع النظر في المرآة لتتحدث إلى نفسها: "أنا لا أحب أن أعيش دور الضحية، لكنني اتظلمت كثيرا، وقدمت أعمالا كثيرة جدا لكن لم يتحدث عنها أحد، ولم يكن هناك أي تقدير لي من البشر لكن ربنا يقدر لي هذا".

وأوضحت: "معرفتش أعدي من الأزمة الأخيرة، لأن كل الناس بتخوفني لكن أنا معايا ربنا أقوى من أي حد وإن شاء الله هيجي يوم والحق هيقال".

وتابعت: "أن أي مذيع أو ممثل بدون كاريزما كل شيئ بيروح العيون دي أهم حاجة".

مقالات مشابهة

  • باكية.. ريهام سعيد تكشف عن طلبها الغريب من زوجها بعد أزمة عملية تجميل وجهها
  • «الإطفاء»: أنقذنا 135 شخصاً بحريق المنقف منهم 35 عبر سلالم الإطفاء
  • أصيب به 151 حاج.. ما هو الإجهاد الحراري؟
  • “ثم قال الغريب”.. مجموعة شعرية جديدة للشاعر ياسين البكالي
  • عقب إطلاق سراحه من السعودية ووصوله السودان.. قائد كتيبة «البراء بن مالك» يتوعد الدعم السريع وقحت
  • الكويت تكشف عن أسباب حريق عمارة المنقف
  • شاهد بالفيديو.. أسرة قائد كتائب البراء تطلق “الزغاريد” بعد وصوله من السعودية
  • الإغماء وضعف المناعة.. مخاطر الإفراط في ممارسة الرياضة خلال الصيف
  • بعد الإفراج عنه.. قائد البراء يعود للبلاد ويتوعد الدعم السريع
  • نوع من المكسرات يدعم صحة القلب ويقلل الالتهاب في الجسم.. احرص على تناوله