أبوظبي- وام 
تقبّل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، التعازي في وفاة الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان، رحمه الله ــ لليوم الثالث على التوالي ــ من وفود عدد من الدول الشقيقة والصديقة، إضافة إلى ممثلي عدد من الجهات الحكومية والبعثات الدبلوماسية وجموع المعزّين.

الصورة

وقد تقبّل سموه التعازي من كل من.

. الشيخ محمد عبد الله المبارك الصباح وزير شؤون الديوان الأميري ممثل الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة، والدكتور الداه ولد أعمر طالب وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي في الجمهورية الإسلامية الموريتانية، وآرين مسرور بارزاني ممثل حكومة إقليم كردستان العراق، ووافيل رامكالاوان رئيس جمهورية سيشل.

كما قدم التعازي في وفاة الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان كل من.. الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية الذي نقل تعازي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة، والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء في المملكة، بجانب الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبد العزيز آل سعود وزير دولة في المملكة العربية السعودية.

الصورة

وتقبّل التعازي ــ في قصر المشرف في أبوظبي ــ سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، وسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، وسمو الشيخ سيف بن محمد آل نهيان، وسمو الشيخ سرور بن محمد آل نهيان، وسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، وسمو الشيخ عمر بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، وسمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، وسمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، والشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش، والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة، وعدد من الشيوخ وكبار المسؤولين.

الصورة

كما تقبل التعازي أشقاء المغفور له الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان وأبناؤه وتوجّه الجميع إلى المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه ويلهم آله وذويه وأسرة آل نهيان الكرام الصبر والسلوان، مستذكرين مسيرته الوطنية الزاخرة ومآثره الإنسانية خلال عقود من الزمن كرّسها في خدمة وطنه وشعبه.
 

الصورة الصورة الصورة الصورة الصورة الصورة

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان طحنون بن محمد أبوظبي الإمارات بن عبد العزیز آل سعود محمد بن زاید آل نهیان بن محمد آل نهیان طحنون بن محمد وسمو الشیخ رئیس مجلس

إقرأ أيضاً:

برلمان البحر المتوسط يمنح محمد بن زايد جائزة «الشخصية الإنسانية العالمية»

براغا - وام
منح برلمان البحر الأبيض المتوسط صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" .. جائزة "الشخصية الإنسانية العالمية" تقديراً لدور سموه وإسهاماته المستمرة على مدى عقود في جهود الإغاثة الإنسانية حول العالم.
وتهدف الجائزة ـ التي تمنح في دورتها الأولى ـ إلى تسليط الضوء على جهود الشخصيات الرائدة في المجالات الإنسانية والسياسية والاقتصادية والثقافية والعلمية وغيرها من المجالات على مستوى العالم.
واختار البرلمان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان "الشخصية الإنسانية العالمية" ــ خلال أعمال لدورة الثامنة عشرة للجمعية العامة للبرلمان التي عقدت في مدينة براغا في البرتغال ــ بإجماع الأعضاء بوصفه أكثر شخصية مؤثرة في مجال العمل الإنساني العالمي وعرفاناً بالجهود المستمرة التي يبذلها سموه في دعم الإنسان أينما كان ومبادراته المعطاءة في مجالات العمل الإنساني واستجابته الاستثنائية لإغاثة المنكوبين جراءالأزمات والكوارث الإنسانية دون فرق بين عرق أولون أودين بجانب إسهامات سموه في دعم الأفراد والجهات التي تسعى إلى بناء جسور التواصل وتعزيز التفاهم والسلام بين شعوب المنطقة ودولها.
وأشادت الجائزة بالجهود الإنسانية التي يواصل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان القيام بها على مدى عقود ومنها إعلانه "مبادرة إرث زايد الإنساني"التي تخصص 20 مليار درهم للقضايا الإنسانية في أكثر المناطق احتياجاً في العالم بمناسبة الذكرى العشرين لوفاة المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " طيب الله ثراه" في يوم زايد للعمل الإنساني .. والتي تهدف إلى تحسين جودة الحياة والتنمية المستدامة بشكل كبير للمجتمعات الأكثر ضعفاً حول العالم، مؤكدة إرث الشيخ زايد في العمل الإنساني.
وأشارت إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان تدعم العديد من القضايا الإنسانية في مختلف الظروف بما في ذلك تقديمها لقاحات " كوفيد - 19 " إلى الدول المحتاجة عبر مبادرة "ائتلاف الأمل" كما أسهم سموه بشكل كبير في دعم اللاجئين وتقديم المساعدات الطبية والإغاثية إلى المتضررين من النزاعات.
من جهته قال سعادة النعم ميارة رئيس برلمان البحر الأبيض المتوسط: " نفخر بإعلان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الشخصية الإنسانية العالمية وهو أول من يحصل عليها..فقد كان سموه ولا يزال داعماً حقيقياً للقضايا الإنسانية على مدى عقود، وشارك شخصياً في العديد من المبادرات التي أسهمت في حفظ السلام وحمت الحياة الإنسانية وزرعت الرخاء بجانب مساعيه إلى تعزيز الاستقرار العالمي، مما رفع من مستوى معايير منح الجائزة المرموقة".
من جانبه قال سعادة الدكتور عبد السلام المدني سفير برلمان البحر الأبيض المتوسط في منطقةدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية: " إن برلمان البحر الأبيض المتوسط يتشرف بمنح صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان جائزة الشخصية الإنسانية العالمية .. مشيراً إلى أن سموه قدم خلال قيادته دولة الإمارات العربية المتحدة جهوداً لا تنضب في مختلف القضايا الإنسانية، مما أثر إيجاباً على حياة الملايين من الأشخاص حول العالم.. مؤكدا أن التزامه الراسخ بحماية الأرواح لم يقدم فقط دعماً عملياً، بل ألهم أيضاً جيلاً جديداً من القادة لمتابعة خطاه"..وقال إن الجائزة تؤكد استمرار رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة لعالم أكثر انسجاماً وازدهاراً.
يذكر أن برلمان البحر الأبيض المتوسط تأسس خلال عام 2005 بوصفه منظمة دولية تجمع بين البرلمانات الوطنية في منطقة البحر الأبيض المتوسط ومنطقة الخليج.

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون ملك النرويج بذكرى يوم الدستور
  • محمد بن راشد يصل المنامة للمشاركة في القمة العربية الـ 33 يرافقه منصور بن زايد
  • بحضور منصور بن زايد وخالد بن محمد بن زايد.. طحنون بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة «أبوظبي للاستثمار»
  • بحضور منصور بن زايد وخالد بن محمد بن زايد.. طحنون بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة جهاز أبوظبي للاستثمار
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة
  • برلمان البحر الأبيض المتوسط يمنح رئيس الدولة جائزة “الشخصية الإنسانية العالمية”
  • برلمان البحر الأبيض المتوسط يمنح رئيس الدولة جائزة «الشخصية الإنسانية العالمية» تقديراً لجهود سموه الخيرة على مدى عقود
  • برلمان البحر المتوسط يمنح محمد بن زايد جائزة «الشخصية الإنسانية العالمية»
  • رئيس الدولة يستقبل حاكم رأس الخيمة
  • محمد بن زايد وسعود بن صقر يبحثان شؤون الوطن والمواطن والارتقاء بجودة الحياة