تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، اليوم الأحد، رفع حالة الطوارئ بالمستشفيات الجامعية استعدادًا لاستقبال أعياد القيامة المجيد وشم النسيم.

ووجه رئيس الجامعة، بضرورة توافر الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة، وتواجد كافة التخصصات الطبية وفرق التمريض لاستقبال أية حالات مرضية، مشددًا على حسن معاملة المرضى وذويهم والمساهمة فى تخفيف المعاناة عنهم.

وأكد "الجيزاوي"، أن الجامعة حريصة على تطوير المستشفيات الجامعية، وزيادة القدرة الاستيعابية وذلك وفقا للخطة الاستراتيجية الشاملة التي تتبناها الدولة المصرية وتنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بأهمية مضاعفة الجهود لتطوير المنظومة الصحية في مصر، ورفع كفاءة المستشفيات الجامعية التي تعتبر قاطرة الخدمة الطبية بالمحافظات.

من جانبه قال الدكتور عمرو الدخاخني المدير التنفيذي لمستشفيات بنها الجامعية، إنه جرى رفع درجة الاستعداد بأقسام الاستقبال والطوارئ والأقسام الحرجة خلال الاحتفال بالأعياد والمناسبات، وتوفير كميات كافية من أكياس الدم ومشتقاته للتعامل مع الحالات الطارئة.

وأضاف الدخاخني، أنه جرى تشكيل غرفة عمليات لتلقي أي بلاغات على مدار الساعة، بالإضافة إلى تنظيم الإجازات والراحات والعمل على تواجد الأطباء وأطقم التمريض ومضاعفة النوبتجيات على كافة المستويات خلال فترة الأعياد لتقديم الخدمة العلاجية اللازمة للمترددين على المستشفيات الجامعية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: رفع حالة الطوارئ عيد القيامة المجيد وشم النسيم مستشفيات الجامعية عيد القيامه المجيد

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بنها يشارك فى فعاليات الملتقى السنوي الخامس للمراكز الجامعية للتطوير المهني

شارك الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، في ختام فعاليات الملتقى السنوي الخامس للمراكز الجامعية للتطوير المهني UCCD Annual Networking 2024، تحت عنوان “Career Readiness: MOHESR Vision 2030″، والذي تمَّ عقده خلال الفترة من ٢٥ إلى ٢٧ مايو ٢٠٢٤ بالتعاون بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID، بحضور الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ومديري وفرق العمل بالمراكز الجامعية للتطوير المهني من مختلف الجامعات.
 

وأكد الجيزاوي، أن هذا الملتقى يأتي تنفيذًا للإستراتيجية الوطنية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي 2030 ، وفي إطار تكليفات فخامة  الرئيس عبد الفتاح السيسي  بالاستمرار في دعم مراكز التطوير المهني بهدف توعية طلاب الجامعات بمتطلبات سوق العمل ووظائف المستقبل، والإسهام في فتح مسارات مهنية لهم عند تخرجهم.
 

جدير بالذكر أنّ الملتقى ضمَّ ما يزيد عن مائتي عضو  من فريق عمل المراكز الجامعية UCCD ، يمثلون ستة وثلاثين مركزًا في سبع وعشرين جامعة حكومية وأهلية وتكنولوجيا مصرية، وقد تم خلال الاحتفالية الاعلان الرسمي عن افتتاح مركز التطوير المهني بالجامعة
 

وضم وفد الجامعة من الدكتور أيمن الشهابي عميد كلية الهندسة، والدكتورة صحر عبد الرحمن المدير التنفيذي للمركز الجامعي للتطوير المهني بالجامعة وفريق عمل المركز .

مقالات مشابهة

  • تكريم 100 من قطاع التمريض بمستشفيات جامعة قناة السويس
  • جامعة بنها تحتفل باليوم العالمى للتمريض وتكرم المتميزين من الأطقم الطبية
  • رئيس جامعة بنها يشارك فى فعاليات الملتقى السنوي الخامس للمراكز الجامعية
  • رئيس جامعة بنها: الأطقم الطبية هم أصحاب رسالة وليس مهنة
  • رئيس جامعة بنها: القطاع الصحي على رأس أولويات الدولة المصرية
  • جامعة بنها تحتفل باليوم العالمي للتمريض وتكرم أسر الشهداء والمتميزين من الأطقم الطبية
  • جامعة بنها تحتفل باليوم العالمي للتمريض وتكرم أسر الشهداء
  • رئيس جامعة بنها يشارك في الملتقى السنوي الخامس لمراكز التطوير المهني
  • رئيس جامعة بنها يشارك فى فعاليات الملتقى السنوي الخامس للمراكز الجامعية للتطوير المهني
  • رئيس جامعة بنها يشارك فى فعاليات الملتقى السنوي 5 للمراكز الجامعية للتطوير المهني