قال عبد الوهاب خضر، المتحدث باسم وزارة العمل، إن عيد العمال يعتبر فرصة حقيقية لتجدد فيه الدولة التزامها بالحفاظ على مكتسبات العمال، ويجدد العمال فيه التزامهم في الاستمرار في مساندة الدولة المصرية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج « بيزنس» عبر شاشة «صدى البلد 2»، تقديم الإعلامية شيماء موسى، أن  خلال آخر 10 سنوات كان العمال هم جنود الإنتاج على حق ووقفوا بشكل غير مسبوق إلى جانب الدولة ولم ينصاعوا إلى أي مخططات رغم الشائعات وواصلوا الإنتاج.

وأشار إلى أن التزام الدولة كبير تجاه العمل وكل وزارة مختصة بجزء يتعلق بالعمال، حيث أن الدولة نجحت في توفير أكثر من 7 ملايين فرصة عمل خلال السنوات الماضية بفضل المشروعات العملاقة والدور الكبير الذي يقوم به القطاع الخاص بالتنسيق مع الوزارة ومن خلال ملتقيات التوظيف التي تنفذها الوزارة بالتعاون مع شركات القطاع الخاص.

 

وقال عبدالوهاب خضر المتحدث باسم وزارة العمل، إنّ هناك توجيها بالانتهاء من مشروع قانون العمل في أسرع وقت ممكن.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج « بيزنس» عبر شاشة «صدى البلد 2»، تقديم الإعلامية شيماء موسى، أن هذا المشروع له أهمية كبيرة، وسيُطبق على كل من يعمل بأجر على مستوى الجمهورية.

وأشار إلى أن قوة العمل في مصر تصل إلى 30 مليون مواطن، مؤكدا حرص الدولة على صناعة بيئة عمل تتوفر فيها كل شروط السلامة والصحة المهنية وشروط العمل اللائق الذي يمثل أساس الاستثمار.

وذكر أن الوزير حسن شحاتة شكّل قبل أيام لجنة قانونية تختص بمناقشة واستقبال ملاحظات أصحاب الأعمال والعمال ليكون هناك توافق كامل على هذه البنود.
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

مواطن يفاجئ عمالاً بوجبة غداء أثناء العمل .. فيديو

خاص

انتشر مقطع فيديو عبر المنصات الاجتماعية ، لمواطن يفاجئ عدداً من عمال الطريق أمام منزله بوجبة طعام .

وأظهر الفيديو ، المواطن وهو يقدم وجبة الغداء للعمال ، أثناء عملهم في درجة حرارة مرتفعة ، وقال أحد العمال : ” هذا كرم الرجل ، الله يستره ويوفقه ، والله إننا عملنا 5 سنوات وما حد كرمنا مثل هذا الكرم ” .

وحظي تصرف الرجل مع العمال على إعجاب نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي ، وجاءت التعليقات كالتالي : “حي عينه” ، بينما قال آخر : “الله يكرمه ويكثر خيره عوائد السعوديين الطيب والكرم” .

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/06/فيديو-طولي-92.mp4

مقالات مشابهة

  • الموارد البشرية والتوطين: بدء تفعيل المرحلة الثانية من باقة العمل عبر منصة اعمل في الإمارات
  • متحدث الحكومة: مؤتمر الاستثمار المصري - الأوروبي يحظى بأهمية كبيرة لدى مؤسسات الدولة
  • بدء تطبيق حظر «العمل وقت الظهيرة» السبت
  • مواطن يفاجئ عمالاً بوجبة غداء أثناء العمل .. فيديو
  • “الكوني” يؤكد على أهمية حرس الحدود المحافظة على سيادة الدولة
  • وزير العمل يكشف تفاصيل الزيادة في رواتب متقاعدي العمال
  • محمد بن راشد: تكليف وزارة المالية تمثيل الإمارات بمجموعة البريكس
  • العمل: زيارات ميدانية لتفقد مواقع الإنتاج بأسيوط
  • وزارة العمل تنظم ورش حول عمل التغيرات المناخية على العمال والمنشآت بالشرقية
  • أحمد موسى يعلن موعد انتهاء تخفيف أحمال الكهرباء