فاز رئيس بلدية لندن العمّالي الحالي، صادق خان بولاية ثالثة في منصبه، بعد يوم على فوز حزب العمال المعارض بعشرات المقاعد في الانتخابات المحلية.

وحان هو أول بريطاني مسلم يتسلم منصب عمدة لندن.

وكان خان قد عبر عن فخره بأنه مسلم، وبأصوله الباكستانية، وقال إنه "لندني، بريطاني، من أصول باكستانية، ومشجع لنادي ليفربول".



الجمعة، طالب حزب العمال المعارض في بريطانيا رئيس الوزراء المحافظ ريشي سوناك، بالدعوة لإجراء انتخابات تشريعية بعد فوز الحزب بمقعد جديد في البرلمان وبعشرات المقاعد الأخرى في الانتخابات المحلية.

وخلال انتخابات تشريعية فرعية الجمعة، فاز حزب العمال في دائرة بلاكبول الجنوبية قبل أشهر قليلة من انتخابات في كل أنحاء البلاد متوقعة في النصف الثاني من العام، وترجح استطلاعات الرأي أن يمنى خلالها حزب المحافظين الذي يتولى السلطة منذ 14 عاما، بهزيمة كبيرة.




وفاز المرشح عن حزب العمال كريس ويب في بلاكبول بنيله 58,9% من الأصوات.

وأشاد زعيم الحزب كير ستارمر بالنتيجة، معتبرا أنها "لم تكن مجرد رسالة صغيرة... وليست مجرد همسا"، بل "صرخة من بلاكبول: نريد التغيير".

وأضاف: "تتحدث بلاكبول باسم البلاد بأكملها قائلة: لقد سئمنا، بعد 14 عاما من الفشل، و14 عاما من التراجع، نريد طي الصفحة وبداية جديدة مع حزب العمال".

وفي حين أشار الى أن بريطانيا تتطلع الى "التغيير"، رأى أنه "حان الوقت لرئيس الوزراء أن يترك البلاد تعبر عن ذلك في انتخابات تشريعية".

ودُعي الناخبون إلى صناديق الاقتراع، الخميس للتصويت في هذه الانتخابات التشريعية الفرعية، عقب استقالة النائب المحافظ سكوت بنتون، بسبب قضية تتعلق بممارسة ضغوط.

وتعود آخر انتخابات محلية على غالبية المقاعد التي شملها تصويت الخميس، إلى عام 2021، أي في ذروة شعبية رئيس الوزراء آنذاك المحافظ بوريس جونسون.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية لندن صادق خان الانتخابات بريطانيا بريطانيا لندن انتخابات صادق خان المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة حزب العمال

إقرأ أيضاً:

إيران تخطط لإجراء انتخاب خليفة رئيسي في 6 محافظات عراقية

السومرية نيوز – دوليات

أعلن سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في بغداد "محمد كاظم آل صادق"، عن اجراء عدة اجتماعات تنسيقية من اجل التخطيط لاجراء انتخابات رئاسة الجمهورية الإسلامية الـ 14 في ست ممثلیات إيرانية لدى العراق.
واوضح "آل صادق" في حوار مع وكالة "إرنا" : خلال الدورة الـ 13 للانتخابات الرئاسية الايرانية، أدلى المواطنون المقيمون في العراق بأكثر من 20 ألف صوت؛ معربا عن أمله في أن تجرى الانتخابات المقبلة في إيران وخارجها، بما في ذلك دولة العراق، بشكل رائع أكثر من الانتخابات السابقة.

واضاف: نظرا لتزامن الانتخابات الرئاسية في إيران وتواجد الزوار الإيرانيين الذين توافدوا الى العراق للمشاركة في مراسم عرفة وعيدي الأضحى والغدير، نأمل بأن يسجل هؤلاء الزوار حضورا حماسيا عند صناديق الاقتراع أكثر فاكثر.

وتابع سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى العراق: لقد رُصدت للانتخابات الرئاسية الرابعة عشرة، صناديق الاقتراع في بغداد وأربيل والسليمانية وكربلاء والنجف والبصرة ايضا.

وأوضح ال صادق: المواطنون الايرانيون المقيمون في الكاظمية وسامراء سيصوتون في بغداد، والمقيمون في العمارة والناصرية يصوتون بمحافظة البصرة، كما رصدت صناديق للرعايا الايرانيين المقيمين في بابل والديوانية ومحافظة المثني.

مقالات مشابهة

  • تظاهرات أمام الكنيست الإسرائيلي للمطالبة بإجراء انتخابات جديدة
  • "نوستراداموس الجديد" يحدد موعد اندلاع حرب عالمية ثالثة!
  • استقطاب سياسي حاد في العراق بعد دعوة المالكي الى انتخابات مبكرة
  • تظاهر عشرات آلاف الإسرائيليين أمام الكنيست يطالبون بانتخابات جديدة
  • آلاف أمام الكنيست يطالبون بانتخابات جديدة.. وزعيمة الاحتجاجات تتهم نتنياهو بـ«الاستمتاع» بمقتل الجنود
  • إيران تخطط لإجراء انتخاب خليفة رئيسي في 6 محافظات عراقية
  • رئيس الاتحاد الفرنسي يحذر مبابي لأسباب سياسية
  • النجم الكروي مبابي يفجر قنبلة حول انتخابات فرنسا.. فمن سينتخب
  • انتخابات بريطانيا.. اختبار للعلاقات بين حزب العمال والمسلمين
  • رئيس الوزراء العراقي يؤكد مضي الحكومة في مسؤوليتها إزاء سيادة البلاد