واصلت السلطات المصرية في شمال سيناء، اليوم السبت، إدخال شاحنات الوقود والمساعدات الاغاثية والإنسانية إلى قطاع غزة من الجانب المصري، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بدعم الاشقاء الفلسطينيين في القطاع.

 

وأوضح مصدر مسؤول في شمال سيناء، إنه تم إدخال عدد 349 شاحنة إلى قطاع غزة من بينها 78 شاحنة من معبر رفح البري و271 شاحنة أخرى من معبر كرم أبوسالم جنوب مدينة رفح.


وأفاد المصدر أن من بين الشاحنات التي تم إدخالها عبر بوابة معبر رفح البري عدد 8 شاحنات محروقات تضم 4 شاحنات غاز للطهي خاص بالمنازل و4 شاحنات سولار و70 شاحنة مساعدات منها 23 شاحنة مواد غذائية و6 شاحنات طحين و9 شاحنات مواد نظافة و6 شاحنات مياه و3 شاحنات أدوات مطبخ، وشاحنتي ملابس وأحذية، وشاحنتي بطانيات، و4 شاحنات خيام، و6 شاحنات مستلزمات طبية و3 شاحنات تمر، وشاحنتي حفاضات أطفال وشاحنة سيرج وشاحنة سجاد وشاحنة أرز وشاحنة 
سكر


وقال أنه تم إدخال 271 شاحنة إلى قطاع  غزة عبر بوابة معبر كرم أبوسالم من بينها 229 شاحنة مساعدات و42 شاحنة قطاع خاص، لافتًا إلى أن شاحنات المساعدات تضم 77 شاحنة طرود غذائية و7 شاحنات مياه وشاحنتي مستلزمات طبية و6 شاحنات مواد نظافة و10 شاحنات فرشات وشاحنة شوادر و101 شاحنة طحين و13 شاحنة حفاضات أطفال وشاحنة عدس وشاحنة حليب وشاحنة سكر و4 شاحنات شعير وشاحنتي بيض وشاحنة حطب وشاحنتي خميرة.


كما لفت إلى أن شاحنات القطاع الخاص تضم 7 شاحنات بصل وشاحنة أحذية وشاحنة سميد وشاحنتي بسكوت وشاحنة كيك وشاحنة بطاطا و7 شاحنات زيت طعام و6 شاحنات سكر و6 شاحنات عصير و4 شاحنات حفاضات أطفال و4 شاحنات جبنة وشاحنة نايلون وشاحنة بهارات وشاحنة فشار وشاحنة نيسكافيه.


وأشار المصدر إلى إدخال الشاحنات إلى القطاع بالتنسيق بين الهلال الأحمر المصري ونظيره الفلسطيني ووكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»، وبعد اتخاذ الإجراءات المتبعة في هذا الشأن.


يذكر أن مصر أدخلت منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة 10868 طنًا من الأدوية والمستلزمات الطبية و10235 طنًا من الوقود و129329 طنًا من المواد الغذائية و26364 طنًا من المياه بجانب 125 سيارة إسعاف و43073 طنًا من المواد الإغاثية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مساعدات اغذية طبية مصر غرة فلسطين و4 شاحنات طن ا من

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يمنع إدخال 3 آلاف شاحنة مساعدات إلى غزة

#سواليف

قال المكتب الإعلامي الحكومي، إن الاحتلال “الإسرائيلي” يمنع إدخال 3000 شاحنة مساعدات ويمنع مئات المرضى والجرحى من السفر للعلاج في الخارج بسبب إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم لليوم الثالث عشر تواليًا مما يضاعف الأزمة الإنسانية العميقة.

وأضاف المكتب في بيان له: لليوم الثالث عشر يمنع الاحتلال “الإسرائيلي” إدخال المساعدات الغذائية والتموينية والأدوات والمستلزمات الطبية ويمنع إدخال الوقود للمستشفيات وللأجهزة التي تقدم الخدمات الإنسانية وكذلك يمنع سفر الجرحى والمرضى بعد احتلال معبر رفح الحدودي وإغلاق معبر كرم أبو سالم، مما يضاعف الأزمة الإنسانية العميقة في قطاع غزة.

وأشار إلى أن لإدارة الأمريكية والاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي لم يقوموا بواجبهم ولم يُمارسوا الدور المطلوب منهم لمنع الإبادة الجماعية، بل منحوا الاحتلال الضوء الأخضر للاستمرار في جريمة الإبادة الجماعية، ومواصلة سياسات التجويع والحصار في مخالفة واضحة لقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

مقالات ذات صلة أونروا: 800 ألف أجبروا على النزوح من رفح ولا مكان آمن بغزة 2024/05/19

وحمّل الاحتلال “الإسرائيلي” والإدارة الأمريكية والاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي كامل المسؤولية عن استمرار حرب الإبادة الجماعية، وأدان استمرار هذه الجريمة بكل العبارات.

وطالب كل دول العالم الحر والمنظمات الدولية والأممية إلى إدانة هذه الجريمة المستمرة للشهر الثامن على التوالي.

كما طالب كل دول العالم الحر والمنظمات الدولية والأممية بالضغط على الاحتلال من أجل وقف حرب الإبادة الجماعية، وفتح المعابر فوراً قبل وقوع الكارثة الإنسانية، والسماح لإدخال المساعدات لأكثر من 2 مليون و400 ألف إنسان يعيشون في قطاع غزة بينهم 2 مليون نازح يعيشون على المساعدات بشكل أساسي ووحيد.


مقالات مشابهة

  • مجددا.. مستوطنون يعترضون شاحنات تحمل مساعدات لغزة (شاهد)
  • الإعلام الحكومي بغزة: العدو يمنع إدخال 3000 شاحنة مساعدات وسفر 690 مريضًا وجريحًا
  • إسرائيليون يعرقلون شاحنات تحمل مساعدات الى غزة
  • مستوطنون إسرائيليون يعترضون شاحنات تحمل مساعدات لغزة
  • مستوطنون يعتدون على شاحنات مساعدات في طريقها لغزة / فيديو
  • مستوطنون يعتدون على شاحنات مساعدات على معبر ترقوميا غرب الخليل
  • الاحتلال يمنع إدخال 3 آلاف شاحنة مساعدات إلى غزة
  • حكومة غزة: الاحتلال يمنع إدخال 3 آلاف شاحنة مساعدات ويمنع سفر 690 شخصا للعلاج
  • المكتب الإعلامي الحكومي بغزة: الاحتلال يمنع إدخال 3000 شاحنة مساعدات
  • الإعلام الحكومي: الاحتلال يمنع إدخال 3000 شاحنة مساعدات وسفر 690 مريضًا وجريحًا