صحيفة البلاد:
2024-05-18@10:08:08 GMT

محافظ جدة يتفقد« تخصصي الولادة والأطفال»

تاريخ النشر: 5th, May 2024 GMT

محافظ جدة يتفقد« تخصصي الولادة والأطفال»

البلاد – جدة

أكد صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي، محافظ جدة، على أهمّية مواصلة العمل الجادّ وتسخير كافة الإمكانيات الطبية التي وفرتها الدولة -أيّدها الله- لخدمة أهالي المحافظة.

جاء ذلك خلال زيارته التفقدية لمستشفى الولادة والأطفال التخصصي بشمال جدة مؤخرًا؛ حيث اطلع سموّه على آلية سير العمل فيه والخدمات الصحية المقدمة للمرضى، بحضور مدير صحة جدة الدكتور مشعل بن مسفر السيالي، والرئيس التنفيذي للتجمع الصحي الثاني بجدة الدكتور شادي بن سالم الخياط، والمشرف العام على مجمع الملك عبدالله ومستشفى النساء والولادة التخصصي الدكتور فوزي بن علي الغامدي.

واستمع سمو محافظ جدة خلال الجولة إلى شرح عن آلية سير العمل في مختلف الأقسام، والخدمات التي تقدمها، كما اطمأن على جاهزية المستشفى لاستقبال المرضى، وتقديم أفضل رعاية صحية لهم؛ حيث يضم المستشفى 400 سرير، واستقبل أكثر من 50,000 مستفيد للعيادات الخارجية، كما استقبل قسم الطوارئ ما يقارب 41,000 مراجع ما بين نساء وأطفال، كما تم إجراء 7,200 عملية خلال الفترة الماضية.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

أبوالغيط: العرب لن ينسوا عنف الاحتلال الأعمى وهو يستهدف النساء والأطفال

هنأ أحمد أبو الغيط، أمين عام جامعة الدول العربية، دولة البحرين على توليها رئاسة القمة العربية في دورتها الـ33، موجّها الشكر لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان على ما بذلته الرئاسة النشطة للمملكة العربية السعودية خلال القمة الماضية، والتي تزامنت مع أحداث جزام شكلت تحديا كبيرا للعرب وللجامعة العتيدة.

وأضاف خلال كلمته في أعمال القمة العربية في دورتها العادية الـ33 بمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي، عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ القمة تعقد اليوم في ظروف استثنائية، فالعدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في غزة بكل ما ينطوي عليه من وحشية وتجرد من الضمير يمثل حدثا تاريخيا فارقا.

وتابع: «لن تنسى الشعوب العربية ذلك العنف الأعمى الذي أظهره الاحتلال الإسرائيلي وهو يستهدف النساء والأطفال ويطارد المهجّرين والمشرّدين من ملاذ إلى آخر بالقنابل والرصاص، وأصبح العالم كله مدركا لحقيقة ساطعة وهي أنّ الاحتلال والسلام لا يجتمعان، فالاحتلال لا يمكنه الاستدامة إلا بممارسة التطهير العرقي وبفرض واقه الغاشم بقوة السلاح».

وأكد: «طريق السلام في الإقليم يقتضي منهجا مختلفا، منها تخلي الاحتلال عن أوهام الاحتفاظ بالأرض والسيطرة على البشر، فضلا عن الإنهاء الفوري للاحتلال وتجسيد الدولة الفلسطينية على حدود 67».

 

مقالات مشابهة

  • محافظ كفر الشيخ: انتهاء أعمال رصف شارع المستشفى التخصصي في قلين
  • محافظ القليوبية يتفقد انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية الأزهرية
  • «صحة الفيوم» تنفذ تدريبًا للكشف المبكر عن الأمراض المسببة لإعاقة الأطفال حديثى الولادة
  • أبوالغيط: العرب لن ينسوا عنف الاحتلال الأعمى وهو يستهدف النساء والأطفال
  • مستشار محافظ البحر الأحمر يتفقد عدد من المشروعات الخدمية برأس غارب
  • حزب الشعب الجمهوري يكرم 60 عاملا بحضور محافظ سوهاج
  • محافظ سوهاج يشهد إحتفال تكريم 60 من عمال الخدمات المعاونة
  • محافظ أسيوط يتفقد فعاليات حملة "100 يوم صحة"
  • محافظ أسيوط يتفقد فعاليات حملة "100 يوم صحة" لتقديم الخدمات للمواطنين
  • محافظ أسيوط يتفقد فعاليات حملة "100 يوم صحة" لتقديم الخدمات الصحية للمواطنين بالمجان