يمانيون/ منوعات

أعلنت شركة سامسونغ عن إطلاق تحديث جديد لهواتفها الذكية الرائدة، يُضيف اللغة العربية إلى اللغات المدعومة في مزايا الذكاء الاصطناعي التي تقدمها الشركة، والتي تُعرف بمجتمعة باسم Galaxy AI.

وفي إعلان سابق أكدت سامسونغ عزمها إضافة اللغة العربية، بالإضافة إلى الإندونيسية والروسية، إلى قائمة اللغات المدعومة في مزايا الذكاء الاصطناعي في هواتفها، بجانب اللغات المدعومة بالفعل كالإنجليزية والصينية والهندية والفرنسية والألمانية والإسبانية وغيرها.


وتتيح سامسونغ الآن لمالكي أجهزتها استخدام ميزة الترجمة المباشرة باللغة العربية، وهي إحدى مزايا الذكاء الاصطناعي ضمن Galaxy AI، مما يسهل الترجمة من وإلى اللغة العربية في المكالمات الصوتية والرسائل النصية والمحادثات المباشرة عبر المترجم الفوري.
وتخطط سامسونغ لإضافة المزيد من اللغات الأخرى مثل الرومانية والتركية والهولندية والسويدية إلى اللغات المدعومة أيضًا.
تُغني هذه المزايا التي تقدمها سامسونغ عن الحاجة للتطبيقات الخارجية التي توفر وظائف مشابهة، والتي عادةً ما تتطلب اشتراكات محددة. وتأتي هذه المزايا الجديدة من سامسونغ بشكل مجاني حتى الآن.

#الذكاء الاصطناعي#الهواتف الذكية#سامسونج

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: الذکاء الاصطناعی اللغة العربیة

إقرأ أيضاً:

"كلية الألسن" تشارك بجلسة عن الشراكات الخاصة بدراسة اللغات والترجمة بالمؤتمر العلمي لجامعة عين شمس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنظم كلية الألسن جلسة خاصة للشراكات الدولية في مجال دراسة اللغات والترجمة بالمؤتمر العلمي لجامعة عين شمس، حيث من المقرر أن يشارك في هذه الجلسة عدد من الحلفاء الاستراتيجيين للكلية الذين تربطهم بالكلية علاقات تحالف وتعاون في المجال الأكاديمي والبحثي والتدريبي وهم: المجلس الثقافي البريطاني الذي يتعاون مع الكلية بشكل وثيق خلال السنوات الثلاث الأخيرة في تنظيم وعقد امتحانات الأيلتس IELTS بكلية الألسن إضافة إلى تنظيم امتحانات الـ ICT للمدارس الدولية IG حيث يشارك محمد منصور مدير قطاع تطوير الأعمال والامتحانات بالمجلس الثقافي البريطاني. 

تشارك أيضا مؤسسة اليابان JAPAN FOUNDATION التى تربطها بكلية الألسن علاقات تعاون وثيقة التى أثمرت عقد امتحان اجادة اللغة اليابانية الدولى بكلية الألسن على مدار سنوات، إضافة إلى كثير من الأنشطة والفعاليات الداعمة لقسم اللغة اليابانية حيث تشارك أيومي هاشيموتو (Ms. Ayumi Hashimoto ) مديرة المؤسسة بالقاهرة في هذه الجلسة.

 كما ستشارك إدارة الترجمة بالأمم المتحدة التي نتعاون معها الكلية في تنظيم البرامج التدريبية لطلاب الترجمة الفورية والترجمة التحريرية فى تنظيم العديد من الندوات و ورش العمل والفعاليات العلمية والثقافية حيث تشارك بمداخلة عبر الفيديوكونفرانس  مريم حربي (Ms. Mériem Harbi) منسقة مذكرة التفاهم من الجانب الأممي.

ومن الجانب الكورى، يشارك أوه سي جونغ (Mr Oh Sae Jong) خبير اللغة الكورية بالكلية الذي سيلقي كلمة حول التعاون والشراكات الخاصة بقسم اللغة الكورية . سيدير الجلسة  سلوى رشاد عميدة الكلية و اشرف عطية وكيل الكلية للدراسات العليا و البحوث.

وسيعقب هذه الجلسة الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر التى سيتم خلالها توقيع اتفاقيات مهمة لكلية الألسن بحضور رئيس الجامعة وضيوف المؤتمر وبمشاركة سفراء كل من أسبانيا وكوريا الجنوبية و اليابان إضافة إلى مدير المجلس الثقافي البريطاني بجمهورية مصر العربية، حيث تشهد هذه الإحتفالية توقيع مذكرة التفاهم الخاصة بإستقدام أستاذ زائر إلى قسم اللغة الإسبانية بالكلية وتجديد التعاون مع المجلس الثقافي البريطاني فى عقد امتحان الـIELTS والـICT .

وتنطلق فعاليات المؤتمر العلمي الثاني عشر لجامعة عين شمس تحت عنوان "الشراكات والتحالفات" على مدار يومى الخميس والجمعة الموافق 30- 31 مايو 2024، تحت رعاية محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين ‏شمس، وغادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والقائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا ‏والبحوث.

مقالات مشابهة

  • Vivo تعلن عن أفضل هواتفها الذكية
  • مناقشة الشراكات الدولية في مجال دراسة اللغات والترجمة بجامعة عين شمس
  • "الشراكات الدولية في دراسة اللغات".. جلسة المؤتمر العلمى في "عين شمس"
  • شراكة لإطلاق مركز للذكاء الاصطناعي في مصدر
  • احتقان في كلية الحقوق بمراكش بسبب امتحان اللغات الأجنبية
  • سامسونج تزود Galaxy Watch بميزات جديدة لتتبع الصحة بالذكاء الاصطناعي
  • المملكة تقدم تصورًا لاستخدام الذكاء الاصطناعي في الإعلام العربي
  • "كلية الألسن" تشارك بجلسة عن الشراكات الخاصة بدراسة اللغات والترجمة بالمؤتمر العلمي لجامعة عين شمس
  • جوجل تقدم ميزات البرامج العاملة بالذكاء الاصطناعي إلى Chromebook Plus
  • وزارة الإعلام توقع مذكرة تفاهم مع مايكروسوفت العربية في مجالات الذكاء الاصطناعي