تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية اليوم، أهمية الدور الذي تقوم به مديريتي الزراعة والتموين في متابعة عملية حصاد وتوريد محصول القمح مع المزارعين على مستوى المحافظة ومساعدتهم في سرعة تسليمه لصوامع التخزين موجها الجهات المعنية بتذليل كافة العقبات أمام المزارعين لتحقيق أكبر كمية توريد هذا العام.

ومن جانبها أوضحت فايزة عبد الرحمن وكيل وزارة التموين أن ما تم توريده اليوم من الأقماح بلغ  ٤٢٣٠١٥ طن و ٢١٦ كيلو قمح إلى ٥٨ موقع تخزيني بنطاق المحافظة.

أشارت وكيل وزارة التموين بالشرقية إلى ضرورة التزام الجهات المسوقة بالتأمين على كميات الأقماح المحلية والتي يتم تسويقها ضد جميع الأخطار (السرقة -  خيانة الأمانة -  التلف -  أي مخاطر أخرى يتعرض لها القمح) وذلك من خلال شركات التأمين بمعرفتها وعلى نفقتها  لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية.

وأوضح المهندس حسين أحمد طلعت وكيل وزارة الزراعة أن ما تم حصاده من محصول القمح بلغ  ٣٠٠٢١٤ فدان حتي الآن علما أن مساحة القمح المنزرعة هذا العام بلغت ٣٩٤١٤٦ فدان لافتاً إلي ضرورة التزام المزارعين بتوريد القمح للصوامع والشون المطورة والمخصصة لهذا الغرض منعاً لحدوث فاقد ، موكداً أن الدولة لا تدخر جهداً في الاهتمام بالمزارعين وتقديم كافة التيسيرات لهم منذ بداية الحصاد وحتى توريد المحصول.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأقماح المحلية الهيئة العامة للسلع التموينية الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية الزراعة والتموين

إقرأ أيضاً:

شون وصوامع القمح بالبحيرة تستقبل 193 ألف طن من المزارعين

أكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، أن الشون والصوامع الحكومية بالمحافظة تواصل استقبال الأقماح الموردة لموسم حصاد القمح لعام2024.

مُشيرة إلى أنه تم توريد 193 ألف طن قمح منذ بدء موسم التوريد وحتى صباح اليوم الجمعة، بكافة المواقع التخزينية وذلك من خلال 37 مركز تجميع بالمحافظة.

كما أشارت إلى أن الدولة لا تدخر جهدا للاهتمام بالمزارعين، كما أن هناك تزايدًا مستمرًا في كميات القمح الموردة، والمتوقع زيادتها أيضا خلال المدة القادمة، خاصة بعد انتهاء عمليات الحصاد بمختلف المراكز والقرى.

ووجهت نائب محافظ البحيرة بالعمل على تذليل كافة العقبات أمام المزارعين حتى تحقق المحافظة أكبر كمية توريد هذا العام، لتعزيز نسب التوريد وتحقيق المستهدف نظرًا لأهمية محصول القمح كمحصول إستراتيجي هام.

ومن جانبه أشار محمد عبد العال، مدير مديرية التموين بالبحيرة، أن أعمال التوريد بدأت منذ الإثنين 15 أبريل الماضي وتستمر حتى منتصف أغسطس المقبل، وأكد أنه تم تشكيل لجان متخصصة من التموين والجهات المختصة لتحديد نوعية الأقماح الموردة لضمان توريد محصول القمح من المزارعين بشكل منتظم.

مُؤكدًا على متابعة كافة التقارير الخاصة بأعمال التوريد للاطمئنان على الكميات التي يتم توريدها من محصول القمح بالصوامع والهناجر والشون على مستوى مراكز ومدن المحافظة يوميًا.

مقالات مشابهة

  • توريد أكثر من 82 ألف طن قمح لصوامع وشون سوهاج
  • توريد 582 ألف طن قمح لشون وصوامع الشرقية
  • توريد 582 ألف طن قمح بشون وصوامع الشرقية
  • استمرار توافد محصول القمح على صوامع وشون الشرقية
  • حصاد 394 ألف فدان قمح وتوريد 582 ألفا و217 طنا بالشرقية
  • صوامع سوهاج تستقبل 73 ألف و484 طن قمح من المزارعين
  • «تموين الشرقية»: توريد 575 ألفا و255 طن قمح إلى الشون والصوامع
  • «زراعة المنوفية»: ارتفاع إجمالي حصاد محصول القمح إلى 92 ألف طن
  • استقبال 575255 طن من الذهب الأصفر بالمواقع التخزينية في الشرقية
  • شون وصوامع القمح بالبحيرة تستقبل 193 ألف طن من المزارعين