تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع اللواء جمال نورالدين محافظ كفرالشيخ، جهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة مطوبس، برئاسة اللواء حاتم الهيدبى، رئيس مركز ومدينة مطوبس، فى الحملات التموينية للرقابة على الأسواق والمحال التجارية والمخابز، بالتعاون مع إدارة التموين وإدارة الصحة وإدارة الطب البيطرى.

أسفرت الحملة عن تحرير 7 محاضر متنوعة لمخالفات تموينية، تم ضبطها خلال حملات الرقابة على الأسواق تضمنت "محضرين شهادة صحية، و3 محاضرعدم إعلان عن الأسعار، ومحضرين نظافة"، تم إتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، والعرض على النيابة العامة للتحقيقات.

وكلف محافظ كفرالشيخ، كافة الجهات المعنية، وقيادات مديرية التموين، ومباحث التموين، وجهاز حماية المستهلك، بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمنشآت التجارية والمخابز ومنافذ بيع السلع، لضبط الأسواق وضمان حصول المواطنين على السلع الغذائية بالأسعار المحددة والجودة المطلوبة.

شدد المحافظ  على توفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعارها المخفضة، خاصة السلع الإستراتيجية من بينها السكر والأرز والزيت والدقيق، وذلك من خلال الحملات اليومية للرقابة على الأسواق والمنشآت التجارية، مشيرًا إلى أهمية توعية المواطنين بضرورة الإبلاغ عن أى مخالفات تموينية من خلال الخط الساخن 114.

IMG-20240504-WA0080 IMG-20240504-WA0079 IMG-20240504-WA0078

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محافظ كفرالشيخ جهاز حماية المستهلك الأسواق والمحال التجارية على الأسواق

إقرأ أيضاً:

تحرير محاضر تموينية لعدد من المخابز البلدية ومستودعات الغاز في القليوبية

تمكنت مديرية التموين بالقليوبية، من ضبط 152 مخالفة تموينية متنوعة، خلال حملات تفتيشية ورقابية على المخابز البلدية والأسواق، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية، والتأكد من جودتها، إلى جانب رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

يأتي ذلك تنفيذاً لتكليفات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، توجيهات المهندسة منال إحسان وكيل مديرية التموين والتجارة الداخلية بالقليوبية بتشديد الرقابة على المخابز البلدية والسياحية، والأسواق، مع ضرورة تكثيف الحملات لرصد المخالفات والتأكد من التزام التجار بالإعلان عن الأسعار المخفضة ومراقبة تداول السلع بالأسواق وضبط منظومة الأسعار، وفقا لمبادرة رئيس مجلس الوزراء بتخفيض الأسعار.

من جانبها، أوضحت المهندسة منال إحسان وكيل مديرية التموين والتجارة الداخلية بالقليوبية، أن الحملات أسفرت عن تحرير عدد 105 مخالفة لمخابز بلدية لإنتاج خبز ناقص، ووزن غير مطابق للمواصفات، وعدم نظافة المعجن، وعدم وجود قائمة تشغيل، وغلق بدون إذن، وعدم إعطاء بون صرف للمواطنين، وعدم وجود سجل زيارات.

أضافت وكيل تموين القليوبية بتحرير عدد 5 محضر جنحة ضد مخابز سياحية وافرنجية، وذلك لعدم الإعلان عن الأسعار، ولعدم الإلتزام بالأوزان المقررة، والبيع بأزيد من السعر الرسمي، ومزاولة نشاط بدون ترخيص، كذلك المرور على المستودعات البوتاجاز، وتحرير عدد 2 محاضر جنح وهي"1 غلق لمستودع بوتاجاز دون الحصول علي اذن، و1 ضد مستودع لعدم الإعلان عن الأسعار".

كما أشارت "إحسان" عن تحرير عدد 18 محاضر جنحه ضد أنشطة تجارية مختلفة، وتم تحرير المحاضر "عدد 6 محضر جنح لعدم اعلان أسعار، عدد 6 محضر جنح لعدم وجود شهاده صحية، عدد 6 محضر جنح فتح نشاط بدون ترخيص، جرى التحفظ على المضبوطات، وتولت الجهات المعنية التحقيق.

مقالات مشابهة

  • تحرير 98 محضرًا تموينيًّا خلال حملات على أسواق الإسماعيلية
  • تحرير 18 محضرًا متنوعًا لمخالفات تموينية في بلطيم
  • محافظ أسيوط: حملات تموينية مكثفة على الأسواق والمخابز بديروط
  • تعرف علي نتائج الحملات التفتيشية والرقابية على الأنشطة التجارية بالشرقية
  • تحرير 332 محضراً خلال حملات تموينية على الأسواق والمخابز بـ أسيوط
  • محافظ كفرالشيخ: تحرير 4 محاضر مخالفات تموينية بدسوق
  • إعدام أسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمى بكفر الشيخ
  • إعدام 6 أطنان أسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي بـ كفر الشيخ
  • محافظ بني سويف يوجه بتكثيف الحملات الرقابية والتموينية بالقرى
  • تحرير محاضر تموينية لعدد من المخابز البلدية ومستودعات الغاز في القليوبية